التحليل الأسبوعي|إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

2022-05-08

وقت القراءة: دقائق

التحليل الأسبوعي يساعدنا على رصد أهم فرص التداول التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد تحقق جميع توقعات التداول

التحليل الاسبوعي من اربيك فوركس :

التحليل الأسبوعي يساعدنا على رصد أهم فرص التداول التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد تحقق جميع توقعات التداول التي تشاركناها معكم خلال فيديو تحليل الأسبوع الماضي والذي نتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه بشكل جيد.
يعتبر التحليل الأسبوعي هو من أهم التقارير التي تصدرها مؤسسة اربيك فوركس للتعرف على اخر مستجدات الأسواق المالية العالمية ومعرفة كيفية الاستفادة من هذه المستجدات من خلال قراءة الأخبار الاقتصادية الهامة وايضا توضيح لأهم نقاط التحليل الفنى على الأدوات المالية الهامة مثل الذهب والنفط والناسداك.

سوف نقوم من خلال مقال التحليل الاسبوعي المقدم من مؤسسة اربيك فوركس مشاركة آخر الفرص التي تكونت خلال الأسبوع الماضي خاصة على أزواج الدولار والذهب والنفط والناسداك كما نشارك معكم فرص تداول على أزواج العملات الرئيسية مثل اليورو مقابل الدولار والجنيه الاسترليني مقابل الدولار الأمريكي.

يمكنكم أيضا مشاهدة فيديو التحليل الأسبوعي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية

التحليل الأسبوعي على الذهب :

تابع المتداولين تحركات الأسعار عند إعلان أسعار الفائدة الأمريكية ومدى التأثيرات القوية التي شاهدناها بسبب رفع أسعار الفائدة وكانت هذه التأثيرات واضحة بقوة على أسعار الذهب حيث شهد قوة سعرية كبيرة أدت إلى ارتفاع الأسعار إلى مستويات 1909$ نظرا إلى البيانات السلبية التي أوضحها الفيدرالى أثناء الاجتماع الذي انعقد بعد إعلان أسعار الفائدة.

 

وكانت المؤتمر الصحفى يشير إلى حالة التضخم العالية التي يمر بها الاقتصاد الامريكي بشكل واضح ومدى تأثير هذه الحالية الاقتصادية على قوة الدولار خلال الأشهر القادمة.

 

فنيا فإن أسعار الذهب بعد أن تأثرت بتحرك الأسعار وارتفعت إلى المستويات التي أشرنا إليها أمس فقد تراجعت مرة أخرى مع اشارة محافظ الفدرالى في نهاية المؤتمر إلى  أن قطاع التوظيف والرواتب بحالة جيدة, واستبعد أن تحدث حالة من الركود في الأسعار.

ونعتقد أن تستمر الأسعار في الهبوط باستهداف الوصول إلى الحد السفلي من القناة السعرية الهابطة الواضحة أمامنا لكي تصل إلى مستويات 1840$

لمتابعة المفكرة الاقتصادية

التحليل الأسبوعي

التحليل الأسبوعي على زوج اليورو مقابل الدولار :

بعد حالة من السلبية الشديدة على أسعار اليورو مقابل الدولار الأمريكي فإن الأسعار قد بدأت في تكوين مناطق سعرية شرائية (مناطق تجميع سعري) بين مستويات 1.0470 و 1.0510 وهو ما يتضح من حالة التذبذب التي نراها بالاضافة إلى وجود منطقة POC (مناطق التحكم السعري) في نفس المستويات.

تجعلنا هذه العوامل نرى أن هناك توقعات بارتفاع الأسعار من هذه المستويات لتصل إلى مستوى 1.0800 خلال الفترة القادمة

بالرجوع إلى الأسباب الأساسية التي أدت إلى كل هذا الهبوط نجد أن تأثيرات الحرب بين الجانبين الروسي والأوكراني هي التي أدت إلى حالة الضعف الشديد على أسعار اليورو وكانت آخر مرة تظهر فيها هذه التأثيرات عندما قام الجانب الروسي بالتوقف عن ضخ الغاز عندما امتنعت دولتين عن تسديد مستحقات الجانب الروسي بـ عملة “الروبل”

ويجب الاشارة إلى أن حالة الضعف قد تظهر من جديد إذا صدرت اى بيانات سلبية أخرى بين الجانبين الروسي والأوكراني.

التحليل الأسبوعي على النفط :

بعد تكون الارتفاع الذي أشرنا إليه على أسعار النفط من مستويات 105.00 وصولا إلى مستويات 110.00 فقد كونت الأسعار الآن مناطق بيعية قوية بين الحزمة السعرية المتواجدة بين 111.08 و 114.08 وقامت الأسعار باعادة اختبار المناطق المتكونة مرتين مما يؤكد قوة المنطقة المشار إليها.

نعتقد أن تنخفض الأسعار خلال الفترة القادمة من المستويات التي أشرنا إليها لكي تصل إلى مستويات 102.00 والتى تتواجد عندها مناطق التحكم السعري POC والذي من المحتمل أن تقوم الأسعار باختراقه لكي تواصل الهبوط وصولا إلى مستويات 98.00 دولار

التحليل الأسبوعي على مؤشر الداوجونز :

من المتوقع أن يشهد مؤشر الداوجونز حالة من السلبية والهبوط خلال الفترة القادمة بعد أن قامت الأسعار باختبار المناطق السعرية بين مستويات 34113 و 34409 اكثر من مرتين وانخفضت الأسعار حينها مما يعزز من الفرص البيعية على مؤشر الداوجونز لاستكمال مسير الأسعار وصولا إلى مستويات 31000 الذي يحقق اكتمال القناة السعرية الهابطة الواضحة أمامنا.

وقد تأثرت الأسعار بشكل كبير خلال الفترة الماضية بسبب البيانات الاقتصادية السلبية التي تظهر على الاقتصاد الامريكى والتى من أهمها حالة التضخم المرتفعة التي تواجهها الولايات المتحدة الأمريكية وعملتها لأن هذه الحالة من التضخم تشير إلى انخفاض القيمة الفعلية للأسهم مما يضعف سوق الاسهم الامريكي بشكل كبير.

الاستفادة من التحليل الأسبوعي :

بعد الانتهاء من مقال التحليل الاسبوعي نذكركم أنه يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للرد على جميع الاستفسارات والاستشارات المالية القوية التي تعزز من فرص نجاحكم في أسواق المال.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول الأسبوعية أحد الأدوات التي تساعدنا على رصد أهم الاتجاهات الرئيسية التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

الفرص الاسبوعية|متي يمكنك شراء سهم نتفلكس مرة اخرى؟

2022-05-16

الفرص الاسبوعية خلال تداولات الأسبوع حيث تتشكل فرص جديدة والمميزة يرصدها فريق التحليل الفنى في اربيك فوركس

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق, نصائح ومقالات

فرص التداول على النفط والناسداك تتكون الآن, كن مستعد

2022-05-18

فرص التداول الأسبوعية أحد الأدوات التي تساعدنا على رصد أهم الاتجاهات الرئيسية التي سوف نشهدها خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد تحقق جميع توقعات التداول

قراءة المزيد