اتجاه السوق واهم فرص التداول لعام 2021

2021-06-23

وقت القراءة: دقائق

اتجاه السوق واهم فرص التداول لعام 2021 مع الانتهاء من عام 2020 واستعدادنا لافتتاح العام التالي ، تحمل أمتعة أساسية وتقنية ملحوظة لبعض من أكبر معايير التداول. هل سيستمر الارتفاع غير الطبيعي للأصول ذات المخاطر العالية حتى بداية عام 2021؟ كيف ستؤثر موضوعات مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتدابير الأوبئة والتجارة على الأصول في مركز المضاربة ذات الصلة لشهور وسنوات من القفزة في يناير؟

اتجاه السوق واهم فرص التداول لعام 2021

مع الانتهاء من عام 2020 واستعدادنا لافتتاح العام التالي ، تحمل أمتعة أساسية وتقنية ملحوظة لبعض من أكبر معايير التداول. هل سيستمر الارتفاع غير الطبيعي للأصول ذات المخاطر العالية حتى بداية عام 2021؟ كيف ستؤثر موضوعات مثل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وتدابير الأوبئة والتجارة على الأصول في مركز المضاربة ذات الصلة لشهور وسنوات من القفزة في يناير؟

اتجاه الدولار الأمريكي أمام الجنيه الاسترليني

على الرغم من تأجيل مجلس الشيوخ في إجراءات التحفيز الأمريكية ، ظل المستثمرون متفائلين بشأن احتمالية تقديم مساعدات مالية إضافية. هذا ، إلى جانب تزايد الرهانات على انتعاش اقتصادي عالمي قوي في عام 2021 ، ظل داعمًا لمزاج السوق المتفائل وقوض العملة الخضراء كملاذ آمن.

حصلت شهية المستثمرين على الأصول المتصورة ذات المخاطر العالية على دفعة إضافية بعد أن وافق المنظمون البريطانيون على استخدام لقاح AstraZeneca / Oxford لفيروس كورونا. كان ينظر إلى هذا على أنه عامل آخر دفع ببعض التدفقات نحو الجنيه البريطاني وظل داعمًا لتحرك زوج استرليني / دولار GBP / USD بقوة.

ومع ذلك ، فإن المخاوف بشأن استبعاد قطاع الخدمات الحاسم في اتفاقية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والارتفاع الحاد في الحالات الجديدة المصابة بفيروس كورونا المتحور في المملكة المتحدة قد يحد من مكاسب زوج الجنيه الإسترليني / الدولار الأمريكي. علاوة على ذلك ، قد تمنع السيولة الضعيفة في نهاية العام التجارات الصاعدة من وضع رهانات جديدة.

لا توجد أي بيانات اقتصادية رئيسية لتحريك السوق من المقرر الإعلان عنها في المملكة المتحدة. تتميز الأجندة الاقتصادية الأمريكية بإصدارات المستوى الثاني من الميزان التجاري للسلع ، ومؤشر شيكاغو لمديري المشتريات و مبيعات المنازل المعلقة. هذا يترك زوج جنيه استرليني / دولار أمريكي GBP / USD تحت رحمة ديناميكيات أسعار الدولار الأمريكي ومعنويات مخاطر السوق.

اتجاه اليورو مقابل الدولار الأمريكي

صعد زوج يورو / دولار EUR / USD إلى قمة 32 شهرًا خلال النصف الأول من حركة التداول ، على الرغم من أن الزخم فقد قوته قبل علامة 1.2300 مباشرة. استمر المزاج المتفائل السائد في السوق يلقي بثقله على وضع الملاذ الآمن للدولار الأمريكي وكان يُنظر إليه على أنه أحد العوامل الرئيسية وراء الارتفاع المبكر. نظر المستثمرون بسرعة إلى ما وراء تأجيل مجلس الشيوخ في إجراءات التحفيز الأمريكية وظلوا متفائلين بشأن احتمالية تقديم مساعدات مالية إضافية. تجدر الإشارة إلى أن زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل أوقف يوم الثلاثاء محاولة لإجراء تصويت فوري لرفع مدفوعات الإغاثة الخاصة بـ COVID-19 من 600 دولار إلى 2000 دولار.

هذا التطور ، إلى حد أكبر ، قابله إعلان وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشين أن الأمريكيين المؤهلين يمكن أن يبدأوا في تلقي شيك تحفيزي بقيمة 600 دولار من ليلة الثلاثاء. حصلت معنويات المخاطر العالمية القوية بالفعل على دفعة إضافية بعد أن وافق المنظمون البريطانيون على استخدام لقاح AstraZeneca / Oxford لفيروس كورونا. يأتي هذا وسط تزايد الرهانات على انتعاش اقتصادي عالمي قوي في عام 2021 وتوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة منخفضة لفترة طويلة للغاية. ظلت مجموعة العوامل داعمة للمشاعر الصعودية الكامنة في أسواق الأسهم العالمية.

ومع ذلك ، فإن ظروف السيولة الضعيفة نسبيًا في الجزء الخلفي من عطلة نهاية العام تساعد المستثمرين على وضع رهانات صعودية قوية ، كما أنها تحافظ على أي ارتفاع سريع للعملة الرئيسية. لا توجد أي بيانات اقتصادية محركة للسوق من المقرر إصدارها من منطقة اليورو ، مما يترك الزوج تحت رحمة ديناميكيات أسعار الدولار الأمريكي. تتضمن أجندة الاقتصاد الأمريكي بعض الإصدارات من الدرجة الثانية وقد تفشل في توفير أي قوة دفع ذات مغزى. ومع ذلك ، قد تؤثر معنويات مخاطر السوق الأوسع على ديناميكيات سعر الدولار وتنتج بعض فرص التداول المهمة.

البيتكوين يستعد لحركة أسعار كبيرة مع خروج عمليات التحفيز الثانية للولايات المتحدة

وافق الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب أخيرًا على فاتورة التحفيز التي طال انتظارها والتي تبلغ قيمتها 900 مليار دولار ، مما يعني أن كل مواطن أمريكي سيتلقى قريبًا شيكًا بقيمة 600 دولار. بالعودة إلى الربيع ، استخدم العديد من الأشخاص أول شيكات تحفيزية بقيمة 1200 دولار وزعتها الحكومة للاستثمار في البيتكوين. في ذلك الوقت ، أبلغت منصة Coinbase التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها عن ارتفاع في الودائع لأول مرة بقيمة 1200 دولار.

أولئك الذين اشتروا BTC مع شيكاتهم التحفيزية في أبريل ربما ضاعفوا عائداتهم حيث زادت قيمة البيتكوين من 10000 دولار إلى أكثر من 28000 دولار. يلاحظ جيسون دين محلل بيتكوين أن الأشخاص الذين شاهدوا النمو المطرد لعملة البيتكوين وقرأوا توقعات الأسعار المجنونة على تويتر قد يرغبون في تجربة حظهم وأن يصبحوا جزءًا من هذا السوق المتقلب ولكنه مربح للغاية.

توقعات الذهب لعام 2020

بدأ زوج XAU / USD عام 2020 بما يزيد قليلاً عن 1500 دولار وصعد إلى 1700 دولار بنهاية فبراير. خلال الشهرين الأولين من العام ، ساعد ضغط البيع المحيط بالدولار على زيادة قوة الزوج. أدى التحول المسالم الذي شهدته السياسة النقدية لبنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed) في النصف الثاني من عام 2019 إلى ضعف العملة الأمريكية أمام منافسيها في أوائل عام 2020. في يوليو وسبتمبر وأكتوبر من عام 2019 ، قرر بنك الاحتياطي الفيدرالي خفض سعر الفائدة ، سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية بمقدار 25 نقطة أساس في كل اجتماع وخفضه إلى 1.75٪ من 2.5٪.

ومع ذلك ، ظهر تحول دراماتيكي في الأحداث عندما بدأ فيروس جديد نشأ في ووهان ، مقاطعة هوبي ، الصين ، في الانتشار في جميع أنحاء العالم وتسبب في حالة من الذعر العالمي. في 29 ديسمبر 2019 ، أبلغت المستشفيات المحلية في هوبي عن عدة حالات شبيهة بالالتهاب الرئوي مجهولة المنشأ وأعلنت الصين لاحقًا أن رجلاً يبلغ من العمر 61 عامًا توفي بسبب نوع جديد من فيروس كورونا في 11 يناير. في 11 مارس ، أعلنت منظمة الصحة العالمية ( منظمة الصحة العالمية) أعلنت تفشي فيروس كورونا الجديد (كوفيد -19) جائحة عالمي. بحلول منتصف ديسمبر 2020 ، كان هناك أكثر من 72 مليون حالة مؤكدة و 1.6 مليون حالة وفاة مرتبطة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم.

تحليل مؤشر الدولار الأمريكي

نجح مؤشر الدولار  الأمريكي في تأكيد كسر مستوى منطقة الدعم القوية عند مستوى 11746$. اتوقع استمرار الدولار الأمريكي موجة الهبوط مستهدفا 11512$ . قد يشهد الدولار بعض الموجات التصحيحية مستهدفا 11746$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أعلى مستوى الـ 11746$

الأحدث من الفئة

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة
استراتيجيات التداول, فيديوهات التداول

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة

2021-06-09

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة استراتيجية الايشيموكو نظام الايشيموكو احد اهم انظمه التداول المشهوره والقوريه المستخدمه في سوق الفوركس الكثير لا يستطيع التداول معه بسهوله سنقدم في الفيديو استراتيجيه بسيطه جدا...

قراءة المزيد
البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر
استراتيجيات التداول, فيديوهات التداول

البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر

2021-06-09

البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر كيف تصنع الاموال – فرصه تداول حية علي البترول نشاهد في الفيديو فرص تداول متميزه بيعيه علي البترول بناء علي استخدام تحليل السلوك السعري...

قراءة المزيد
التداول باستخدام الاسكالبينج
فيديوهات التداول, استراتيجيات التداول

التداول باستخدام الاسكالبينج

2021-06-09

التداول باستخدام الاسكالبينج عن طريق منظومة النسر تعلم كيفية التداول والتنفيذ المباشر لتحقيق أرباح من خلال اشارات مؤشر النسر قصيرة الاجل

قراءة المزيد