التحليل الأسبوعي|الفائدة على الدولار والاسترليني ستقلب الموازين

2022-05-01

وقت القراءة: دقائق

التحليل الأسبوعي يساعدنا على رصد أهم فرص التداول التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد تحقق جميع توقعات التداول

التحليل الاسبوعي من اربيك فوركس :

التحليل الأسبوعي يساعدنا على رصد أهم فرص التداول التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد تحقق جميع توقعات التداول التي تشاركناها معكم خلال فيديو تحليل الأسبوع الماضي والذي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه بشكل جيد.
يعتبر التحليل الأسبوعي هو من أهم التقارير التي تصدرها مؤسسة اربيك فوركس للتعرف على اخر مستجدات الأسواق المالية العالمية ومعرفة كيفية الاستفادة من هذه المستجدات من خلال قراءة الأخبار الاقتصادية الهامة وايضا توضيح لأهم نقاط التحليل الفنى على الأدوات المالية الهامة مثل الذهب والنفط والناسداك.

سوف نقوم من خلال مقال التحليل الاسبوعي المقدم من مؤسسة اربيك فوركس مشاركة آخر الفرص التي تكونت خلال الأسبوع الماضي خاصة على أزواج الدولار والذهب والنفط والناسداك كما نشارك معكم فرص تداول على أزواج العملات الرئيسية مثل اليورو مقابل الدولار والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

التحليل الأسبوعي على زوج EUR/USD :

أسعار اليورو تتعرض لحالة كبيرة من السلبية بسبب التوترات الاقتصادية بين الجانب الأوروبي والجانب الروسي بشأن المدفوعات الأوروبية بالعملة الروسية الروبل.
لكن في ظل وصول هذه الاطراف إلى حلول مبدئية قمن المتوقع أن يتوقف هذا النزيف من الهبوط وتبدأ الأسعار في رحلة صعود جديدة خلال الفترة القادمة.

وصلت الأسعار إلى مستويات شرائية قوية بين مستويات 1.0505 و 1.0340 ويظهر تزايد في أحجام التداول من خلال النظر إلى كميات التداول بـ مؤشر الفوليوم بروفايل.

من المتوقع أن ترتفع الأسعار خلال الفترة القادمة بشرط حدوث كسر لمناطق 1.0600 والثبات أعلاها مما يصل بنا للوصول إلى مستهدفات الشراء عند مستويات 1.0760 خلال الأسبوع الحالي

يمكنكم أيضا مشاهدة فيديو التحليل الأسبوعي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية

التحليل الأسبوعي

التحليل الأسبوعي على الذهب :

أسعار الذهب تكون مناطق بيعية باستمرار مما يعزز من فرص البيع خلال الفترة القادمة, ونلاحظ أن الأسعار خلال تداولات يوم الجمعة قد تعرضت إلى سلبية كبيرة بسبب تلامس الأسعار لـ منطقة بيعية هامة بين مستويات 1915 و 1934 وبالفعل هبطت الأسعار بمجرد ملامسة المناطق المشار إليها مع تزايد في كميات البيع.

من المتوقع أن تستمر الأسعار في الهبوط خلال الفترة القادمة مع توقعات برفع الفائدة على الدولار الامريكي خلال تداولات الأسبوع الحالي وبالتحديد يوم الأربعاء الموافق 4 مايو لعام 2022 حيث أنه من المتعارف أن مع رفع نسب الفائدة يؤدي ذلك إلى انخفاض أسعار الذهب.

التحليل الأسبوعي على النفط :

أسعار النفط ترتكز على مناطق شرائية قوية بين مستويات 104.00 و 102.50 وهى مناطق شرائية قوية للغاية نتوقع منها الصعود خلال الفترة القادمة وصولا إلى الخط العلوي للقناة السعرية الصاعدة الموضحة.
وتتزامن هذه المناطق مع تزايد كميات الشراء الموضحة من خلال مؤشر الفوليوم بروفايل.

من المتوقع أن ترتفع الأسعار خلال الفترة القادمة ايضا بسبب احتمال حدوث بعض التوترات بين الجانبين الروسي والأوكراني مما قد يصل بنا إلى مزيد من الصعود مثل الصعود الذي حدث أثناء الازمة الأولى بين الجانبين الروسي والأوكراني وقد يكون أعنف بكثير.

التحليل الأسبوعي على مؤشر الناسداك:

يواجه مؤشر الناسداك حالة من السلبية الشديدة خلال الفترة الماضية بسبب المؤشرات السلبية التي يواجهها الاقتصاد الأمريكي العام.

من المتوقع أن تستمر الأسعار في الهبوط للوصول إلى مستويات 12400 خلال الفترة القادمة على الرغم أنه من المتوقع أنه عند رفع قيم الفائدة خلال الأسبوع الحالي سوف ترتفع أسعار الناسداك مرة أخرى.

خلال الأسبوع الحالي سوف يتم الإعلان عن أسعار الفائدة الأمريكية الجديدة والتى من المتوقع أن ترتفع بمقدار 50 نقطة أساس وهو الأمر الذي سوف يؤدى ايضا إلى ارتفاع مؤشر أسعار الدولار الامريكي ايضا أمام باقي العملات مما يعطى لنا فرص تداول جيدة يمكن الاستفادة منها خلال الفترة القادمة.

الاستفادة من التحليل الأسبوعي :

بعد الانتهاء من مقال التحليل الاسبوعي نذكركم أنه يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للرد على جميع الاستفسارات والاستشارات المالية القوية التي تعزز من فرص نجاحكم في أسواق المال.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|أسبوع هادئ, ولكن الفيروس الجديد يهدد العالم

2022-05-22

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد