افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية (الاسكالبينج) في سوق الفوركس

2022-06-06

وقت القراءة: دقائق

هناك عدد كبير من افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية المتاحة، وإيجاد افضل مؤشر للمضاربة اللحظية و الذي يعمل بكفاءة حقاً يشبه البحث عن كنز كبير لان امتلاكك لهذه الاداة

افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية :

هناك عدد كبير من افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية المتاحة، وإيجاد افضل مؤشر للمضاربة اللحظية و الذي يعمل بكفاءة حقاً يشبه البحث عن كنز كبير لان امتلاكك لهذه الاداة سوف يساعدك بقوة على تحقيق الكثير من الأرباح في أسواق التداول.

قد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً، لكن لا تدع هذا يصيبك باليأس أو القلق من استكمال رحلتك في عالم أسواق المال، سوف نساعدك على العثور على بعض افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية وسوف نوضح لكم مجموعة من هذه المؤشرات الهامة :

متداولون الفوركس الذين يقومون بالبحث عن افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية على العملات الأجنبية متحمسون للاستفادة من التحركات الصغيرة في السوق, ويستفيدون من تحركات الأسعار مهما كانت بسيطة، التي لا تبقى ثابتة خلال اليوم.

اعتمدت هذه المجموعة من المتداولين على شاشات العرض / الطلب من المستوى 2 لوضع إشارات البيع و الشراء، و قراءة اختلالات العرض والطلب.

من المحتمل أن يشتروا عندما يؤثر الطلب على جانب العرض، أو يبيعون عندما يؤثر العرض على جانب الطلب، ثم يحجزون الأرباح أو الخسائر في وقت لاحق، بمجرد عودة بعض الظروف المتوازنة إلى السبريد الأصلي. يجب أخذ ذلك بعين الاعتبار عند البحث عن افضل مؤشر للمضاربة اللحظية في الفوركس.

نصائح لاستخدام افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية في الفوركس :
    • عند المضاربة اللحظية يجب على المتداولين التركيز على زوج أو مركز عملات واحد في كل مرة لتكون فرصة افضل للنجاح.
    • عند تداول مراكز متعددة في نفس الوقت قد يكون من الصعب مراقبة الرسوم البيانية الفنية بشكل صحيح وتشتت التركيز في كثير من الأحيان.
    • يُنصح باستخدام افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية و تداول أزواج العملات فقط حيث تكون السيولة والحجم أعلى.
    • إن المضاربة اللحظية سريعة الحركة وبالتالي تحتاج أزواج العملات الرئيسية إلى السيولة لتمكين المتداول من الدخول والخروج من السوق بسرعة عالية.
    • غالبًا ما يكون للمضاربين مزاج أو شخصية معينة تعكس طريقة التداول المحفوفة بالمخاطر.
    • تتطلب المضاربة استخدام افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية وتركيزًا ومهارات تحليلية وقدرًا لائقًا من الصبر مما يسمح للمضاربين باتخاذ قرارات سريعة وجني الأرباح.

    تعتبر المضاربة اللحظية من طرق التداول الأكثر ربحية في سوق الفوركس، وفي الغالب ما تكون بحاجة إلى افضل مؤشرات المضاربة اللحظية الفنية، بعكس بعض الطرق الأخرى التي قد تستغني عنها، ولكن ما هي افضل مؤشرات المضاربة اللحظية؟ هذا ما سوف نجيب عليه في هذه المقالة.

افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية
هل مؤشر ستوكاستيك هو من افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية

إن خط الاتجاه ومؤشر ستوكاستيك هم مؤشرات فوركس وهم من افضل المؤشرات المضاربة اللحظية المستخدمة في استراتيجيات المضاربة في الفوركس، تعمل استراتيجية المضاربة اللحظية هذه بجعل مؤشر ستوكاستيك مكمل بـ خطوط الاتجاه.

يستخدم المضاربون مؤشر ستوكاستيك لتحديد ما إذا كان زوج العملات في منطقة ذروة الشراء أو تحت الشراء على شاشة المؤشر اللحظية.

يتم تحديد ذلك من خلال القراءات التي تحصل عليها من المؤشر.

يتم تصنيف القراءة العشوائية لـ 20 أو أقل كشرط ذروة البيع بينما يتم تصنيف القراءة العشوائية لـ 80 أو أعلى كشرط ذروة الشراء.

إن افضل طريقة لتنفيذ استراتيجية المضاربة اللحظية هذه بنجاح هي تجنب السوق المتذبذب والتركيز على السوق عندما يكون في اتجاه تصاعدي أو هبوطي.

لماذا يعد مؤشر بولينجر باندز هو افضل مؤشر للمضاربة اللحظية

يعتبر بولينجر باندز واحد من افضل مؤشر للمضاربة اللحظية لأنه أداة قياس إحصائية تُعرف باسم الانحراف المعياري.

وتم تصنيفه كواحد من افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية لأن هذا المؤشر يستخدم أيضاً نطاقات تمثيلية على شاشة المؤشر اللحظية تسمى النطاق السفلي (Lower Bands)  والنطاق العلوي (Upper Bands). يستخدم المتداولون البولنجر باند كواحد من افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية للتحقق من التقلبات في السوق التي يتداولون فيها حالياً. يمكن ملاحظة تقلبات عالية في هذا المؤشر عندما تكون القراءات بعيدة عن المركز.

إن مؤشر بولينجر باند هو افضل مؤشر للمضاربة اللحظية في أعين المتداول العربي لأنه يقوم بقياس أعلى وأدنى نقطة في زوج العملات وتشير إلى النتيجة باستخدام نطاقاتها التي تساعد المستخدم في تحديد متى يجب تجنب السوق أو القفز إليه. يعد تنفيذ استراتيجية المضاربة اللحظية هذه  أمراً بسيطاً إلى حد ما، إذا وصلت الأسعار إلى النطاق العلوي، فهذا يعتبر مؤشراً على البيع. وبالمثل، إذا وصلت الأسعار إلى النطاق السفلي، فقد حان الوقت لاتخاذ مركز شراء.

علاقة افضل المؤشرات للمضاربة اللحظية مع الدعم والمقاومة :

إن الاستخدام الصحيح لنقاط الدعم والمقاومة هو من اهم وافضل المؤشرات للمضاربة اللحظية, لا يتم تصنيف أي مؤشر على أنه افضل مؤشر للمضاربة اللحظية ما لم يتم تحديد مستويات الدعم والمقاومة, إن استخدام استراتيجية الدعم والمقاومة هي واحدة من استراتيجيات سكالبينج الفوركس ويمكنك اعتمادها على أنها استراتيجية للمضاربة اللحظية.

مستويات الدعم والمقاومة الثابتة هي المستويات التي يلاحظها المتداول العربي قبل بدء التداول لأنها أعلى وأقل نقطة مر من عندها السعر. ومن ناحية أخرى، يُقال إن مستويات الدعم والمقاومة الديناميكية في حالة تغير مستمر. ومن ثم يطلق عليها الديناميكية لأنها تتغير باستمرار. يمكن للتجار ملاحظة هذه المستويات للتوصل إلى افضل استراتيجية للمضاربه اليوميه وتحديد النقاط الأكثر أماناً والأكثر ربحاً في أزواج الفوركس.

لقد تم اعتبار استراتيجية الدعم والمقاومة على انها افضل مؤشر للمضاربة اللحظية لأنه أسهل في التنفيذ وصديق للمبتدئين في الممارسة. يمكن للتجار أيضًا الجمع بين أدوات المؤشرات الأخرى لتكملة استراتيجية المضاربة اللحظية هذه.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد