اخبار النفط السعودي

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

اخبار النفط السعودي اخبار النفط السعودي – يشاع أن المملكة العربية السعودية تريد أن تصل أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل الواحد تابعوا معنا المزيد من اخبار النفط السعودي ، لكن إذا ارتفعت الأسعار إلى الأعلى ، هذا قد يؤدي إلى أزمات في المستقبل.

اخبار النفط السعودي

اخبار النفط السعودي

مستقبل اسعار النفط في السعودية

اخبار النفط السعودي – يشاع أن المملكة العربية السعودية تريد أن تصل أسعار النفط إلى 100 دولار للبرميل الواحد تابعوا معنا المزيد من اخبار النفط السعودي ، لكن إذا ارتفعت الأسعار إلى الأعلى ، هذا قد يؤدي إلى أزمات في المستقبل.

يريد المسئولين السعوديين المزيد من الإيرادات لميزانيتها ​​وارتفاع سعر النفط لدعم تقييم الاكتتاب العام في شركة أرامكو. لكن هذا التفكير قصير المدى يمكن أن يثير مشاكل ليس فقط بالنسبة لهم ، ولكن أيضا بالنسبة لأسعار النفط ، وفي نهاية المطاف سيؤدي الى طول عمر الطلب على النفط.

في العقد الماضي ، بينما تجاوزت أسعار النفط 100 دولار للبرميل لفترات من الزمن ، لم تبقى هناك لفترة طويلة. في عام 2008 ، عندما بلغ سعر برميل النفط 150 دولارًا تقريبًا ، سرعان ما تلتها الأزمة المالية والركود الأمريكي العميق

إذا كانت السعودية تهدف إلى رفع الأسعار فوق المئه مرة أخرى ، فهذا قد يسبب أزمات مالية كبيرة في العالم. من ناحية أخرى ، يمكن للمملكة العربية السعودية دفع السعر إلى 100 دولار إذا كان الإبقاء على العرض ضيقاً بشكل كافٍ، هذا ما قاله كارستن فريتش ، المحلل في كومرتسبنك لـ Market Watch. “لكنها سوف تؤدي ايضا الى دفع الثمن على المدى الطويل ، أي تسبب موجة جديدة من النفط الصخري والنفط من مصادر أخرى.”

إذا رفعت المملكة العربية السعودية أسعار النفط ، فمن الواضح أن المستهلكين سيتجهون إلى مصادر أخرى من الطاقة

بعبارة أخرى ، في السعي لتحقيق عائدات أعلى هذا العام والعام المقبل ، فهذا لن يسبب المملكة العربية السعودية أن تسفر عن الأزمات القادمة فحسب ، بل قد تؤدي أيضًا إلى إلحاق ضرر بنائى (دائم) بالطلب على النفط.

وقال مصدر في أوبك لرويترز “السعودية تريد أسعارا أعلى للنفط على الأرجح للاكتتاب العام لكن الأمر ليس كذلك.” بعد الاكتتاب العام ، كانت المملكة العربية السعودية لا تزال تريد أن تظل الأسعار مرتفعة ، مما سيزيد من الإيرادات اللازمة لتمويل التحول طويل الأجل للاقتصاد السعودي الذي دفعه ولي العهد محمد بن سلمان. “انظروا إلى الإصلاحات والمشاريع الاقتصادية التي يريدون القيام بها والحرب في اليمن. كيف
سيدفعون مقابل كل ذلك؟ إنهم بحاجة إلى أسعار أعلى “.

اخبار النفط السعودي | سعر برميل النفط السعودي

و تلخيصاً لما ورد سابقاً فإن توقعات أسعار النفط السعودى فى المستقبل من الممكن أن تصل إلى 100 دولار للبرميل الواحد مع العلم أن سعر البرميل فى الوقت الحالى 71.35 دولار .

توقعات إرتفاع اسعار النفط و إحتياطي النفط السعودي

و وفقاً لإستراتيجية المملكة العربيه السعودية لتمويل التحول الأقتصادى الذى دفعه ولى العهد محمد بن سلمان فمن المتوقع أن يزيد السعر عن 100 دولار و على صعيد اخر فليس من المتوقع أنخفاض سعر النفط السعودى مع العلم أنكمّية احتياطي النفط السعودي تعد خمس الاحتياطي العالمي من النفط التقليديمما يقدر بـ267 مليار برميل (42 مليار متر مكعب) بما في ذلك 2.5 مليار برميل في المنطقة السعودية الكويتية المحايدة.

متى ينتهي النفط السعودي

و هناك نظرية تتجه إلى انتهاء النفط بحلول عام 2040 مما تراه السعودية أمراً غير دقيق .. حيث أنها تتوقع خروج أخر برميل نفط من السعودية بعد 140 عاماً من الآن .

كانت هذه اخر مستجدات اخبار النفط السعودي وتوقعاتنا لما ستؤول اليه الامور مستقبلا , تابعونا لمزيد من الاخبار النفطية 

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد