استراتيجيات التداول في أسواق العملات

2021-06-22

وقت القراءة: دقائق

استراتيجيات التداول في أسواق العملات : تتواجد العديد من استراتيجيات التداول في سوق العملات التي تساعد المتداول على تحقيق الربح من تحركات الأسعار ولكن قبل البحث عن أفضل استراتيجية يمكن الاعتماد عليها في سوق العملات يجب أولا أن يتعرف المتداول على أنواع استراتيجيات التداول في أسواق المال سواء في سوق العملات “الفوركس” أو في سوق الأسهم المحلية حتى يكون قادر على اختيار أفضل استراتيجية تناسب طريقة عمله في أسواق المال لأن كل متداول وله طريقة تناسب نظام تداوله وتجعله قادر على الربح دون عن باقي استراتيجيات التداول.

*استراتيجيات التداول في أسواق العملات :

استراتيجيات التداول في سوق العملات ما هي انواعها وكيفية الاستفادة منها

تتواجد العديد من استراتيجيات التداول في سوق العملات التي تساعد المتداول على تحقيق الربح من تحركات الأسعار ولكن قبل البحث عن أفضل استراتيجية يمكن الاعتماد عليها في سوق العملات يجب أولا أن يتعرف المتداول على أنواع استراتيجيات التداول في أسواق المال سواء في سوق العملات “الفوركس” أو في سوق الأسهم المحلية حتى يكون قادر على اختيار أفضل استراتيجية تناسب طريقة عمله في أسواق المال لأن كل متداول وله طريقة تناسب نظام تداوله وتجعله قادر على الربح دون عن باقي استراتيجيات التداول.

*أنواع استراتيجيات التداول في أسواق المال :

تنقسم استراتيجيات التداول في أسواق المال وايضا مدارس التحليل الفني إلى نوعين رئيسيين يمكن الاعتماد عليهم وهما :

  • الاستراتيجيات الاتجاهية
  • الاستراتيجيات الانعكاسية

اولا الاستراتيجيات الانعكاسية :

وتعتبر الاستراتيجيات الانعكاسية هي الاكثر انتشارا بين المتداولين في أسواق المال وهى تلك الاستراتيجيات التي تساعدك على تحديد أدق نقطة انعكاس في حركة السوق بعيدا عن الاهتمام بالاتجاه العام في السوق, وأهم ما يميز هذه المدارس أنها تساعدك على اختيار أفضل نقاط الدخول وبالتالى فانت تستطيع إدارة رأس مالك بشكل احترافى للغاية حيث أن نقطة الهدف ونقطة وقف الخسائر الخاصة بك تكون واضحة ومحددة بشكل قوي ولا تجد أي مشكلة في التعامل معها.

ولكن ما يعيب هذا النوع من الاستراتيجيات أن نسب نجاحها تكون قليلة في الكثير من الأوقات خاصة عندما يكون السوق منتعشا ويسير في اتجاه واحد بدون اى عمليات تصحيح قوية ولكن هذا الأمر يمكن التغلب عليه باستخدام انظمة إدارة رأس المال المتطورة.

امثلة هامة على الاستراتيجيات والمدارس الانعكاسية :

تعتبر مدرسة “العرض والطلب” من أهم الامثلة التي يمكن الارتكاز عليها عندما نريد الحديث عن المدارس الانعكاسية  في أسواق المال وذلك لأنها اكثر مدرسة تحليلية تهتم بالتنبأ بمناطق الانعكاس السعرية وذلك عن طريق رصد مراكز السيولة العالية وذلك عن طريق دراسة الشموع اليابانية الخاصة بمخطط الأسعار الذي يريد المتداول استخدامه.

كما توجد ايضا مدرسة “التحليل التوافقي” والتى تعرف اكثر بمدرسة “الهارمونيك” وهى تعتمد على تكرار أنماط سعرية معينة باستخدامات قياسات “فيبوناتشي” والتى يحدث حركة سعرية محددة بعدها مباشرة سواء بهبوط الأسعار أو صعود الأسعار على حسب نوع النموذج, وما تمتاز به هذه المدرسة أن عدد النماذج بها محدد وصغير كما أن هذه النماذج تتكرر كثيرا على الشارت وبالتالى يمكن استخراج العديد من الفرص على الإطارات الزمنية المختلفة وبالتالي تمكنك من استخراج فرص جيدة في أي وقت تريد التداول به.

كما توجد العديد من الاستراتيجيات الأخرى الخاصة التي يمكن استخدام المؤشرات بها بشكل سريع دون دراسة الأسعار بشكل جيد للتنبؤ بمناطق الانعكاس بشكل جيد ولكن لا شك أن استخدام مدارس العرض والطلب يكون اقوى وادق بكثير من اى استراتيجيات تحليلية أخرى إلا إذا كانت هذه الاستراتيجية تتيح لك معدل ربح اعلى من معدل المخاطرة في كل صفقة وهو الأمر الذي يسمى “الريشيو”

ثانيا : الاستراتيجيات الاتجاهية :

الاستراتيجيات الاتجاهية هي دائما الاختيار الأول عندما يريد اى متداول أن يجد لنفسه استراتيجية تداول بسيطة ومربحة بشكل كبير في أسواق المال وذلك نظرا إلى أنها تساعد المتداول على أن يسير في ظل اتجاه صناع السوق بشكل متوازن و مخاطرة قليلة للغاية ولكن تكون الاستراتيجيات الاتجاهية دائما متأخرة في تحديد نقاط الدخول وذلك نظرا إلى أنها تحتاج إلى العديد من التأكيدات حتى تتمكن من الدخول في الصفقة بشكل جيد وبأقل مخاطرة ممكنة.

امثلة هامة على الاستراتيجيات والمدارس الانعكاسية :

وتوجد العديد من مدارس التحليل والاستراتيجيات الاتجاهية التي يمكن لكل متداول الاعتماد عليها في أسواق المال ومن اهما مدرسة التحليل الموجى والمدرسة الكلاسيكية وهذه المدارس تعتبر من اقوى المدارس واكثرها تفصيلا لحركة الأسعار وبالتالى فهى من اكثر المدارس دقة في مدارس واستراتيجيات التداول في أسواق المال ولكنها تحتاج إلى فترة طويلة من الفهم والتطبيق حتى يكون المتداول قادر على فهم كل التفاصيل الخاصة بها.

كما توجد أيضا استراتيجيات تداول اتجاهية بسيطة يمكن للمتداول الاعتماد عليها بشكل كبير مثل استراتيجية “تداول مع الكسر والاتجاه” التي قدمها فريق قسم التحليل الفني في اربيك فوركس مع متابعينا على قناتنا على اليوتيوب بشكل مجانى.

وتعتمد الاستراتيجية على مجموعة من الثوابت البسيطة التي تمكنك من اختيار أفضل مناطق الدخول في الصفقات مع الاتجاه عند انتهاء التصحيح السعري في أي موجة رئيسية.

بعد الحديث عن أهمية وأنواع مدارس التحليل الفني يتبقى الجزء الهام للغاية والذي يجهله العديد من المتداولين وهى اهمية استخدام إدارة رأس المال في التداول حتى يمكنك تحقيق الأرباح في أسواق العملات وأسواق الأسهم أيضا حيث أن الادارة المالية هي الركيزة الاساسية التي يجب أن يهتم بها كل متداول قبل أن يبحث عن أهم استراتيجيات التداول في أسواق المال.

الأحدث من الفئة

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة
استراتيجيات التداول, فيديوهات التداول

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة

2021-06-09

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة استراتيجية الايشيموكو نظام الايشيموكو احد اهم انظمه التداول المشهوره والقوريه المستخدمه في سوق الفوركس الكثير لا يستطيع التداول معه بسهوله سنقدم في الفيديو استراتيجيه بسيطه جدا...

قراءة المزيد
البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر
استراتيجيات التداول, فيديوهات التداول

البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر

2021-06-09

البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر كيف تصنع الاموال – فرصه تداول حية علي البترول نشاهد في الفيديو فرص تداول متميزه بيعيه علي البترول بناء علي استخدام تحليل السلوك السعري...

قراءة المزيد
التداول باستخدام الاسكالبينج
فيديوهات التداول, استراتيجيات التداول

التداول باستخدام الاسكالبينج

2021-06-09

التداول باستخدام الاسكالبينج عن طريق منظومة النسر تعلم كيفية التداول والتنفيذ المباشر لتحقيق أرباح من خلال اشارات مؤشر النسر قصيرة الاجل

قراءة المزيد