|الأخبار الاقتصادية|الجنيه البريطاني يستعد لعاصفة سعرية

2022-02-08

2022-02-08

وقت القراءة: دقائق

الأخبار الاقتصادية بنك إنجلترا يرفع الفائدة 25 نقطة أساس إلى 0.5% وتعد هذه هي المرة الأولى منذ عام 2004 التي يرفع فيها بنك إنجلترا أسعار الفائدة

الأخبار الإقتصادية على الباوند:

الأخبار الاقتصادية بنك إنجلترا يرفع الفائدة 25 نقطة أساس إلى 0.5% وتعد هذه هي المرة الأولى منذ عام 2004 التي يرفع فيها بنك إنجلترا أسعار الفائدة في اجتماعين متتاليين وأفاد البنك في بيان أن 5 من أصل 9 أعضاء في لجنة السياسة النقدية بالبنك وافقوا على رفع الفائدة من 0.25% إلى 0.5%.

وصوت 4 أعضاء على رفع الفائدة بوتيرة أكبر إلى 0.75%، فيما أجمع مسؤولو المركزي البريطاني على بدء عملية تقليص الميزانية.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ عام 2004 التي يرفع فيها بنك إنجلترا أسعار الفائدة في اجتماعين متتاليين، إذ رفعها في الاجتماع السابق في ديسمبر الماضي.

الأخبار الاقتصادية والناتج المحلى:

يقيس الناتج المحلي الإجمالي (GDP) التغيير السنوي في القيمة المعدلة حسب التضخم لجميع السلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد.
يعتبر هذا المؤشر المقياس الأوسع للنشاط الاقتصادي والمؤشر الأساسي لصحة الاقتصاد. يجب أن تؤخذ قراءة أعلى من المتوقع إيجابي للجنيه الاسترليني، في حين أن قراءة أقل من المتوقع يجب أن تؤخذ على أنها سلبية للجنيه الاسترليني.
وسوف يتم الإعلان عن هذا المؤشر الاقتصادي الهام خلال تداولات يوم الجمعة 11 فبراير لعام 2022 في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت السعودية.

الأخبار الاقتصادية وحديث بايلي :

تترقب الأسواق حديث أندرو بايلي، محافظ بنك إنجلترا في ظل ما يتمتع به الرجل من تأثير على الجنيه الاسترليني أكثر من أي شخصٍ آخر بحكم موقعه كرئيس للجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا التي تتحكم في أسعار الفائدة على الأجل القصير.
ويتابع المتداولون تصريحاته العلنية عن كثب في محاولة لاستشراف السياسة النقدية المستقبلية, يمكن لتعليقاته أن تفجر اتجاها صعوديا أو نزوليا في الأجل القريب.
وسوف يطل علينا باسلى بحديثه خلال الأسبوع الحالي يوم الخميس القادم الموافق 10 فبراير لعام 2022 للحديث عن أسباب رفع الفائدة والرؤية المستقبلية حول سياسات المركزي البريطاني وسوف يكون هذا الحديث في تمام الساعة 11:15 مساءا بتوقيت السعودية.

يمكنكم التواصل معنا دائما من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للرد على جميع الاسئلة والاستفسارات الخاصة بكم حول مجال التداول والاستثمار للرد عليكم من خلال نخبة من المتخصصين والخبراء في مجال الأسواق المالية.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد