آداء مؤشر الدولار الأمريكي

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

مؤشر الدولار الأمريكي يظل مرتفعاً أمام سلة العملات الرئيسية آداء مؤشر الدولار الأمريكي مؤشر الدولار الأمريكي مع بداية الأسبوع يظل مرتفعاً ومقارباً للنطاق السعري الذي تحرك فيه خلال نهاية جلسة الأسبوع الماضي ، ويسجل مؤشر الدولار الأمريكي في الوقت الحالي 98.37 أمام سلة من العملات الرئيسية ، وكان مؤشر الدولار الأمريكي قد ارتفع في الأسبوع السابق من أدنى مستوى له منذ ما يزيد عن عام .

آداء مؤشر الدولار الأمريكي

مؤشر الدولار الأمريكي يظل مرتفعاً أمام سلة العملات الرئيسية

مؤشر الدولار الأمريكي مع بداية الأسبوع يظل مرتفعاً ومقارباً للنطاق السعري الذي تحرك فيه خلال نهاية جلسة الأسبوع الماضي ، ويسجل مؤشر الدولار الأمريكي في الوقت الحالي 98.37 أمام سلة من العملات الرئيسية ، وكان مؤشر الدولار الأمريكي قد ارتفع في الأسبوع السابق من أدنى مستوى له منذ ما يزيد عن عام .

 الفيدرالي يشتري الأصول

في المؤتمر الذي عقدته اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة قال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن البنك سيعمل على شراء الأصول في مواجهة خطر تباطؤ النمو الذي قد يواجه الاقتصاد الأمريكي بسبب تفشي فيروس كورونا ، فلا يوجد حد أسبوعي أو شهري لشراء الأصول ، وأن الفيدرالي سوف يتجه بقوة في هذا الاتجاه .

أسعار الفائدة الأمريكية

خفض بنك الاحتياطي الفدرالي أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر مع استمرار تأثير تفشي فيروس كورونا على الأسواق العالمية ، وقال رئيس مجلس الإدارة جيروم باول إن البنك المركزي مستعد للتحلي بالصبر قبل رفع أسعار الفائدة مرة أخرى ، وهذه الإجراءات والتدابير الحيوية قد تسهم في مواصلة صعود مؤشر الدولار الأمريكي حيث تؤدي لتفاؤل المستثمرين .

موقف الفيدرالي من أسعار الفائدة

قال باول خلال المؤتمر الصحفى أن الفيدرالي سيحافظ على المعدل عند هذا المستوى حتى يتأكد من أن الاقتصاد قد تجاوز الأحداث الأخيرة ويسير على الطريق الصحيح لتحقيق أهداف التوظيف القصوى واستقرار الأسعار ، وأضاف باول أن هذا هو الاختبار للاقتصاد الأمريكي، وأن الفيدرالي سيشاهد ويراقب الأحداث الحالية مع التحلي بالصبر .

مسار مؤشر الدولار الأمريكي

وقد اتجه مؤشر الدولار الأمريكي مع بداية عام 2020 إلى التحرك في المسار الصعودي ، حتى وصل إلى أعلى مستوى له منذ بداية العام ليصل إلى 99.81 أمام سلة من العملات الرئيسية ، ثم بدأ مؤشر الدولار الأمريكي في الانخفاض في شهر فبراير حتى وصل في بدايات شهر مارس إلى 94.61 ، وهكذا يرتد مرتفعاً تفاؤلاً بالإجراءات الأخيرة التي يقودها الفيدرالي .

إطلاق برنامج التيسير الكمي

وجاءت هذه التصريحات بعد أن قال البنك المركزي إنه خفض أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر ، وأطلق برنامجًا ضخمًا للتخفيف الكمي بقيمة 700 مليار دولار في محاولة لدعم الاقتصاد مع استمرار تفشي فيروس كورونا المتسبب في زعزعة الأسواق ، هذا بالإضافة إلى تخفيض أسعار الفائدة إلى ما يقرب من الصفر .

كيف سيتم التيسير الكمي ؟

 وسيتخذ التخفيف الكمي شكل 500 مليار دولار من سندات الخزانة و 200 مليار دولار من سندات الرهن العقاري ، وقال بنك الاحتياطي الفدرالي إن عمليات الشراء ستبدأ يوم الاثنين بقسط 40 مليار دولار .

تخفيض طاريء

في وقت سابق من هذا الشهر ، أصدر البنك المركزي خفضًا طارئًا بمقدار 50 نقطة أساس وهو أول خفض من نوعه منذ الأزمة المالية التي اندلعت في عامي 2008 حتى 2009 ، كما أصبحت أسعار الفائدة السلبية على عائدات السندات الحكومية سائدة في جميع أنحاء أوروبا واليابان ، لكن من ناحية أخرى قال باول إنه من غير المرجح أن يضع البنك المركزي أسعار فائدة سلبية كخطوة تالية لمساعدة الاقتصاد .

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

لايتكوين تنطلق بقوة, تعرف على أسرار هذه العملة

2022-05-12

لايتكوين هي شبكة على الإنترنت يمكن للأشخاص استخدامها لإرسال مدفوعات من شخص لآخر. تعتبر الـ لايتكوين نظام نظير إلى نظير (peer-to-peer) و و هو نظام لا مركزي

قراءة المزيد