استراتيجية فوركس لا تخسر ابدا

2021-08-05

2021-08-05

وقت القراءة: دقائق

استراتيجية الفوركس هي الطريق الاول التي يبحث عنه كل متداول يريد أن يربح في سوق الفوركس, ودائما ما نبحث عن أفضل استراتيجية فوركس تمكننا من الربح.

افضل استراتيجية فوركس :

استراتيجية الفوركس هي الطريق الاول التي يبحث عنه كل متداول يريد أن يربح في سوق الفوركس, ودائما ما نبحث عن أفضل استراتيجية فوركس تمكننا من الربح.

فهل توجد استراتيجية فوركس تعتبر هي الافضل على الاطلاق ؟

استراتيجية الفوركس الافضل :

توجد العديد من استراتيجيات الفوركس على الفضاء الالكتروني وتظهر دائما طرق و استراتيجيات تداول مختلفة خلال كل فترة زمنية, ودائما ما يبحث أى أحد يدخل الى عالم التداول عن افضل استراتيجية فوركس تمكنه من الربح.

ولكن هل هناك استراتيجية فوركس تعتبر الأفضل بشكل مطلق ؟!

كيف تختار افضل استراتيجية فوركس :

دعونا نجيب عن هذا السؤال الهام اولا حول وجود افضل استراتيجية فوركس بشكل مطلق, دعونا نؤكد لكم مرارا وتكرارا بناء على خبرات العديد من أفضل المحللين في الأسواق حول العالم أن أسطورة افضل استراتيجية فوركس هي وهم !

لأن التداول لا يتكون من عنصر واحد فقط ولكن مجموعة من العناصر الهامة التي سوف نشير إليها وتعتبر استراتيجية التداول احدى هذه العناصر وليست كلها.

عناصر وأسباب النجاح في التداول :
يتكون التداول من مجموعة من العناصر هم :

  • استراتيجية التداول
  • نفسية المتداول
  • إدارة رأس المال

هذه العناصر الثلاثه تكون لنا في النهاية استراتيجية الفوركس الناجحة إذا تم اختيارهم و معالجتهم بشكل احترافى منضبط.

وسوف يتخصص هذا المقال التعليمي حول عنصر واحد فقط وهو “استراتيجية الفوركس” (أنواعها – ضوابطها – كيفية تقييمها)

تحديد نوع استراتيجية الفوركس :

يوجد نوعان من الاستراتيجيات في سوق الفوركس وهما استراتيجية فوركس اتجاهية و استراتيجية فوركس انعكاسية.

تستطيع أن تحدد نوع استراتيجية الفوركس التي تريد العمل بها بناء على وقتك الذي تستطيع أن توفره للتداول وبناء على مدى خبرتك في أسواق المال.

  1. الاستراتيجيات الاتجاهية :

وتكون هذه الاستراتيجيات بأهداف كبيرة وتمتد لفترات زمنية متوسطة إلى طويلة ويصلح هذا النوع من الاستراتيجيات الى الاشخاص الذين لا يستطيعون توفير وقت كبير للتداول, او لديهم أعمال أخرى ويريدون أن يقوموا بالتداول كمصدر دخل إضافي.

  • الاستراتيجيات الانعكاسية :

يمكن استخدام الاستراتيجيات الانعكاسية في الصفقات القصيرة والتي غالبا ما يتم إغلاقها في نفس اليوم أو خلال يوم واحد إضافي.

ويمتاز هذا النوع بالسرعة في تحرك الأسعار بعد دخول الصفقات ولا يحتاج منك كمتداول فترة زمنية طويلة لمتابعة مخطط الأسعار.

تحديد ضوابط استراتيجية الفوركس :

توجد بعض الضوابط الهامة التي يجب مراعاتها خلال اختيار استراتيجية الفوركس التي تريد العمل بها وهى أن تكون محددة بشروط الزامية التحقق وان تحتوى على نقطة صريحة وواضحة لوقف الخسائر.

  1. الشروط الإلزامية :

تمكنك هذه الشروط من تجنب الكثير من إشارات التداول الخادعة التي سرعان ما تنعكس عليك الأسعار بمجرد دخول الصفقة بسببها, لذلك يجب أن تحتوى الاستراتيجية على مجموعة من الشروط والضوابط التي تجعل هناك تنقية وفلترة للاشارات التي تعطيها الاستراتيجية للحصول على أدق فرص التداول.

  • نقطة وقف الخسائر :

يجب أن توفر استراتيجية الفوركس الخاصة بك نقطة واضحة للخروج من الصفقة في حال انعكست الأسعار, وجود مثل هذه الخاصية تمكنك من حساب وتهيئة خطة لادارة رأس المال بشكل واضح وصريح وهذا الأمر هام جدا للوصول الى تحقيق نتائج ايجابية من التداول.

كيف تقيم استراتيجية الفوركس :

تستطيع أن تقيس مدى نجاح الاستراتيجية الخاصة بك من خلال مجموعة مختلفة من الطرق.

  1. التجربة على أسعار السوق الحقيقية لفترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر.
  2. تحويل الاستراتيجية إلى برنامج الى ومراجعة ما سبق من فرص.
  3. تجربة الاستراتيجية بشكل يدوي على فرص تم تحققها وانتهت.
  1. برمجة استراتيجية الفوركس :

طريقة التقييم تتوقف على إمكانية كل متداول وبالطبع تحويل استراتيجية الفوركس الى برنامج تداول الى وتشغيله لمراجعة كل الصفقات الماضية مر مثالى ولكن إذا استطعت أن تجد مبرمج محترف يقوم ببرمجة الاكسبيرت بكل الشروط التي تريد العمل بها دون نقص أو زيادة حتى تكون النتيجة دقيقة.

  • التجربة الحقيقة على أسعار السوق :

توفر لك شركات التداول نظام “الحسابات التجريبية” التي تمكنك من خلالها التداول على أسعار السوق المباشرة برصيد تداول وهمي لكي تتمرس على فتح ومحاكاة السوق بشكل طبيعى دون التعرض إلى أي خسارة أو مكسب محتملين.

  • المراجعة يدويا :

الطريقة الاخيرة والأقل فعالية هي محاولة رصد صفقات سابقة تم تكوينها على الأسعار بنفس شروط استراتيجية الفوركس الخاصة بك ورصدها على مدار أسابيع ثم اشهر ثم سنوات إن استطعت وبعد ذلك تقوم برصد وكتابة هذه البيانات لكى يسهل عليك مراجعتها ومعرفة نتيجتها النهائية.

تواصل معنا حول أفضل استراتيجية فوركس :

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعى المختلفة لطرح جميع استفساراتكم حول طرق التداول أو برامج التداول الآلي المتطورة التي نقدمها في اربيك فوركس.

كنا قد قدمنا محاضرة خاصة حول كيفية اختيار طرق التداول المثالية على قناتنا على اليوتيوب, سوف تكون هذه المحاضرة بمثابة مرجع شامل لأى متداول في صدد تحديد استراتيجية تداول جيدة للعمل بها.

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد