أسهم التكنولوجيا تتراجع متأثرة بـ وول ستريت, الين الى اين ؟

2021-10-12

2021-10-12

وقت القراءة: دقائق

أغلقت أسهم التكنولوجيا اليابانية على انخفاض خلال تداولات اليوم الثلاثاء بعد ثلاث جلسات من المكاسب المتتالية، متأثرة بالهبوط في بورصة وول ستريت

أسهم التكنولوجيا الأمريكية واليابانية :

أغلقت أسهم التكنولوجيا اليابانية على انخفاض خلال تداولات اليوم الثلاثاء بعد ثلاث جلسات من المكاسب المتتالية، متأثرة بالهبوط في بورصة وول ستريت ومدفوعة ببيع أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى وسط مخاوف من رفع أسعار الفائدة الأمريكية.
وأغلق نيكي منخفضا بنسبة 0.94% إلى 28230.61 نقطة، في حين هبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.7% إلى 1982.68 نقطة.
وأغلقت سوق أسهم التكنولوجيا الأمريكية على انخفاض يوم أمس الاثنين مع تزايد التوتر بين المستثمرين قبيل انطلاق موسم تقارير أرباح الشركات للربع الثالث، بينما سجلت عائدات سندات الخزانة الأمريكية أعلى مستوياتها في عدة أشهر في نهاية الأسبوع الماضي في أعقاب تقرير الوظائف الذي جاء أضعف من المتوقع في سبتمبر أيلول. وكانت أسواق السندات الأمريكية مغلقة يوم الاثنين بسبب عطلة.

خسائر الشركات اليابانية :

وفي اليابان، دفعت أسهم التكنولوجيا ذات الثقل مؤشر نيكي إلى الهبوط يوم الثلاثاء، إذ انخفض سهم مجموعة سوفت بنك 2.42%
هبطت الأسهم التي ارتفعت مؤخرا على أمل إعادة فتح الاقتصاد، فخسر تجار التجزئة 1.89% وشركات الطيران 2.06%.

قرارات الفيدرالي وتأثيرها القادم :


وفى ظل الترقب القادم حول اخبار الفائدة الأمريكية والتي ينتظرها متداولي الأسهم والعملات سواء كان الدولار الأمريكي في قوة مفرطة أدت إلى صعوده بقوة امام جميع العملات خصوصا الين اليابانى, ولكن من المتوقع أن يحدث تصحيح سعري قريب أما بسبب تغيير في معدلات الفائدة الأمريكية مما يؤثر على مؤشر الدولار الرئيسي.

أو كما يحذر بعض العلماء من تزايد جديد في حالات كورونا عالميا مما سوف يؤدى الى ضعف الدولار وقوة للذهب والين الذين يعتبروا في المقام الأول من الملاذات الآمنة في أسواق المال.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم قرر البنك المركزي الأمريكي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر زيادة في 22 عامًا.

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟ في اربيك فوركس نقوم بشكل أسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو للعام الجاري 2022 مجموعة من الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد