اسهم ابل كيف تستثمر بها وتستفيد من قوة الشركة

2022-03-14

وقت القراءة: دقائق

منذ التعافي من أدنى مستويات انهيار سوق الاسهم بسبب فيروس كورونا ، تفوقت اسهم شركة ابل Apple على السوق بشكل عام. حيث حصلت اسهم ابل AAPL على تصنيف القوة النسبية

تقييم اسهم ابل في السوق الامريكي :

منذ التعافي من أدنى مستويات انهيار سوق الاسهم بسبب فيروس كورونا ، تفوقت اسهم شركة  ابل Apple  على السوق  بشكل عام.
حيث حصلت  اسهم ابل AAPL على تصنيف القوة النسبية IBD من 83 من أصل 99. وهذا يضعه في أعلى 17٪ من الاسهم من حيث الأداء على مدار الـ 12 شهرًا الماضية.
ملاحظة: يعد تصنيف Smart Select  للشركات مقياسًا لأداء سعر السهم خلال الاثني عشر شهرًا الماضية ، مقارنة بجميع الاسهم في قاعدة بياناتنا.


في أغسطس 2018 ، أصبحت شركة  ابل Apple  أول شركة تصل قيمتها السوقية إلى أكثر من 1 تريليون دولار. منذ أن وصلت إلى هذا الإنجاز ، انضمت Microsoft  MSFT  و Amazon.com  AMZN  و Alphabet  GOOGL  لشركة Google إلى المجموعة الذهبية التي تبلغ قيمة الشركات فيها تريليون دولار.


كانت اسهم ابل أول من حصل على قيمة سوقية تزيد عن 1.5 تريليون دولار في أوائل يونيو من عام 2020. بعدها اتبعت كل شركة أمازون ومايكروسوفت تلك الأرقام.
في 19 أغسطس ، أصبح سهم شركة  ابل Apple AAPL أول سهم يصل إلى 2 تريليون دولار أمريكي. قال “جين مونستر” ، المحلل في شركة  ابل Apple  ، والشريك الإداري في Loup Ventures ، إن قيمة شركة  ابل Apple السوقية قد تصل إلى 3 تريليونات دولار من القيمة السوقية خلال هذا العقد مع اقتراب رؤية 2030 السعودية.

كيف تستثمر في اسهم ابل؟

هو سؤال واقعي في الحقيقة، في موقف Apple كشركة ذات أعلى قيمة سوقية يعني أن الاستثمار في اسهم ابل هو مرادف للأمن والثقة. فحتى لو لم تكن من محبي العلامة التجارية كعميل، فلا شك أنك تدرك قوتها وجاذبيتها من وجهة نظر استثمارية. في هذه المقالة ستتعرّف على كيفية شراء اسهم ابل وكيفية تداولها.

مع مطلع عام 2022 أصبحت الشركة أول شركة تبلغ قيمتها السوقية 3 تريليون دولار. حيث حققت اسهم ابل مؤخرًا ارتفاعات جديدة على خلفية مبيعات iPhone 13 القوية ، ولكن هناك المزيد في المستقبل. ومع وجود اسهم ابل في المنطقة القياسية المرتفعة ، يتساءل العديد من المستثمرين عما إذا كان سهم AAPL هو عملية شراء في الوقت الحالي.

اسهم ابل
من ينبغي عليهم الاستثمار في اسهم ابل؟

قبل أن تقرر هل عليك شراء اسهم  ابل أم لا؟ دعنا أولا نطلعك على من ينبغي عليهم الاستثمار في اسهم ابل :

  1. الذين يسعون إلى الاستثمار في مؤشر داو جونز الصناعي، مؤشر النخبة في وول ستريت الذي يحتوي على اسهم 30 شركة فقط، وهو ما يمثل كبرى الشركات الأمريكية المدرجة في البورصة. وتأتي اسهم آبل ضمن القائمة التي تتضمن شركات بوينج وإكسون موبيل و IBM.
  1. الذين يتطلعون إلى الاستثمار في مجال التكنولوجيا والابتكارات. ولا يشير إنتاج آبل من الأفكار البراقة إلى الكثير من الدلالات على التباطؤ، كما أن إطلاق المنتجات الجديدة للشركة له تأثير قوي على المستثمرين وصناعة التكنولوجيا على حد سواء.
  1. الذين يأملون على مدار اليوم الواحد في جني أرباح من التقلبات التي تشهدها أسعار اسهم الشركة على المدى القريب.
كيفية شراء اسهم في شركة ابل

بكل بساطة، يمكنك شراء اسهم ابل على الرغم من أن الشركة مدرجة ومسجلة في بورصة ناسداك، البورصة الأمريكية المرتبطة لسنوات عديدة باسهم التكنولوجيا سريعة النمو، إلا أنه يمكنك شراء اسهم ابل من خلال “وسيط مالي” من أي مكان في العالم.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

لايتكوين تنطلق بقوة, تعرف على أسرار هذه العملة

2022-05-12

لايتكوين هي شبكة على الإنترنت يمكن للأشخاص استخدامها لإرسال مدفوعات من شخص لآخر. تعتبر الـ لايتكوين نظام نظير إلى نظير (peer-to-peer) و و هو نظام لا مركزي

قراءة المزيد