|الأجندة الاقتصادية الاجازة السنوية وتحركات محتملة على الدولار

2021-12-05

2021-12-05

وقت القراءة: دقائق

الأجندة الاقتصادية من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية

الأجندة الاقتصادية لهذا الاسبوع :

الأجندة الاقتصادية من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار بل يجب أن يكون الاجندة الاقتصادية صوب عينيك دائما قبل بداية كل يوم تداول لكى تتعرف على أهم الاخبار الاقتصادية والتصريحات المتوقعة والتي من دورها التأثير على دورة تحرك الأسعار خلال أوقات محددة من اليوم.

ونقوم في اربيك فوركس بمتابعة آخر الأخبار والمستجدات الاقتصادية والتقارير العاجلة التي يتم إصدارها و نقوم بتوضيحها ورصد التغيرات السعرية المتوقعة على حركة أسعار العملات من خلال فريق التحليل الفنى والمالى في مؤسسة اربيك فوركس.

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى للفترة من 6/12/2021 وحتى 10/12/2021

الأجندة الاقتصادية ليوم الثلاثاء :

تداولات هادئة نشهدها خلال الاسبوع الحالى نظرا الى عدم وجود اخبار قوية على العملات الرئيسية ولكن تبدأ القوة يوم الثلاثاء الموافق 7 ديسمبر من العام الجارى 2021 حيث تكون هناك اخبار الفائدة على الدولار الاسترالي في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت السعودية وهو الأمر الذي سوف يؤدى الى حدوث هزات سعرية على أزواج الاسترالى بشكل عام.

ومن المتوقع أن يتم تثبيت أسعار الفائدة خلال الاجتماع القادم, يجتمع المجلس الحاكم للبنك الاحتياطي الأسترالي شهريًا فيما عدا شهر يناير لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وإن كان هناك تغيير في سعر الفائدة، يقومون بنشر بيان يحتوي على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم. لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع المعدل السنوي للتضخم فوق مستوى 3% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.
للزيادة في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد. تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل. تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

الأجندة الاقتصادية ليوم الأربعاء على الدولار الكندى :

خلال تداولات يوم الأربعاء وعلى مدار يوم التداول يتعرض الدولار الكندى إلى خبر اقتصادى هام وهو قرار الفائدة الصاد عن المركزى الكندى وسيكون الخبر في تمام الساعة السادسة مساءا بتوقيت السعودية, يجتمع المجلس الحاكم للبنك الكندي ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم. لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار. للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد. تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل. تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

الأجندة الاقتصادية ليوم الخميس:

وقبل اختتام اسعار التداولات الخاصة بالاسبوع الحالى يظهر الدولار الامريكي ويستعد لحركة سعرية قوية حيث يتم الاعلان عن معدلات شكاوى البطالة في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا بتوقيت السعودية.
ومن المتوقع أن ترتفع النسبة بشكل كبير خلال الإعلان القادم النتيجة وهو ما سيجعل هناك حالة من السلبية الكبيرة في حركة السعر على الدولار الأمريكي.

الأجندة الاقتصادية ليوم الجمعة :

وقبل أن يختم الأسبوع تداولاته نلاحظ أن أسعار الجنيه الاسترلينى سوف تتعرض الى هزات سعرية قوية بسبب الاعلان عن أحد التقارير الاقتصادية الهامة وهو الناتج الاجمالى المحلى على أساس ربع سنوي (الربع الثالث)

يقيس الناتج المحلي الإجمالي (GDP) التغيير السنوي في القيمة المعدلة حسب التضخم لجميع السلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد. إنه المقياس الأوسع للنشاط الاقتصادي والمؤشر الأساسي لصحة الاقتصاد. يجب أن تؤخذ قراءة أعلى من المتوقع إيجابي صعودي للجنيه الاسترليني، في حين أن قراءة أقل من المتوقع يجب أن تؤخذ على أنها سلبية هبوطية للجنيه الاسترليني.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد