ارتفاع قوي للدولار

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

ارتفاع قوي للدولار ارتفاع قوي للدولار الأمريكي و هبوط حاد على اليورو أدى تجدد التفاؤل بشأن الحوافز الاقتصادية الأمريكية الهائلة إلى رفع الآمال في حدوث انتعاش اقتصادي عالمي قوي. هذا ، إلى جانب الأخبار الإيجابية المتعلقة بتطوير لقاح آخر لـ COVID-19 ، عززت شهية المستثمرين للأصول الأكثر خطورة. ذكرت رويترز يوم الثلاثاء – نقلا عن بيانات التجارب التي راجعها النظراء – أن لقاح فيروس كورونا Sputnik V الذي تم تطويره في روسيا أظهر معدل فعالية بنسبة 91.6 ٪ في المرحلة الثالثة من التجربة. تم النظر إلى تدفق المخاطرة على أنه العامل الوحيد الذي أبقى الغطاء على أي مكاسب أخرى للدولار وساعد الزوج في العثور على بعض الدعم قبل العلامة النفسية الرئيسية 1.2000.

ارتفاع قوي للدولار الأمريكي و هبوط حاد على اليورو

ارتفاع قوي للدولار

تفاؤل الاقتصاد الأمريكي:

أدى تجدد التفاؤل بشأن الحوافز الاقتصادية الأمريكية الهائلة إلى رفع الآمال في حدوث انتعاش اقتصادي عالمي قوي. هذا ، إلى جانب الأخبار الإيجابية المتعلقة بتطوير لقاح آخر لـ COVID-19 ، عززت شهية المستثمرين للأصول الأكثر خطورة. ذكرت رويترز يوم الثلاثاء – نقلا عن بيانات التجارب التي راجعها النظراء – أن لقاح فيروس كورونا Sputnik V الذي تم تطويره في روسيا أظهر معدل فعالية بنسبة 91.6 ٪ في المرحلة الثالثة من التجربة. تم النظر إلى تدفق المخاطرة على أنه العامل الوحيد الذي أبقى الغطاء على أي مكاسب أخرى للدولار وساعد الزوج في العثور على بعض الدعم قبل العلامة النفسية الرئيسية 1.2000.

استقر الزوج أخيرًا بحوالي 30 نقطة من أدنى مستوياته اليومية ، وإن كان يفتقر إلى أي متابعة شراء وظل محصوراً في نطاق خلال الجلسة الآسيوية يوم الأربعاء. يتطلع المشاركون في السوق الآن إلى إصدار مطبوعات منطقة اليورو لمؤشر مديري المشتريات لقطاع الخدمات للحصول على قوة دفع جديدة.

 في وقت لاحق خلال جلسة أمريكا الشمالية المبكرة ، سيؤثر إصدار مؤشر مديري المشتريات التابع لمؤشر ISM للخدمات الأمريكية على ديناميكيات أسعار الدولار الأمريكي وسيوفر المزيد من فرص التداول. بصرف النظر عن هذا ، سيأخذ المتداولون أيضًا إشارات من التطورات المحيطة بملحمة فيروس كورونا وعناوين التحفيز الأمريكية والمشاعر الأوسع لمخاطر السوق.

تحركات مؤشر الدولار الأمريكي


مؤشر الدولار الأمريكي (DXY) على وشك التحول إلى الأعلى حيث يحاول شق طريقه للخروج من تشكيل الرأس والكتفين المعكوس (H&S). إضافة وزن إضافي إلى أهمية هذا النموذج هو خط الاتجاه لشهر مارس عند التقاء خط العنق لنموذج الرأس والكتف.

في الوقت الحالي ، يبدأ السعر في الارتفاع فوق عتبة التقاء ، وإذا أغلق بقوة فوق ذلك اليوم (أو قريبًا جدًا إذا تراجع هبوطيًا على المدى القريب) ، فسيستمر تحيز التداول الصعودي في اكتساب المزيد من القوة.

يصل المستوى الكبير الأول الذي يجب مراقبته عند الاختراق إلى أدنى مستوى في 1 سبتمبرعند 91.74 ، وسيكون عتبة مهمة يجب تجاوزها إذا كان الارتفاع سيلتقي على الأقل أو يتجاوز الحركة المقاسة التي يشير إليها عمق انعكاس الرأس و- أكتاف. ستكون هذه الحركة حول 92.50 أو أعلى.

هبوط اليورو:

من منظور تقني ، قد يكون الاختراق الليلي للدعم  القوي عند 1.2060 قد مهد الطريق بالفعل لحركة انخفاض أخرى على المدى القريب. الضعف اللاحق تحت علامة 1.2000 سيضيف مصداقية للنظرة السلبية ويجعل الزوج عرضة لتسريع الانزلاق نحو المقاومة 1.1930 التي تحولت إلى منطقة دعم.

على الجانب الآخر ، قد تواجه محاولة التعافي الآن مقاومة شديدة بالقرب من قمم التأرجح المسائية حول المنطقة 1.2085. أي حركة إيجابية أخرى تتجاوز مستوى 1.2100 من المرجح أن يُنظر إليها على أنها فرصة بيع وتهدد بالتلاشي سريعًا بالقرب من منطقة العرض 1.2140-50. فقط الاختراق المستمر لمستويات المقاومة المذكورة سوف يلغي التحيز الهبوطي ويسمح للزوج باستئناف اتجاهه الصعودي السابق / الراسخ على المدى القريب.

تحليل زوج اليورو أمام الدولار الأمريكي

اتوقع استمرار اليورو مقابل الدولار الأمريكي في موجة الهبوط مستهدفا 1.1900$ (مما يعادل 110 نقطة من السعر الحالي). قد يشهد اليورو بعض الموجات الصاعدة مستهدفا 1.2070$ قبل استئناف الاتجاه الهابط المقترح. تتغير النظرة الفنية في حالة اغلاق شمعة اليوم أسفل مستوى الـ 1.2070$.

الأحدث من الفئة

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة
استراتيجيات التداول, فيديوهات التداول

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة

2021-06-09

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة استراتيجية الايشيموكو نظام الايشيموكو احد اهم انظمه التداول المشهوره والقوريه المستخدمه في سوق الفوركس الكثير لا يستطيع التداول معه بسهوله سنقدم في الفيديو استراتيجيه بسيطه جدا...

قراءة المزيد
البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر
استراتيجيات التداول, فيديوهات التداول

البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر

2021-06-09

البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر كيف تصنع الاموال – فرصه تداول حية علي البترول نشاهد في الفيديو فرص تداول متميزه بيعيه علي البترول بناء علي استخدام تحليل السلوك السعري...

قراءة المزيد
التداول باستخدام الاسكالبينج
فيديوهات التداول, استراتيجيات التداول

التداول باستخدام الاسكالبينج

2021-06-09

التداول باستخدام الاسكالبينج عن طريق منظومة النسر تعلم كيفية التداول والتنفيذ المباشر لتحقيق أرباح من خلال اشارات مؤشر النسر قصيرة الاجل

قراءة المزيد