الاحتيال فى العملات الرقمية فى 3 خطوات

2022-09-14

وقت القراءة: دقائق

سرقة العملات الرقمية وسرقة التشفير هو الاستخدام غير المصرح به لجهاز كمبيوتر خاص بشخص آخر لـ تعدين العملة الرقمية. وتعتبر هذه العملية اخطر تحديات العملات الرقمية

قرصنة العملات الرقمية :

سرقة العملات الرقمية وسرقة التشفير هو الاستخدام غير المصرح به لجهاز كمبيوتر خاص بشخص آخر لـ تعدين العملة الرقمية.
يقوم قراصنة الإنترنت بذلك إما عن طريق رسالة بريد إلكتروني للضحية تحتوي على رابط، عند النقر عليه يتم تحميل رمز التشفير على الكمبيوتر، أو عن طريق إستهداف موقع إلكتروني أو إعلان على الإنترنت به رمز JavaScript يتم تنفيذها تلقائيًا بمجرد تحميلها على متصفح الضحية. في كلتا الحالتين، فإن رمز التشفير يعمل في الخلفية حيث يَستخدم الضحايا المطمئنون أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم بشكل طبيعي.
ولن يمكنك ملاحظة هذا الأمر الى من خلال حدوث تباطؤ في اداء الجهاز الخاص بك.

لماذا ينتشر النصب في العملات الرقمية :

لا أحد يعرف على وجه اليقين كم من العملة الرقمية يتم تعدينها من خلال استخدام قراصنة التشفير، ولكن ليس هناك شك في أن هذه الممارسات منتشرة على نطاق واسع.
نمت عمليات الاستيلاء على العملات الرقمية المبنية على المتصفح بسرعة في البداية، ولكن يبدو أنها تقل، غالبًا بسبب تقلبات العملة الرقمية وإغلاق Coin Hive في مارس 2019، وهو مُعدن JavaScript الأكثر شهرة الذي كان يستخدم أيضًا في مجال التعدين الرقمي الشرعي.
يكشف تقرير التهديد الإلكتروني لـ SonicWall لعام 2020 أن حجم هجمات الاختراق الرقمي انخفض بنسبة 78٪ في النصف الثاني من عام 2019 نتيجة لإغلاق Coin Hive.

غير أن الانخفاض بدأ في وقت سابق. حيث يُظهر تقرير تهديدات الأمن السيبراني للربع الأول من عام 2019 الصادر عن شركة Positive Technology أن التعدين الرقمي يمثل الآن 7٪ فقط من جميع العمليات الهجومية، بانخفاض عن 23٪ في أوائل عام 2018. ويشير التقرير إلى أن مجرمي الإنترنت قد تحولوا أكثر إلى برامج الفدية، التي يُنظر إليها على أنها أكثر ربحية. 

العملات الرقمية
تداول الان العملات الرقمية مع اكسنس

في يناير 2018، اكتشف الباحثون روبوت تعدين العملة الرقمية Smominru، الذي أصاب أكثر من نصف مليون جهاز، معظمهم في روسيا، الهند وتايوان. استهدفت شبكة الروبوتات خوادم نظام التشغيل ويندوز لتعدين Monero، وقدرت شركة الأمن السيبراني Proof Point أنها حققت ما يصل إلى 3.6 مليون دولار من القيمة حتى نهاية يناير 2018.

لا تتطلب القرصنة الرقمية مهارات تقنية كبيرة. وفقًا للتقرير، فإن العملات الرقمية الجديدة  جولد راش Gold Rush هي أحدث ما انتهى عنده الاحتيال، من Digital Shadows، توجد مجموعات القرصنة الرقمية إلكترونيًا مقابل أقل من 30 دولارًا.

السبب المباشر وراء انتشار القرصنة الرقمية بكثرة بين المحتالين هو المزيد من المال بأقل المخاطر. كما أن خطر الوقوع والتعرف عليهم أيضًا أقل بكثير مما كانت عليه من برامج الفدية. يعمل  رمز التعدين الرقمي خلسة ويمكن أن تظل الجريمة دون أكتشاف لفترة طويلة. وبمجرد اكتشافها، من الصعب جداً تتبعها للوصول الى المصدر، وليس لدى الضحايا سبب للقيام بذلك لعدم سرقة أي شيء أو تشفيره. يفضل المحتالون العملات الرقمية المجهولة مثل Monero وZcash على البيتكوين الأكثر شعبية بسبب الصعوبة في تتبع نشاط الغير قانوني. 

تداول عقود فروقات العملات الرقمية :

مع ازدياد شعبية العملات الافتراضية على مدى السنوات الماضية، فأن المزيد من الناس أصبحت على بينة من الإمكانيات التي تقدمها هذه الأدوات المالية. من خلال تداول العملات الافتراضية مثل البيتكوين، لايت كوين وريبل على شكل العقود مقابل الفروقات (CFD)، يوجد لدى المتداولين فرصة للاستثمار في سعرها دون الحاجة إلى شرائها بشكل فعلي. علاوة على ذلك، في شركة Exness يمكنك الاستثمار في عقود فروقات العملات الافتراضية مع الرافعة المالية والاستفادة من مجموعة واسعة من الموارد التعليمية الهادفة و الموضحة لعملية التداول.

المزايا من تداول العملات الإفتراضية :

  • يمكنك أن تتداول العملات الافتراضية المختلفة في شكل عقود الفروقات دون الحاجة إلى امتلاكها بشكل فعلي.
  • تعزيز قوة التداول الخاصة بك باستخدام التداول بالرافعة المالية (حيث تسمح بها اللوائح والأنظمة المحلية).
  • إحصل على دخول مجاني ل- اخبار السوق، التحديثات، التحليلات اليومية وغيرها العديد.

‏طريقة اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية :

‏هناك عدد كبير جداً من منصات تداول العملات الرقمية في الوطن العربي، قد تصل إلى 300 منصة مختلفة، مع العلم أنه في الـ24 ساعة الماضية فقط تم تسجيل حجم التداول بأكثر من 100 مليون دولار من خلال 120 منصة، ولذلك فإنه من المؤكد أن اختيار أفضل منصات تداول العملات الرقمية من العمليات الصعبة للغاية.‏ولكننا نقدم لكم مجموعة من المعايير التي يمكن الاعتماد عليها حتى تتمكن من الوصول إلى أفضل منصة ممكنة.

منصة Exness العالمية :

‏تعمل هذه المنصة على تقديم مجموعة متعددة من الاختيارات بين العقود مقابل الفروقات في تداول العملات الرقمية، بالإضافة إلى مئات العملات المعدنية والعملات البديلة، فإنه من الممكن التداول على ما يزيد عن 3000 سوق متنوع يعمل على تغطية السلع والمؤشرات والأسهم والعملات الرقمية والسندات وتصنف من المنصات الرائعة التي تتسم بسهولة الاستخدام وسهولة التنقل.

‏من الجدير بالذكر أنه عند الاستثمار مع هذه المنصة فإنك تعيش في مستوى عالي جداً من الأمن والحماية للأموال، نظراً لأنها مرخصة من قبل مجموعة من أكبر الجهات الرقابية على مستوى العالم، ‏مع العلم أن الحد الأدنى لفتح الحساب على هذه المنصة هو 100 دولار، مع عدم وجود أي رسوم على عمليات السحب والإيداع.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الشركات, مقال, نصائح ومقالات

شركات التداول النصابة تاريخ مظلم وأسرارجديدة نكشفها لكم

2022-08-10

شركات التداول النصابة تقوم بالاحتيال على العملاء بأشكال مختلفة كثيرة. يميل المحتالون في الفوركس إلى إستهداف المبتدئين أو المتداولين غير المتعلمين

قراءة المزيد
نصائح ومقالات, أخبار الشركات, أخبار الفوركس, مقال, مقالات

معلومات عن العملات الرقمية نكشفها لأول مرة

2022-08-22

إن التداول بالعملات الرقمية والاستثمار فيها أصبح اليوم شائعاً شأنه شأن أي استثمار آخر مثل البورصة والتجارة بالسلع، وخصوصاً مع قيام الدول الكبرى بتخصيص ميزانية منفردة لأسواق هذه العملات سواء...

قراءة المزيد
مقال, احداث السوق, تجارة الذهب, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

أنواع الأسواق المالية وايهم اكثر ربحية

2022-08-22

الأسواق المالية هي التي تشكل سوق المال لا تعمل في عزلة ولكنها مترابطة ومتشابكة مع بعضها البعض.

قراءة المزيد