التحليل الأسبوعي|اليورو والباوند يستعدان لأخبار الفائدة على الدولار

2022-04-24

وقت القراءة: دقائق

التحليل الأسبوعي يساعدنا على رصد أهم فرص التداول التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد تحقق جميع توقعات التداول

التحليل الاسبوعي من اربيك فوركس :

التحليل الأسبوعي يساعدنا على رصد أهم فرص التداول التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد تحقق جميع توقعات التداول التي تشاركناها معكم خلال فيديو تحليل الأسبوع الماضي والذي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه بشكل جيد.

يعتبر التحليل الأسبوعي هو من أهم التقارير التي تصدرها مؤسسة اربيك فوركس للتعرف على اخر مستجدات الأسواق المالية العالمية ومعرفة كيفية الاستفادة من هذه المستجدات من خلال قراءة الأخبار الاقتصادية الهامة وايضا توضيح لأهم نقاط التحليل الفنى على الأدوات المالية الهامة مثل الذهب والنفط والناسداك.
سوف نقوم من خلال مقال التحليل الاسبوعي المقدم من مؤسسة اربيك فوركس مشاركة آخر الفرص التي تكونت خلال الأسبوع الماضي خاصة على أزواج الدولار والذهب والنفط والناسداك كما نشارك معكم فرص تداول على أزواج العملات الرئيسية مثل اليورو مقابل الدولار والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

يمكنكم أيضا مشاهدة فيديو التحليل الأسبوعي في تمام الساعة العاشرة و النصف بتوقيت السعودية

التحليل الأسبوعي على زوج EUR/USD :

هبطت أسعار اليورو خلال الفترة الماضية منذ اندلاع الازمة الروسية – الاوكرانية والتي كانت لها تأثيرات سلبية على منطقة اليورو.

وقد وصلت الأسعار الآن إلى مناطق طلب هامة جدا بين مستويات 1.0800 و 1.0635 على الإطار الزمني الاسبوعي ومن المتوقع أن ترتفع الأسعار من هذه المناطق خلال الفترة القادمة.

لكن من الضرورى انتظار تكون نماذج سعرية شرائية على الأطر الزمنية الأصغر لتأكيد عملية الصعود المتوقعة.

سوف تكون أهداف عملية الشراء هي الوصول إلى مستويات 1.1000 كهدف أول وبكسر مستويات الهدف الأول والثبات أعلاها بشمعة تداول يومية فمن المتوقع أن تستمر الأسعار في الصعود للوصول إلى مستويات 1.1300

التحليل الأسبوعي

التحليل الأسبوعي على الذهب :

أسعار الذهب وصلت إلى مناطق هامة بين مستويات 1934 و 1924 وهى مناطق دعم حاولت الأسعار الصعود منها عند الزيارة الاولى ولكن بعد صعود بسيط هبطت الأسعار للدخول داخل المنطقة مرة أخرى مما يؤكد لنا أن العزم الشرائي من هذه المنطقة غير قوي وقد تنكسر هذه المستويات للهبوط منها بقوة.

في حال قامت الأسعار بكسر هذه المناطق فسوف تكون مناطق الهبوط المتوقعة هي الوصول إلى 1900$

ومن الأخبار التي سوف تؤثر بقوة على أسعار الذهب خلال الفترة القادمة هي الإعلان عن نسب الفائدة على الدولار الأمريكي والتى من المتوقع أن ترتفع بمقدار 50 نقطة أساس مما يدعم رؤيتنا في ارتفاع أسعار مؤشر أسعار الدولار وانخفاض قيمة الذهب عالميا.

التحليل الأسبوعي على الناسداك:

أسعار مؤشر الناسداك تهوي بقوة متأثره بضعف الدولار الأمريكي والبيانات الاقتصادية السلبية التي تصدر على الاقتصاد الأمريكي.

و اغلقت أسعار مؤشر الناسداك عند مستويات 13317 ولم تجد الأسعار اى حالة من الدعم الإيجابي الذي قد يحول الاتجاه إلى الصعود خلال الفترة القادمة وهو ما يوفر لنا فرص بيعية للوصول إلى مستويات الفيبوناتشى 1.236 عند أسعار 12394 خلال تداولات الأسبوع الحالي.


من المحتمل أن تقوم الأسعار بإجراء تراجع تصحيحي قبل استكمال موجة الهبوط وسوف يكون الدخول مع التصحيح هو أفضل نقطة في دخول صفقة البيع.

التحليل الأسبوعي على USDJPY:

كان زوج USD JPY هو اكثر الازواج التي استفادت من قوة الدولار خلال الأسابيع الماضية نظرا إلى ضعف مؤشر أسعار الين الرئيسي مما ادى إلى ارتفاع الزوج وصولا إلى مستويات 129.30 وعند وصول الأسعار إلى هذه المستويات فقد واجهت مناطق عرض أسبوعية بين مستويات 129.27 و 135.00 وبالتالى توقفت موجة الصعود ومن المتوقع أن تبدأ الأسعار في الهبوط خلال الفترة القادمة.

في حال قامت الأسعار بكسر مستويات الدعم الفرعية بين مستويات 127.50 والثبات أسفلها بشمعة تداول يومية فمن المتوقع أن تتغير الأسعار للوصول إلى مستويات 122.00 كهدف أول خلال الفترة القادمة.


الاستفادة من التحليل الأسبوعي :

بعد الانتهاء من مقال التحليل الاسبوعي نذكركم أنه يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للرد على جميع الاستفسارات والاستشارات المالية القوية التي تعزز من فرص نجاحكم في أسواق المال.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|أسبوع هادئ, ولكن الفيروس الجديد يهدد العالم

2022-05-22

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد