أخبار الفوركس التي يجب عليك متابعتها دائما عند التداول

2022-07-25

وقت القراءة: دقائق

أخبار الفوركس من المصطلحات التي تسمعها كثيرا عندما تبدأ في التداول بسوق الفوركس, تهتم جديا بالتدرب على التحليل الفني للـ المؤشرات ومنحنيات التداول

تعريف مصطلح أخبار الفوركس :

أخبار الفوركس من المصطلحات التي تسمعها كثيرا عندما تبدأ في التداول بسوق الفوركس, تهتم جديا بالتدرب على التحليل الفني للـ المؤشرات ومنحنيات التداول في منصة التداول داخل السوق.

وهذا الاهتمام نشجع عليه جدا ونشجع على الاستمرار في تعلم كل جديد في اي شئ يخصه ولكن لا يعني هذا علي الاطلاق الاستغناء عن الاهتمام بمؤثرات اخرى اساسية وقوية جدا في تأثيرها على حركة السوق.

ومن أهم هذه العوامل هو اخبار الفوركس أو الاخبار الاقتصادية او السياسية التي من الممكن أن تحدث أثرا كبيرا داخل السوق.

ويطلق على أخبار الفوركس في بعض الأوقات مصطلح “التحليل الأساسي.

وعندما يمارس الشخص المبتدئ تداولات حقيقية بحسابه الخاص في سوق الفوركس سيواجه حدوث تغيرات كبيرة بسبب الجانب الإخباري الذي نتحدث عنه ويبدأ في تقدير أهميته بالفعل.

ومن المهم أن يدرك الشخص أن إغفال اهمية أحد التحليلين والاكتفاء بواحد منهما فقط تصرف خاطئ ونتيجته تظهر في عدم تقدير التداول الصحيح وبالتالي قرار خاطئ يقود في أحيان كثيرة للخسارة. كل من التحليل الفني والاخباري يتكاملان معا في تقدير موقف سليم.

كيف نتهم بـ أخبار الفوركس في مؤسسة اربيك فوركس :

نظرا لمعرفتنا أن أخبار الفوركس من الأدوات والعناصر المؤثرة بشكل رئيسى على تحركات السلع والمؤشرات والعملات نقوم بشكل أسبوعي بـ متابعة أهم أخبار الفوركس ونقوم بتحليلها وتوقع تأثيرها بشكل مباشر من خلال قسم مقالات التحليل الأساسي بشكل أسبوعي.

عند قراءة هذا القسم سوف تجد انك تعرف كل اخبار الفوركس الأسبوعية المحدثة وموعدها وما هي الأدوات المالية التي سوف تؤثر عليها, وبناء على هذا التحليل الاخبارى تستطيع أن تكتشف ما هو الاتجاه الرئيسية الذي سوف تتحرك فيه الأسعار.

يتم تحديث هذا القسم مع بداية كل أسبوع يوم الأحد من كل أسبوع لمعرفة آخر مستجدات اخبار الفوركس الاقتصادية والسياسية ذات التأثير الرئيسي على الأسعار.

أخبار الفوركس
أول واهم أخبار الفوركس الرئيسية :

أما أخبار الفوركس الرئيسية التي نعتبرها في تجارة وتداول العملات “الفوركس” مهمة وتستحق الانتباه لها والتركيز عليها واستغلالها فهي اخبار التضخم الذي يصدر عن الحكومة الامريكية, وكل اخبار البنك الفيدرالي الامريكي المركزي, والبنوك المركزية في الدول العظمى مثل اليابان وانجلترا والبنك المركزي الأوروبي. بالاضافة الى اخبار الكوارث الطبيعية الكبيرة والحروب والتوترات السياسية الكبيرة, واخبار وتطورات اسواق الاسهم والسندات “البورصات العالمية”.

ومن اهم الأخبار ايضا تقارير الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية, وتقارير الأداء الاقتصادي للدول الأوروبية والولايات المتحدة واليابان واستراليا. وتقارير التبادل التجاري والأزمات التجارية الكبيرة, ومن المهم جدا أيضا متابعة تقارير معدل البطالة ومعدلات الفائدة وبيانات الوظائف الجديدة.

ثاني خبر من أخبار الفوركس الأساسية :

إجمالي الناتج المحلي والذي يعبر عن إجمالى الناتج المحلي من أهم المؤشرات لقياس صحة اقتصاد البلد.

حيث تقوم البنوك المركزية بتوقع النمو كل سنة والتي تحدد فيه سرعة النمو على النحو الذي يقاس به الناتج المحلي الإجمالي.

عندما ينخفض إجمالي الناتج المحلي دون التوقعات، تنخفض قيمة العملة في حين ترتفع العملة إذا تجاوز الناتج المحلي الإجمالي التوقعات.

وعلى هذا النحو، يراقب تجار العملات هذا الإصدار بشكل دقيق ويستخدمونه للتنبؤ بحذر بحركات البنك المركزي.

ثالث خبر من أخبار الفوركس الرئيسية :

مؤشر أسعار المستهلكين هو مقياس التضخم الأكثر استخداماً من غيره. يعطي هذا المؤشر معلومات عن متوسط الأسعار التي يدفعها المستهلكون لسلة من السلع الموجودة في السوق ويبرز ما إذا كانت هذه السلع تكلف المستهلكين أكثر أو أقل.

تقوم البنوك المركزية بمراقبة هذا الإصدار. إذا كان من المتوقع حدوث تضخم وتجاوز هدفاً معيناً، ستقوم البنوك المركزية برفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم.

رابع خبر من أخبار الفوركس الرئيسية :

مؤشر التوظيف يعد معدل البطالة في بلدٍ ما في بالغ الأهمية بالنسبة للأسواق نظراً لاستخدامه كمؤشر على صحة الاقتصاد من قبل البنوك المركزية. يؤدي ارتفاع معدل التوظيف إلى ارتفاع أسعار الفائدة لتحقيق التوازن بين التضخم والنمو.

هناك ايضاً إحصائيات عمل أخرى وهما مؤشر التوظيف الأمريكي في القطاع الخاص والوظائف لغير الزراعيين التي تصدر شهرياُ.

سلبيات التداول بناء على أخبار الفوركس  :

على جانب آخر هناك سلبيات موجودة في حالة التداول بسوق الفوركس اعتمادا على اخبار الفوركس فقط, وحتى لو استعنا به بالاضافة الى التحليل الفني يظل له جانب سلبي.

ومن هذه السلبيات على سبيل المثال هو قيام بعض الوسطاء سواء افراد او شركات متاجرة بزيادة انتشارهم وقت تقلبات السوق التي تعقب أي خبر وهذا قد يؤثر على تداولاتك التي تقوم بها. ومن السلبيات الاخرى للاعتماد على التحليل الاخباري هو التعرض في كثير من الاحيان لما نسميه الانزلاق, حيث يحدث تحرك سريع وحاد لمؤشر السوق, تكون انت محدد لوضع طلب وتجد السوق يتجه لسعر مختلف تماما وبشكل سريع.

ومن سلبيات التداول على أخبار الفوركس ايضا حالة التأرجح التي تحدثها في بعض الأحيان بالسوق, فتجد السعر يتأرجح للاعلى والاسفل قبل أن يستقر على اتجاه واحد. إلا أن هذه الحالة قد تحمل مكاسب كبيرة في نفس الوقت لمن يدقق في حساباته قدر الامكان.

الاستفادة من أخبار الفوركس بشكل صحيح :

كما تحدثنا عن سلبيات أخبار الفوركسكس يجب أن نوضح أن أخبار الفوركس لها مميزات عديدة يمكن الاستفادة منها حيث أنه مع إعلان اخبار الفوركس تتحرك الأسعار بشكل قوي يساعد كل متداول على تحقيق عدد جيد من نقاط الربح إذا كان قادر على تحديد من له السيطرة على حركة الاتجاه الحالية.

هناك العديد من أدوات التداول التي تساعدك على تحديد حركة الاتجاه ومن أهمها منظومة النسر التي نقدمها في اربيك فوركس.

ويجب عليك ايضا الالتزام بادارة رأس المال وخطواتها السليمة عند تداولات اخبار الفوركس حتى لا تتأثر بشكل سلبي في حال حدوث تحركات سعرية عنيفة ومفاجئة.

ضع أمر لجني الأرباح أيضا في مكان مناسب حتى تستطيع الاستفادة من اقصى التحركات السعرية التي قد تحدث في الأسواق.

وتأكد أن الأخبار لا تحدث لكي تؤذى المتداولين بشكل متعمد كما يروج البعض بل نحن كـ متداولين من يجب علينا أن نتعلم ونكتسب مهارة التداول وقت الاخبار في سوق الفوركس.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد