أهم الطرق لإدارة المحفظة المالية في الفوركس

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

أهم الطرق لإدارة المحفظة المالية في أسواق الفوركس التي تساعدك على تحقيق النجاح في تداولاتك من المتعارف لدى اغلب المتداولين أن هناك العديد من الطرق المختلفة والفعالة التي تستخدم لادارة المحافظ المالية سواء في الفوركس “سوق العملات” أو في أسواق الأسهم المحلية ولكن هناك سمات مشتركة بين طرق الإدارة المالية بين السوقين والتى من الواجب أن يتعلمها كل متداول لأنها من أساسيات التداول التي لا يجب التخلي عنها نهائيا.

أهم الطرق لإدارة المحفظة المالية في الفوركس

أهم الطرق لإدارة المحفظة المالية في أسواق الفوركس التي تساعدك على تحقيق النجاح في تداولاتك

من المتعارف لدى اغلب المتداولين أن هناك العديد من الطرق المختلفة والفعالة التي تستخدم لادارة المحافظ المالية سواء في الفوركس “سوق العملات” أو في أسواق الأسهم المحلية ولكن هناك سمات مشتركة بين طرق الإدارة المالية بين السوقين والتى من الواجب أن يتعلمها كل متداول لأنها من أساسيات التداول التي لا يجب التخلي عنها نهائيا.

وسوف نفصل عن كل نقطة من هذه النقاط المشتركة المعلومات والتفاصيل الكافية حتى نصل إلى المعرفة اللازمة لفهم أساسيات التداول الممتازة في أسواق المال والتى يتناقلها خبراء التداول على مدار الأوقات.

1-يجب أن يلتزم المتداول بإدارة رأس المال الصحيحة التي تناسب حسابه

2-يجب أن تكون الأموال التي تستخدم في التداول فائض عن أموال المتداول

3-فهم أهم مدارس التحليل الفني والاساسي حتى يكون المتداول قادر على اتخاذ قرار التداول

4-التواصل مع مجموعة من خبراء التداول حتى يقوم المتداول باتخاذ نصائحهم في التداول عن حدوث أى صعوبات.

ودعونا من خلال مقالنا التالى نتعرف على تفاصيل كل نقطة مما سبق ذكرها حتى نفهمها بشكل ممتاز :

1-يجب أن يلتزم المتداول بإدارة رأس المال الصحيحة التي تناسب حسابه :

يجب أن يعلم كل متداول في أسواق المال بكافة انواعها معرفة اساسيات إدارة رأس المال المتطورة التي تساعده على فهم كيفية التعامل مع حسابه بالطريقة التي تصل به في النهاية إلى تحقيق الربح المنشود.

ومن أهم عناصر إدارة رأس المال هو تحديد نسبة مخاطرة ثابتة في كل صفقة على سبيل المثال أن تكون اقصى خسارة ممكنة 2% من حسابك فقط.

وعن طريق الالتزام بهذا الأمر فانت سوف تحافظ على حسابك بشكل قوي وممتاز, وذلك لأنه إذا افترضنا أنه على أسواق الظروف التي يمر بها السوق أنك خسرت 5 صفقات متتالية من حسابك فسوف تكون اجمالى قيمة الخسارة 10% فقط وعندما يعود السوق إلى الاستقرار المالى المطلوب فسوف تجد أنك بدأت في دخول صفقات ممتازة تحقق أرباح طائلة تقوم من خلالها بتعويض الخسائر الماضية وبعدها تجنى الأرباح ولكن هنا كلمة السر هي التحلي بالصبر” حتى تحقق النتيجة المطلوبة.

إذا انزعج المتداول من الخسائر في اى وقت تأثرت نفسية المتداول فسوف يدخل في موجة من القرارات الخاطئة التي سوف تصل به إلى خسارة حسابه بالكامل.

2-يجب أن تكون الأموال التي تستخدم في التداول فائض عن أموال المتداول :

أن تكون الأموال المستثمرة في أسواق المال هي فائض مالى للمستثمر من أفضل الأمور التي يجب أن تتوفر في المحفظة المالية حيث كون هذه الأموال في محفظتك هي عبارة عن فائض يجعلك قادر على إدارة حسابك بكل هدوء واستقرار على العكس تماما أن تكون هذه الأموال هي اموال اساسية سوف تكون متأثرا بشدة في حالة خسارتك لها.

الأمر يعتمد على سيطرتك على حالتك النفسية بشكل كبير, ولذلك تداولك بأموال فائضة عن حاجتك يساعدك على اتخاذ قرارات صائبة إلا إذا كنت سوف تعتمد في صفقاتك على أحد خبراء التداول في دخول الصفقات هذا الأمر يرفع عنك الضغط النفسى تماما ويجعلك قادر على التداول بهدوء تام.

3-فهم أهم مدارس التحليل الفني والاساسي حتى يكون المتداول قادر على اتخاذ قرار التداول :

من أهم الأدوات التي لا يمكن أن يستغنى عنها اى متداول في أسواق المال هو فهم أساسيات التحليل الفني واساسيات والتحليل المالي في أسواق المال وذلك لأنهم هم الأدوات الرئيسية التي تساعدك على اتخاذ قرار التداول الناجح بجانب ادارتك المالية السليمة للحساب سوف تصل بك هذه العناصر إلى تداول مربح بكل تأكيد لأنك في هذه الحالة سوف تكون اتخذت كل الأسباب التي يؤكدها دائما خبراء التداول في اربيك فوركس وفى جميع انحاء العالم.

4-التواصل مع مجموعة من خبراء التداول حتى يقوم المتداول باتخاذ نصائحهم في التداول عن حدوث أى صعوبات.

من المؤكد أن الاستفادة من خبراء التداول في أسواق المال هي من الأمور الرئيسية التي يجب الالتزام بها لأن اتخاذ الاستشارات الفنية من المتداولين يجعلك قادر على فهم آليات التداول الصحيحة وطرق الربح الممتازة التي يبحث عنها كل متداول.

لا شك أن الخبير في التداول قد قضى عدد كبير من الساعات في فهم حركة السوق بشكل جيد وبالتالى فإن اتخاذ استشارة خبراء التداول سوف يجعلك قادر على فهم أسواق المال بشكل مثالى.

النصائح التي نقدمها في اربيك فوركس دائما ما نهدف منها تقديم الدعم الفني والاستشاري لكل المتداولين في الوطن العربى ويسعد فريق خبراء التحليل الفني و النالى في اربيك فوركس بتواصلكم معنا لجميع الاستشارات التي تخص أسواق المال عن طريق تواصلكم معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

سوف تجد فرق التداول جاهزة دائما لتوفير كافة البيانات والمعلومات اللازمة التي تساعدك على فهم آليات التداول فى  السوق بشكل جيد

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد