اسهم نتفلكس إلى اين بعد هذه الخسائر؟

2022-04-21

وقت القراءة: دقائق

اسهم نتفلكس كانت دائما من اقوي الأسهم في البورصة الأمريكية حيث من منا لا يعرف خدمة البث الأكثر شعبية نتفلكس هي أكبر مزود مدفوع للأفلام والمسلسلات

شراء اسهم نتفلكس :

اسهم نتفلكس كانت دائما من اقوي الأسهم في البورصة الأمريكية حيث من منا لا يعرف خدمة البث الأكثر شعبية نتفلكس هي أكبر مزود مدفوع للأفلام والمسلسلات مع أكثر من 100 مليون مستخدم.
ينعكس هذا في سعر اسهم نتفلكس الذي ارتفع بشكل حاد. لذلك يمكن أن يكون الاستثمار في نتفلكس أمر جيد ولكن ما الذي يمكن فعله الآن بعد أن فقدت الشركة قيمية كبيرة من قيمته وهو ما يتضح من الهبوط القوي الحادث الآن على سعر اسهم نتفلكس.
يمكنك قراءة كيف يمكنك الاستثمار في اسهم نتفلكس و سوف نناقش أيضا ما تفعله الشركة بالضبط.

فهم أساسيات اسهم نتفلكس :

هي شركة أمريكية يتم تداولها في بورصة ناسداك تحت مؤشر NFLX. وهي معروفة كواحدة من الشركات الرائدة في تقديم خدمات الوسائط القائمة على الاشتراك. إذا كنت ترغب في شراء أسهم نتفلكس، فأنت بحاجة إلى العثور على وسيط يتيح لك الوصول إلى بورصة ناسداك لأن هذه هي البورصة الرئيسية التي يتم تداول أسهم هذه الشركة فيها.

وهذا يعني أنه يتعين عليك إجراء البحث للتأكد من فهمك التام للمخاطر هو أمر مهم.

اسهم نتفلكس
ما هي مزايا الاستثمار في اسهم نتفلكس :

يمكن أن تكون اسهم نتفلكس استثمار مثير للاهتمام. حاليا، لدى الشركة أكثر من 100.000.000 عميل في 190 دولة. تحاول الشركة أيضا دخول السوق الصينية. داخل السوق الصينية، يوجد حاليا أكثر من 500 مليون شخص يستخدمون خدمات البث. إذا نجحت نتفلكس أيضا في دخول هذا السوق، فيمكنها زيادة الربحية بشكل كبير.

نظراً لوجود العديد من المستخدمين في Netflix، يمكن للشركة التفاوض جيداً مع الاستوديوهات.

هذا يسمح لهم بعقد صفقات جيدة يمكن أن تساهم في ربحية الشركة. يمكن أن تنمو نتفلكس أكثر في المستقبل، التكاليف الشهرية للاشتراك محدودة، بحيث تكون الخدمة في متناول المجموعات الكبيرة.

ما هي مخاطر الاستثمار في اسهم نتفلكس

هناك أيضا مخاطر مرتبطة بالاستثمار في اسهم نتفلكس. أكبر خطر على بقاء نتفلكس هو منافسيها. تم إطلاق العديد من الخدمات المماثلة في الفترة الأخيرة. أطلقت أمازون خدمة الفيديو، كما أنشأت Disney و Apple برامج البث الخاصة بهما.

تمثل القرصنة أيضا خطر على بقاء Netflix. نظراً لإضافة العديد من الخدمات، ترى أن Netflix لم تعد قادرة دائما على شراء حقوق المنتجات الجديدة.

المنتجات الفريدة التي تنتجها Netflix باهظة الثمن. على سبيل المثال، في عام 2017 استثمرت الشركة 2.5 مليار دولار. يجب أن تحقق السلسلة بعد ذلك نجاح كبير للاستمرار في تحقيق نتائج جيدة. بشكل عام، سيعتمد نجاح Netflix بشكل كبير على ما يفكر فيه المستخدمون حول النظام الأساسي. عندما تقل الفائدة أو تصبح خدمة البث الأخرى أكثر شيوعا.

هل كانت اسهم نتفلكس مربحة؟

لا شك أن الأشخاص الذين استثمروا في اسهم نتفلكس منذ سنوات لا يأسفون على فعل ذلك. فقد بدأت الشركة التداول علنًا بنحو 1.20 دولار للسهم في عام 2002، لكن سعره حاليا يحوم حول 400 دولار أمريكي وقد تمكن في 1 أكتوبر 2021 من تحقيق أعلى مستوى له عند 688 دولار.

مثل معظمنا، ربما تخيلت أنت أيضا قيامك بشراء أسهم في شركة ارتفعت قيمتها بشكل كبير جدًا في غضون عامين. وربما كانت اسهم نتفلكس من بين أفضل اختياراتك الاستثمارية، أو ستكون كذلك. والخبر السار هو أنه على عكس ما كان عليه الحال في السابق.

على الرغم من أننا لا ننصح على وجه التحديد بشراء أسهم نتفلكس في الوقت الحالي نظرا إلى الهبوط المروع الذي تشهده اسهم نتفلكس.

خسائر اسهم نتفلكس في الربع الثاني من 2022 :

خسرت اسهم نتفلكس أكثر من ثلث قيمته يوم الأربعاء الموافق 20 أبريل بعد أن أبلغت الشركة عن أول انخفاض في عدد المشتركين في عقد، مما جعل وول ستريت تتشكك في نموها في مواجهة المنافسة الشرسة وفي ظل سأم المشاهدين بعد الجائحة.

وتراجعت اسهم نتفلكس الرائدة في مجال البث بنسبة 37% إلى 220.40 دولار، ويتجه لأسوأ يوم له منذ ما يقرب من 18 عاماً إذا استمرت الخسائر. وسارع أكثر من عشرة محللين لتقييم وضع اسهم نتفلكس الذي كان أداؤه في السوق قوياً في السنوات القليلة الماضية.
وقال كيم فورست، كبير مسؤولي الاستثمار في بوكيه كابيتال بارتنرز في بيتسبرغ: “نتفلكس هي مثال لما يحدث لشركات النمو عندما تفقد نموها”.

وأضاف: “يشتري الناس أسهم شركات النمو لأنهم يعتقدون أن تدفقها النقدي سينمو، لذا فهم يدفعون مقدماً مقابل توقع ذلك. عندما ينهار سهم مثل هذا، يتراجع بسرعة الأشخاص الذين يبحثون عن النمو”.

وكان تحليل شركة “جيه بي مورغان” أكثر تشاؤماً بخفض سعر السهم المستهدف إلى 305 دولارات وهو أقل بكثير من متوسط السعر المستهدف للسهم من قبل وول ستريت والبالغ 400 دولار.
وقال دوج أنموث المحلل في “جيه بي مورجان”: “الرؤية على المدى القريب محدودة … وليس هناك الكثير مما يثير الحماس بشأنه خلال الأشهر القليلة المقبلة بعد سعر السهم الجديد المنخفض للغاية”.

ويمكن أن يؤدي تراجع اسهم نتفلكس إلى محو مكاسبه على مدار العامين الماضيين، عندما ازدهرت أعمال الشركة بانضمام مشتركين جدد إلى منصتها خلال فترات العزل العام.

وفي محاولة لتهدئة المخاوف، قال المسؤولون التنفيذيون في الشركة للمحللين أمس الثلاثاء، إنهم يتطلعون إلى تقديم نسخة تعتمد على الإعلانات خلال العام أو العامين المقبلين، ووعدوا بشن حملة على مشاركة كلمات المرور، وهي مشكلة تواجه الخدمة لفترة طويلة.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|أسبوع هادئ, ولكن الفيروس الجديد يهدد العالم

2022-05-22

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد