|التحليل الاخباري|موعد اجتماع الفدرالى القادم وتحذير هام

2022-03-20

وقت القراءة: دقائق

التحليل الاخباري يعتبر من أهم أدوات المتداول التي يجب أن يعتمد عليها لكي يستطيع أن يتابع متغيرات الأسواق ويحدد الاتجاه العام لحركة الأسواق المالية

أهمية متابعة التحليل الاخباري:

التحليل الاخباري يعتبر من أهم أدوات المتداول التي يجب أن يعتمد عليها لكي يستطيع أن يتابع متغيرات الأسواق ويحدد الاتجاه العام لحركة الأسواق المالية سواء كانت العملات أو الأسهم أو السلع مثل الذهب أو النفط.
لذلك نقوم في اربيك فوركس بنشر مقال التحليل الاخباري مع بداية كل أسبوع تداول لكي نعرف ما هي المتغيرات الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسواق وكيف يمكن الاستفادة منها من خلال دمجها مع

مقال التحليل الفني 

التحليل الاخباري في بداية الأسبوع :

خلال بداية أسبوع التداول في الفترة من 21 وحتى 25 مارس للعام الجاري 2022 نجد أنه لا يوجد إعلان لاى اخبار اقتصادية قوية ليس إلا مجرد أحاديث صحفية وخطابات قد تكون مؤثرة على حركة الأسواق في حال قام أصحاب هذه الخطابات بالتطرق إلى الجانب الاقتصادي بشكل مباشر.

حيث نشهد يوم الاثنين الموافق 21 مارس 2022 خطاب لاجارد محافظ المركزي الأوروبي والذي يلقي خطابه في تمام الساعة 10:30 صباحا بتوقيت السعودية والذي سوف يتطرق فيه إلى بعض المعلومات عن رفع الفائدة على اليورو ومستقبل الاقتصاد الأوروبي في ظل الازمات الحالية بين الجانبين الروسي والأوكراني.

يليه حديث هام للغاية في تمام الساعة الخامسة مساءا حيث يدلى جيروم باول بحديثه الأول بعد قرار رفع الفائدة الذي صدر الأسبوع الماضي حيث قام الفدرالى برفع نسب الفائدة بمعدل 25 نقطة أساس ومن المتوقع أن يستمر الفدرالى في رفع نسب الفائدة على الدولار في محاولة منها لكبح نسب التضخم العالية التي يواجهها الاقتصاد الأمريكي في الوقت الحالي.

التحليل الاخباري
التحليل الاخباري ليوم الأربعاء:

نشهد خلال تداولات يوم الأربعاء القادم الموافق 23 مارس للعام الجديد 2022 إعلان نتيجة احدى الأخبار المؤثرة بشكل كبير على الجنيه الاسترليني وهو مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني.

CPI-مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.

للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد GBP. يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في المملكة المتحدة.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي ، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

وسوف يتم الإعلان عن هذا المؤشر الاقتصادي الهام في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت السعودية

التحليل الاخباري ليوم الخميس:

نشهد خلال تداولات يوم الخميس القادم الموافق 24 مارس للعام الجديد 2022 إعلان نتيجة احدى الأخبار المؤثرة بشكل كبير على الجنيه الاسترليني وهو معدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية ويعتبر من أهم الأخبار المؤثرة على حركة أسعار الدولار أمام جميع العملات الرئيسية خاصة بعد أن قام الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة خلال الاجتماع الماضي وبالتالي أصبح هناك ترقب لاى خبر اقتصادي قد في الولايات المتحدة الأمريكية.


يحدد مقدار الأفراد المطالبين بالتأمين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي.يقدم هذا المؤشر الأسبوعي بيانات وقتية للغاية، ولكن يرى التجار البطالة كمؤشر متباطئ يعطي إشارة بسيطة إلى الأداء المستقبلي للاقتصاد. للاتجاه الهبوطي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويؤلف الاستهلاك جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.


وسوف يتم الإعلان عن هذا المؤشر الاقتصادي الهام في تمام الساعة 3:30 مساءا  بتوقيت السعودية.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد