إدارة الصفقات في نظام تجارة النقد الأجنبي

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

إدارة الصفقات في نظام تجارة النقد الأجنبي إذا كان الأمر كذلك ، سوف تقدر حقيقة أن وجود الأساس الجيد هو شيء غير قابل للتفاوض , ان اي مهندس معماري يمكن أن يصمم أفضل خطة في تاريخ العالم ، ولكن من دون وضع أساس فإنه لا معنى لها , انه هو الامر نفسه بالنسبة لنا عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في سوق الفوركس. قبل أن نتمكن من بناء المنزل وهو في حالتنا ” الثروة “، نحن بحاجة إلى أن يكون الأساس لدينا في مكانه ، حتي نتمكن من الحصول علي نظام تجارة العملات الدي من شأنه خلق بيئة تسمح لنا بالتطور فيه و المشي بخطوات تابته نحو اهدافنا.

إدارة الصفقات في نظام تجارة النقد الأجنبي

إدارة الصفقات في نظام تجارة النقد الأجنبي

هل سبق لك أن قمت ببناء منزل ؟

إذا كان الأمر كذلك ، سوف تقدر حقيقة أن وجود الأساس الجيد هو شيء غير قابل للتفاوض , ان اي مهندس معماري يمكن أن يصمم أفضل خطة في تاريخ العالم ، ولكن من دون وضع أساس فإنه لا معنى لها , انه هو الامر نفسه بالنسبة لنا عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في سوق الفوركس. قبل أن نتمكن من بناء المنزل وهو في حالتنا ” الثروة “، نحن بحاجة إلى أن يكون الأساس لدينا في مكانه ، حتي نتمكن من الحصول علي نظام تجارة العملات الدي من شأنه خلق بيئة تسمح لنا بالتطور فيه و المشي بخطوات تابته نحو اهدافنا.

هناك ركائز متعددة لنظام تجارة النقد الأجنبي. اليوم أريد أن أتحدث عن إدارة التجارة.

أكثر ما يعتمد عليه نجاحك في تجارة الفوركس هو دخول التجارة وإدارة التجارة خلال تداولك , حيت يمكن القول إن الجانب الأكثر أهمية في جميع عمليات التداول , لأي شخص كان هو أن يدخل التجارة في الوقت المناسب، وايضا الجانب الدي يغفله 99 من المتداولين هو الخروج من التجارة في الوقت المناسب و هدا هو الامر الدي من شأنه أن يميزك و يجعل منك تاجرا ناجحا .

كلمة ” إدارة ” تعني ببساطة ” إجراء أو الإشراف على شيء “, يجب ان تعلم انك انت المسؤول عن نتائج حسابك، و لديك السلطة لإجراء وإدارة ذلك بالطريقة التي ترغب فيها , و إدارة أفضل تساوي نتائج أفضل , و لنأخذ متال علي دلك اثنان من التجار، تاجر ” ا ” و تاجر ” ب ” يمكن أن يبذؤا حساب فوركس مع نفس الكمية من رأس المال، ويدخلا علي نفس الصفقة و في نفس الوقت ، ويكون العائد مختلفة تماما عن الاستثمارات لكليهما و كل دلك يعتمد علي ادارة كل منهما و على أساس كيف تمكنوا من التحليل و التدقيق و الدخول و الخروج من مواقعهم في الصفقات , إذا المتداولين على حد سواء قاما بشراء على الزوج USD / JPY في الوقت نفسه، مع 3 عقود، يمكن لواحد فيهما أن يغلق التجارة مع خسارة 1500 $، في حين يغلق الاخر مع 1500 $ فوز. نجاحهما يعتمد على الكيفية التي تدار بها التجارة. نجاحك يعتمد على كيفية إدارة الصفقات الخاصة بك.

وادارة التجارة تتكون من عدة اسس يجب معرفتها و سنمر عليها مرور الكرام لنتطرق لها بالتفاصيل في باقي المقالات، اول شيء هو وضع خطة او استراتيجية و الالتزام بها تماما و ان تحتوي علي جميع مراحل حياة الصفقة من التحليل و تحديد قيمة المخاطرة و الربح و وقت الدخول و التحليل عبر التحليل الفني و الاساسي و قراءة البيانات و الاستماع الي الاخبار الاقتصادية الرسمية و الاخبار السياسية لان لها تأثيرها ايضا علي السوق , مثلما تحتاج ايضا الي خطط على الطريقة التي ستدخل فيها الي التجارة، يجب أن تكون لديك خطة تنص بالضبط علي الكيفية التي سيتم بها إدارة التجارة و الخروج منها , وهذا يعني أن عليك أن تعرف متى سوف تخرج من التجارة قبل دخول الي أي واحدة منها .

و كما يقول ونستون تشرشل في اشهر مقولاتها الاقتصادية كما عرف عليه ” الدي يفشل في التخطيط يخطط للفشل “. دعونا نضع انفسنا في الفعل و نخطط بحكمة و دقة من اجل تحقيق النجاح من خلال خلق نمط ادارة يقود الي النجاح .

الأحدث من الفئة

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
احترف التداول الالي
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس

احترف التداول الالي

2021-06-10

احترف التداول الالي يمكن أن يكون نظام التداول الآلي فعال جدا في إختيار نقاط الدخول والخروج المثلى وحساب حجم العقد المناسب حسب نسبة المخاطرة . فإذا اردت ان تكون محترفاً...

قراءة المزيد
سيطره القوه الشرائيه علي الدولار الامريكي
احداث السوق, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, تقارير فنية واقتصادية

سيطره القوه الشرائيه علي الدولار الامريكي

2021-06-10

سيطره القوه الشرائيه علي الدولار الامريكي

قراءة المزيد