أسعار الذهب تتراجع فى انتظار أحداث اقتصادية هامة

2021-07-13

2021-07-13

وقت القراءة: دقائق

أسعار الذهب تتراجع فى انتظار أحداث اقتصادية هامة فى الاسبوع الحالي أسعار الذهب تنخفض خلال تداولات اليوم الإثنين في تداولات الفترة الآسيوية. حيث مازالت المخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا COVID-19 في تزايد مستمر نظرا الى وجود طفرات في الفيروس.

أسعار الذهب تتراجع فى انتظار أحداث اقتصادية هامة فى الاسبوع الحالي

:أسعار الذهب وتأثيرات كورونا

أسعار الذهب تنخفض خلال تداولات اليوم الإثنين في تداولات الفترة الآسيوية. حيث مازالت المخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا COVID-19 في تزايد مستمر نظرا الى وجود طفرات في الفيروس.

أعادت بعض الدول الكبري مثل أستراليا وكوريا الجنوبية تقديم تدابير احترازية، في حين من المقرر صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة، وشهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول، على مدار الأسبوع الحالي.

:تحركات أسعار الدولار

وكانت أسعار الدولار قد صعدت حيث وصل بالقرب من مستويات 92.20 نقطة بعد ارتفاع ملحوظ أمام العملات الرئيسية الأخرى في انتظار بيانات هامة خلال الأسبوع الجاري.
ويذكر أن ارتفاع الدولار يدفع أسعار الذهب للانخفاض، والعكس صحيح، وبالتالي إيجابية قرارات الفيدرالي الأمريكي حول الفائدة والتضخم من شأنها دعم ارتفاع الدولار الأمريكي وهو ما يضغط على أسعار الذهب بشكل رئيسي.

:أخبار هامة


ومن المقرر أن يدلي محافظ الفيدرالي الأمريكي “جيروم باول” بشهادته أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ يومي الأربعاء والخميس القادمين، بالتزامن مع ترقب المستثمرين لشهادته بحثًا عن أي أدلة على جدول زمني لتقليص الأصول.
وينتظر المستثمرون أيضا مؤشر أسعار المستهلك الأساسي في الولايات المتحدة لشهر يونيو، المقرر يوم الثلاثاء ، ومؤشر أسعار المنتجين المقرر في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

:تحليل أسعار الذهب فنيا

وبالنظر إلى مخطط أسعار الذهب نجد أن أسعار الذهب تتداول في مناطق سعرية هامة بين مستويات 1796 و 1825 وهى مناطق محورية هامة نعتقد أن تظل مقاومة قوية تدفع الأسعار إلى الهبوط إلا في حال كسرها للاعلى فسوف يؤدي هذا الكسر الى صعود قوى لاسعار الذهب :

:عوامل أخرى أثرت على أسعار الذهب

على جانب أخر، استوعب المستثمرون القرار الصادر عن هيئة تنظيم في المملكة المتحدة يوم الجمعة، لتعديل نهجها في حيازات المعادن الثمينة المتعلقة بأنشطة تلقي الودائع والمقاصة. ويعني القرار أنه يمكن للبنوك التي تقوم بمقاصة صفقات الذهب في لندن، التقدم بطلب للحصول على إعفاء من قواعد رأس المال الأكثر صرامة المقرر تطبيقها اعتبارا من يناير 2022.

ويجدر الإشارة إلى أنه ضعف الطلب على أسعار الذهب المادي في الهند، بالإضافة إلى مراكز أخرى، خلال الأسبوع الماضي مع ارتفاع أسعار الذهب. كما ذكرت بيانات من لجنة تداول العقود الآجلة للسلع الأمريكية أن المضاربين رفعوا صافي مراكزهم الطويلة في الذهب والفضة في الأسبوع المنتهي في 6 يوليو.

الأحدث من الفئة

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا
احداث السوق

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا

2021-06-10

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا تستقبل جلسات اليوم أجندة اقتصادية هادئة نسبياً, حيث أنه على مدار اليوم نستقبل فقط البيان الأسبوعى لإعانات البطالة الأمريكية وذلك فى...

قراءة المزيد
التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين
احداث السوق

التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين

2021-06-10

قراءة المزيد
انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى
احداث السوق

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى

2021-06-10

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى الجلسة الأوروبية اليوم تستقبل الجلسة الأوروبية اليوم ثالث بيانات مشتريات المديرين بمنطقة الاسترلينى عن شهر يوليو, وبالأخص ننتظر اليوم بيان مشتريات المديرين بقطاع الخدمات...

قراءة المزيد