أسعار العملات الرقمية تستقر مع بداية الأسبوع الحالي

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

أسعار العملات الرقمية في يوم الأحد تشهد بعض الاستقرار، فهى تتحرك في نفس مدى الجلسة الأسبوعية السابقة، فنجد أن البيتكوين قد استقر عند سعر 6044.8 دولاراً، وهو لا يزال مائلاً إلي الانخفاض

أسعار العملات الرقمية تستقر مع بداية الأسبوع الحالي

أسعار العملات الرقمية في يوم الأحد تشهد بعض الاستقرار، فهى تتحرك في نفس مدى الجلسة الأسبوعية السابقة، فنجد أن البيتكوين قد استقر عند سعر 6044.8 دولاراً، وهو لا يزال مائلاً إلي الانخفاض، وذلك بعد أن شهد انخفاضاً حاداً في الأسبوع قبل الماضي إلى سعر 4 آلاف دولار، والذي يعتبر أدنى سعر له منذ عام.

أسعار العملات الرقمية الأخرى

وننتقل إلى أسعار العملات الرقمية الأخرى بعد ذكر سعر البيتكوين، فنجد أن الإيثريوم قد استقر اليوم أيضاً عند سعر 128.6 دولاراً، وذلك يعتبر ارتداد من أدنى مستوى له منذ ما يزيد عن عام، وقد اختبر هذا المستوى في الجلسة الأسبوعية قبل السابقة، أما اللايتكوين فقد استقر بدوره عند سعر 38.45 دولاراً، وفي الغالب أسعار العملات الرقمية اليوم تميل نحو الانخفاض.

سعر الريبل

شهد سعر الريبل خلال شهر مارس انخفاضاً واضحاً، حيث وصل إلى أدنى سعر له على الإطلاق، ويسجل سعره في الوقت الحالي 0.157 دولاراً، وقد انخفض في وقت سابق من هذا الشهر إلى سعر 0.105 دولار، وهو أقل سعر شهده في تاريخه.

أوبرا تسهل شراء العملات الرقمية

ورغم انخفاض أسعار العملات الرقمية في شهر مارس، إلا أن هناك إقبال من الشركات على الخدمات الرقمية، فقد يسر متصفح أوبرا المعروف خدمة شراء العملات الرقمية من خلاله، فقد ابتكر متصفح أوبرا أول محفظة تشفير مدمجة عليه، ومؤخراً صمم نظاماً يمكن المستخدمين في الولايات المتحدة والدول الاسكندنافية من شراء عملتي الإيثريوم والبيتكوين باستخدام بطاقات الخصم الخاصة بهم، أو باستخدام خدمة آبل باي.

تعليق شركة أوبرا

يؤكد رئيس قطاع التشفير في متصفح أوبرا أن التحديث سيعزز وضع المتصفح باعتباره ، النظام الأكثر ملاءمة للبلوكشين في السوق، ويضيف أنه كان في السابق الحصول على العملات المشفرة عبارة عن عملية مرهقة تستغرق ساعات وربما عدة أيام، ولكن هذا الحل السلس يعمل على توفير العملات المشفرة خلال نصف دقيقة.

اضطراب سوق التشفير

منذ اندلاع أزمة تفشي فيروس كورونا والعملات الرقمية متقلبة، فالبعض اعتبرها كملاذ آمن، مما دفع إلى ارتفاع أسعار العملات الرقمية بشكل واسع، ثم انخفضت بعدها بصورة حادة، ولكن مع سهولة التجارة التي يقدمها متصفح أوبرا، فإن هذه الأخبار ستفيد المستخدمين في كافة أنحاء العالم.

التشفير في الهند

ومن الجيد أيضاً أن تستفيد الهند بخدمة متصفح أوبرا الجديدة، فقد ألغت المحكمة العليا في الهند الحظر الذي فرضه البنك المركزي منذ عامين على تداول العملات المشفرة، وهو القرار الذي رحب به الكثير من عشاق التعامل مع سلسلة الكتل والمستثمرين في سوق التشفير.

محاولات عالمية لاحتواء الأزمة

يقول عضو البنك المركزي الأوروبي جينس ويدمان أن الركود في ألمانيا أصبح لا مفر منه في هذه المرحلة الاقتصادية، خاصة مع انتشار فيروس كورونا التاجي، ويؤكد ويدمان الذي يرأس بنك بوندسبنك الألماني أن برنامج شراء السندات الطارئ الذي قيمته 750 مليار يورو (800 مليار دولار) الذي وافق عليه البنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع لتهدئة الضغط في الأسواق المالية لا يعني أن خزائن البنك المركزي فارغة الآن.

ضرورة إجراء الدعم

كما شدد ويدمان على أن البنوك المركزية لا بد وأن تكون على استعداد كامل أمام أزمة الفيروس التاجي، وأن تقر بإجراء تدابير داعمة للاقتصاد، وفي هذه الإجراءات مساهمة في مساندة الجانب الاقتصادي والصحي والاجتماعي للدول حول العالم.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

لايتكوين تنطلق بقوة, تعرف على أسرار هذه العملة

2022-05-12

لايتكوين هي شبكة على الإنترنت يمكن للأشخاص استخدامها لإرسال مدفوعات من شخص لآخر. تعتبر الـ لايتكوين نظام نظير إلى نظير (peer-to-peer) و و هو نظام لا مركزي

قراءة المزيد