أسعار الذهب تعاود الصعود بعد هبوط عنيف, تعرف على الأسباب

2021-11-23

2021-11-23

وقت القراءة: دقائق

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات صباح الثلاثاء في آسيا، كما زادت الرهانات على رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع من المتوقع بعد أن رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن

أسعار الذهب ترتفع :


ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات صباح الثلاثاء في آسيا، كما زادت الرهانات على رفع أسعار الفائدة بشكل أسرع من المتوقع بعد أن رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الحالي جيروم باول لولاية ثانية.

أسعار الذهب والعقود الآجلة :

أسعار الذهب

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.11٪ لتصل إلى 1808.03 دولارًا بعد أن هوت بنسبة 2.1٪ إلى أدنى مستوى لها منذ 5 نوفمبر يوم أمس الاثنين. وارتفع الدولار الأمريكي بقوة، الذي يتحرك عادة في اتجاه عكسي مع الذهب، يوم الثلاثاء وظل قريبًا من أعلى مستوى له.

الفيدرالى وعلاقته بـ أسعار الذهب :


وقد رشح بايدن “باول” لولاية ثانية مدتها أربع سنوات يوم الاثنين على حساب لايل برنارد، الذي تمت ترقيته إلى نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي. ويحتاج دور كل من باول وبرنارد إلى تأكيد من مجلس الشيوخ.

وصرح ستيفن إينيس، الشريك الإداري لشركة إس بي آي لإدارة الأصول، لرويترز أنه: “لن يكون هناك أي تحول تفاؤلي مفاجئ بسبب التعيين، لكن نتوقع استمرارًا للسياسة الحالية مع تقليص الأصول بشكل أسرع وهو ما اقترحه وطالب به المسؤولون الأسبوع الماضي”.

تأثر أوروبا بـ أسعار الذهب :


وفي الوقت نفسه، يواصل المستثمرون أيضًا مراقبة الأعداد المتزايدة لحالات كوفد-19 في أوروبا. ومع ذلك، قال محافظ بنك فرنسا، يوم أمس الاثنين إن عودة ظهور القضايا والتضخم المرتفع لن يغير خطته لبدء تقليص الأصول في مارس 2022.

هبطت أسعار النفط يوم الثلاثاء بعد ارتفاعها في الجلسة السابقة، وذلك نتيجة الحديث عن أن الولايات المتحدة واليابان والهند ستفرج عن احتياطيات من النفط الخام لخفض الأسعار على الرغم من خطر تعثر الطلب بسبب انتشار حالات الإصابة بفيروس كورونا في أوروبا.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم قرر البنك المركزي الأمريكي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر زيادة في 22 عامًا.

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟ في اربيك فوركس نقوم بشكل أسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو للعام الجاري 2022 مجموعة من الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد