أفضل النصائح ل تداول العملات للمبتدئين

2021-11-02

2021-11-02

وقت القراءة: دقائق

تداول العملات للمبتدئين من أهم المواضيع التعليمية التي يجب أن نكون من أكثر الشركات حرصا على تقديم الدعم والعون بها لكل متداول يريد أن يبدأ رحلة البحث الخاصة به

نصائح تداول العملات للمبتدئين :

تداول العملات للمبتدئين من أهم المواضيع التعليمية التي يجب أن نكون من أكثر الشركات حرصا على تقديم الدعم والعون بها لكل متداول يريد أن يبدأ رحلة البحث الخاصة به في عالم تداول العملات, نظرا إلى خبرتنا الكبيرة في عالم أسواق المال.

ومن المؤكد أن نصائح تداول العملات للمبتدئين لا حصر لها ولكننا سوف نحاول أن نقدم ادق وافضل نصائح تداول العملات للمبتدئين من خلال هذا المقال المبسط ونعدكم بالمزيد من المواد التعليمية المميزة التي سوف نسعى من خلالها أن تعرف الطريق الصحيح الذي يمكنك من تحقيق النجاح في عالم أسواق المال.

النصيحة الأولي تداول العملات للمبتدئين :

تداول العملات للمبتدئين

الوسيط

يتولى الوسيط تسهيل تداولاتك، في مقابل أجر أو عمولة يحددها هو. ويركز العديد من المتداولين في النطاق اليومي على الوسطاء منخفضي الأجر وخاصة الذين يقوم بتداول العملات للمبتدئين، حيث إن العمولة المرتفعة قد تجعل استراتيجية التداول غير مربحة. لكن الوسيط منخفض الأجر قد لا يكون الأفضل.

عليك أن تبحث عن وسيط قادر على توفير الدعم اللازم إذا ما واجهتك أية مشكلة. ولا شك أن الشركة التي يُمكن أن تجنبك خسارة مئات أو آلاف الدولارات إذا ما تعطل حاسوبك وتعسر عليك إنهاء معاملة، تستحق دفع بضع سنتات إضافية على كل عمولة.

تَذكّر أنه يوجد الكثير من الوسطاء المزيّفين الذين يمكن أن يعترضوا طريقك، لذلك احرص على التعامل مع وسيط معتمد.

ونحن في اربيك فوركس نرشح لك العديد من الوسطاء الذين يقدمون أفضل أسعار التداول في العمولات.

النصيحة الثانية لتداول العملات للمبتدئين :

لا يوجد نجاح بدون مخاطرة

لا توجد أية نصائح أو حيل تضمن لك النجاح والربح المستمر في سوق الفوركس، لذلك يجب عليك تقبّل احتمال الخسارة قبل البدء بالتداول. وإن كنت تواجه صعوبة في تقبّل هذا الأمر، إليك نصيحة ستعيدك إلى أرض الواقع: لن تكون معاملاتك رابحة طوال الوقت، فلا تقع في فخ الإعلانات الزائفة، وضع أهدافاً وخططاً واقعية لتداولاتك.

يجب أن تتأكد أنك تعلمت من جهة كبيرة لها العديد من سنوات الخبرة في أسواق المال العالمية ولذلك نقدم لكم أفضل واقوى الكورسات التعليمية المميزة في سوق الفوركس للمبتدئين وايضا كورسات احترافية.

النصيحة الثالثة تداول العملات للمبتدئين :

تعلّم قراءة المخططات البيانية

الاستثمار في الفوركس يفرض عليك التعامل مع عدة أسواق مختلفة، ولذلك فإنك ستحتاج إلى فهم قدر كبير من المعلومات الخاصة بكل سوق وتحليلها جيداً أيضا أفضل أوقات التداول. ورغم وجود عدد كبير من الأدوات التي يمكن للمتداولين استخدامها لتسهيل معاملاتهم، تُعدّ المخططات البيانية أكثر الأدوات فعالية وتوفيراً للوقت وتعتبر هذه النصيحة هي أهم نصيحة في تداول العملات للمبتدئين. فهي تقدّم لك قدر كبير من البيانات الرقمية بصورة مختصرة ومبسّطة، يسهل استيعابها وتحليلها. لذلك، نحن ننصح بتعلم المزيد حول مخططات الفوركس وكيفية قراءتها والاستفادة منها.

النصيحة الرابعة لتداول العملات للمبتدئين :

تداول العملات للمبتدئين

الثقة بالنفس والتعلم من التجارب

عليك أن تتحلى بقدر كبير من الثقة بالنفس لان هذا الامر يجعل تداول العملات للمبتدئين أمر قوى للغاية، مع الحرص على التعلم من تجاربك السابقة. جميع المتداولين معرضون للخسارة، لذلك يجب ألا تقسو على نفسك إذا لم تسر مداولة ما في صالحك، خاصة إذا كنت مبتدئاً. لكن عليك أن تتأكد من اتباعك لخطة التداول التي وضعتها لنفسك، وأنك لم تبدأ أو تُنهي المعاملة في الوقت الخطأ.

لا تخشى الدخول إلى عالم تداول الفوركس بسبب كثرة التعقيدات والمخاطرات المُحتملة وبعض المصطلحات التي قد تذكر أمامك مثل تداول الذهب الأبيض، فقط تذكر دائماً أن النجاح في سوق الفوركس يتحقق كنتيجة للدراسة الجيدة ومن بعدها المثابرة لتحقيق هدفك. هذه المجموعة من النصائح ستؤهلك للوقوف على بداية الطريق، أما التقدم به فسيتحقق باجتهادك!

النصيحة الخامسة لتداول العملات للمبتدئين :

لا تخاف من التحركات القوية في الأسواق :

من أهم الأمور التي تواجهنا في تعلم التداول للمبتدئين هو الخوف من تحركات الأسعار القوية التي تجعلك تشعر أن لا شيء يوقف هذا العنف السعري لكن تأكد انه مع الفهم والدراسة والتعلم الجيد سوف تصبح على قدر ووعى كافيين للحصول على أهم فرص التداول في سوق الفوركس.

وعندما تبدأ في رحلة التداول تأكد أن هناك العديد من المتداولين في العالم حققوا ثروات من تداول العملات العالمية وانت الان على باب فرصة جديدة في حياتك لتحقيق الحرية المالية.

الأحدث من الفئة

مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

سهم بوينج وفرص الاستثمار به بعد أزمة كورونا

2022-05-24

سهم بوينج هو استثمار رابح أو ملاذ آمن مع مستثمري التجزئة الأمريكيين. تطورت شركة بوينج في بيئة غير تنافسية، مع احتكار افتراضي مزدوج مع شركة إيرباص

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

مؤشر ADX واهم اسراره لمعرفة اتجاه الأسعار الحقيقية

2022-04-28

مؤشر ADX (متوسط الحركة الاتجاهية) هو أداة فنية مصممة لقياس قوة إتجاه السوق. يتم استخدام مؤشر ADX لأغراض متعددة، مثل قياس قوة الاتجاه، مكتشف للاتجاهات و المدى

قراءة المزيد