التحليل الأسبوعي لأسعار الذهب و الدولار وتوقعات نسب الفائدة

2022-06-12

وقت القراءة: دقائق

التحليل الأسبوعي من أهم الأدوات التى تساعدك على معرفة أهم فرص التداول التي سوف تتكون خلال أسبوع التداول الحالي

التحليل الأسبوعي من اربيك فوركس :

التحليل الأسبوعي من أهم الأدوات التى تساعدك على معرفة أهم فرص التداول التي سوف تتكون خلال أسبوع التداول الحالي وذلك بعد تحقق جميع توقعات التداول التي قمنا بمشاركتها معكم خلال فيديو تحليل الأسبوع الماضي والذي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه بشكل جيد.
على الرغم من أننا نقوم بتقديم العديد من تقارير التداول لكن يظل تقرير التحليل الأسبوعي هو من أهم التقارير التي تصدرها مؤسسة اربيك فوركس للتعرف على اخر مستجدات الأسواق المالية العالمية ومعرفة كيفية الاستفادة من هذه المستجدات من خلال قراءة الأخبار الاقتصادية الهامة وايضا توضيح لأهم نقاط التحليل الفنى على الأدوات المالية الهامة مثل الذهب و البترول والدولار الامريكي والمؤشرات الأوروبية والامريكية.

يمكنكم أيضا مشاهدة فيديو التحليل الأسبوعي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية

التحليل الأسبوعي على الذهب :

مازالت أسعار الذهب تتداول بين منطقة العرض ومنطقة الطلب الموضحة على مخطط الأسعار وهو الأمر الذي أشرنا إليها خلال فيديو ومقال التحليل الاسبوعي الماضي, حيث وضحنا أن اى ملامسة لهذه المنطقة يعتبر منطقة ارتداد قوية وهو ما حد بالفعل عندما قامت الأسعار بزيارة منطقة الطلب بين مستويات 1843.20 و 1828.42 وبعدها قامت الأسعار بالارتداد بقوة للاعلى حتى ملامسة منطقة العرض بين مستويات 1866.09 و 1872.33 وتوقفت الأسعار عند زيارة المنطقة بسبب وجود قوة بيعية في هذه المنطقة.

كما يتضح أن هناك حالة من التذبذب في منطقة الأسعار المشار إليها وهو الأمر الذي يدل على حيرة بين المتاجرين حول انخفاض أو ارتفاع قيمة الذهب عالميا خلال الفترة القادمة خاصة في ظل التخوف من أن يفقد الفدرالي الأمريكي السيطرة على فيروس التضخم الذي يصيب الاقتصاد الأمريكي.

تظل مناطق العرض التي وصلت عندها الأسعار قبل اغلاق السوق تثبت أن هناك اتجاه هبوطي خلال الفترة القادمة أما إذا استطاعت القوة الشرائية كسر هذه المنطقة والثبات أعلاها بشمعة تداول يومية فسوف يتغير اتجاه أسعار تداول الذهب وسوف يستمر في الصعود إلى مستويات 1900$

التحليل الأسبوعي

التحليل الأسبوعي على النفط :

اكتسبت أسعار النفط قوة كبيرة مع اختتام تداولات الأسبوع الماضي وبناء على هذا الصعود القوي كونت الأسعار نماذج إيجابية جيدة تظهر مدى سيطرة المشترين على حركة الأسعار ونيتهم الاستمرار في الصعود خلال الفترة القادمة.

تتمثل هذه النماذج في كسر مستويات القناة السعرية الصاعدة وتكون نموذج الرأس والكتفين الاستمرارية وهى نماذج فنية تدعم جميعها استمرار صعود الأسعار خلال الفترة القادمة ومن المتوقع استمرار الصعود وصولا إلى مستويات 125.11 خلال الفترة القادمة والتى تعتبر مناطق عرض قوية قد نشهد من عندها انعكاس قوي لحركة الأسعار.

لمتابعة التقويم الاقتصادي

التحليل الأسبوعي على EURUSD :

كانت أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي قد شهدت هبوط قوي خلال تداولات الأسبوع الماضي حتى أن الأسعار قد وصلت إلى مستويات 1.0514 بعد حالة من التذبذب القوي خلال الأسابيع الماضية.

ولكن توقفت الأسعار نظرا إلى وصولا إلى مستويات طلب قوية بين مستويات 1.0508 و 1.0460 ومن المتوقع أن تقوم الأسعار بالارتفاع من هذه المستويات مع افتتاح الأسبوع الحالي وصولا إلى مستويات 1.0590 لاعادة الاختبار.

نتوقع أن تنخفض الأسعار مرة أخرى من مستويات 1.0590 الى مناطق اعادة الاختبار وهذا يعني ضعف على اليورو وقوة قد يكتسبها الدولار نظرا إلى احتمال رفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع المقرر انعقاده هذا الأسبوع يوم الأربعاء 15 يوليو الجاري وفى حال رفع أسعار الفائدة بالفعل فسوف يكتسب الدولار قوة أمام باقي العملات.


الاستفادة من التحليل الأسبوعي :

بعد الانتهاء من مقال التحليل الاسبوعي نذكركم أنه يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للرد على جميع الاستفسارات والاستشارات المالية القوية التي تعزز من فرص نجاحكم في أسواق المال.

كما نود أن نلعن لكم أنه ولفترة محدودة يمكنكم الانضمام بشكل مجانى إلى قناة التوصيات الخاصة “توصيات النخبة” والتى نشارك فيها مع المشتركين توصيات خاصة على جميع الأدوات المالية والتى تتناسب مع جميع احجام الحسابات المختلفة ونرجو من جميع المنضمين أن يلتزموا بالادارة المالية السليمة للوصول إلى أفضل نتيجة ايجابية ممكنة في حساباتكم.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد