التحليل الاسبوعى لتحركات الاسعار

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

التحليل الاسبوعى لتحركات الاسعار وتكون فرص جيدة على الذهب والبيتكوين. الذهب واصل صعوده حتى وصل إلى مناطق العرض التي أشرنا إليها خلال التحليل السابق بعد رحلة صعود طويلة

التحليل الاسبوعى لتحركات الاسعار وتكون فرص جيدة على الذهب والبيتكوين.
التحليل الأسبوعي يأتيكم بــرعاية LEGACYFX

XAUUSD

الذهب واصل صعوده حتى وصل إلى مناطق العرض التي أشرنا إليها خلال التحليل السابق بعد رحلة صعود طويلة وعند ملامسة منطقة العرض قام السعر بالهبوط من المنطقة ولكن السعر الآن يستند على منطقة المقاومة المكسورة والتى تحولت إلى دعم قوي للسعر والتوقع الامثل التي نحن في صدده الآن هو أن يقوم السعر بكسر الدعم الحالي الذي يستند اليه السعر ويستمر في الهبوط أول يقوم السعر بكسر منطقة العرض إلى اعلى وفى هده الحالة سوف يكون هناك استمرار لصعود قوي قادم في هذه الحالة.
وكنا قد شهدنا خلال الأيام والاسابيع الماضية صعود قوي وعنيف على أسعار الذهب بسبب لجوء المستثمرين والاقبال على شراءه بسبب الخوف المسيطر من تداعيات انتشار فيروس كورونا ومدى تأثيره السلبى على الاقتصاد العالمى.

OILUSD

البترول يشهد خلال الأسبوع الماضي تداول ايجابى وملاحظة واحدة لدخول المشترين بشكل قوي وذلك أمر نستطيع ملاحظته من خلال الشمعة الاسبوعية الموضحة التي تمثل تداولات الأسبوع الماضي مجتمعة.
ونتوقع أن يكون هذا الاغلاق الاسبوعي هو بداية الصعود لأسعار البترول خصوصا بعد أن صرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال الأسبوع الماضي أنه من المتوقع أن يعقد اتفاق بين روسيا والسعودية بشأن تخفيض كميات النفط بعد تراجع الطلب عالميا بسبب انحسار الأعمال وتعطلها في كثير من دول العالم بعد أن تأثرت هذه الصناعات والأعمال بإصابات فيروس كورونا الذي كان السبب الرئيسى في تضرر الكثير من الشركات والصناعات خلال الأسابيع القليلة الفائتة.
وحتى الآن لم يتأكد لنا الصعود إلا من خلال اغلاق السعر فوق مستويات الأمان عند مستوى 32.00 دولار للبرميل في هذه الحالة فقط نستطيع القول أن هناك ثبات واتفاق نهائى لصعود السعر ورجوعه لاسعاره الطبيعة التي كان عليها قبل أزمة كورونا.


BTCUSD

بعد صعود أسعار البيتكوين من مناطق الطلب التي أشرنا إليها في تحليلات سابقة عند مناطق 4561.64 و 3316.57 توقف السعر ليواجه مقاومة مخفية عن مستويات 6879.25 وذكرنا أن السعر لن يستطيع الاستمرار في الصعود إلا عند كسر هذه المقاومة وبالفعل خلال تداولات الأسبوع الحالي حدث الكسر لهذا المستوى كما نلاحظ وثبات جيد للاسعار اعلاه ولذلك ستكون أول اهدافنا هي مستويات 8269.50 كهدف أول ثم مستويات 10131.48 كهدف ثان.
واى معاودة للاغلاق ادنى مستوى المقاومة التي أشرنا إليها سابقا في هذا التحليل أمر سلبى على الأسعار وينذر أن هناك هبوط قادم.

EURUSD

يتداول زوج اليورو دولار الآن بالقرب من مستويات الطلب التي تقع عند المستويين 1.0812 و 1.0768 وذلك بعد أن قام السعر بكسر خط الاتجاه الهابط الموضح وهو الآن بالقرب من اعادة الاختبار ونتوقع أن يبدأ السعر في الصعود أما من المستويات الحالية أو بعد الهبوط لملامسة الحد العلوي لمنطقة الطلب وترجع هذه القوة التي يشهدها اليورو أمام باقي العملات إلى انحسار الوفيات بشكل بسيط داخل القارة الأوروبية بعد أن شهدها ايام من الحالات الصعبة والوفيات المستمرة وبأعداد كبيرة جدا كما حدث في ايطاليا واسبانيا.
أما في حالة اغلاق السعر أسفل المنطقة المحددة فهذا مؤشر إلى ضعف اليورو مرة أخرى وقد يسبب استمرار الهبوط مرة أخرى ولذلك فإن سيناريو الصعود مرتبط بشكل قوي بأن يستمر السعر في تواجدة اعلى المنطقة المحددة.
وفى حالة تأكد لنا سيناريو الصعود فإن أول محطات توقف السعر التالية ستكون عند مستويات العرض الموضحة عن المستويين 1.1101 و 1.1146.

الأحدث من الفئة

|التحليل الاسبوعى| من يبدأ الصعود اولا الذهب ام الدولار؟
توقعات و تحليلات السوق, تقارير فنية واقتصادية

|التحليل الاسبوعى| من يبدأ الصعود اولا الذهب ام الدولار؟

2022-01-09

التحليل الاسبوعى لاسبوع تداول يشهد العديد من فرص التداول المميزة نظرا الى الاخبار الاقتصادية المتنوعة التي يشملها

قراءة المزيد
فرص التداول على أسعار النفط والذهب باستخدام الفوليوم بروفايل
توقعات و تحليلات السوق, تقارير فنية واقتصادية

فرص التداول على أسعار النفط والذهب باستخدام الفوليوم بروفايل

2022-01-16

نتابع معكم بشكل مستمر من خلال تقارير التحليل الأسبوعي أفضل فرص التداول وفرص المتاجرة المميزة على أدوات مالية مختلفة مثل الذهب والدولار الامريكي والنفط

قراءة المزيد
|التحليل الاسبوعى| فرص التداول للعام الجديد 2022 تنكشف
توقعات و تحليلات السوق, تقارير فنية واقتصادية

|التحليل الاسبوعى| فرص التداول للعام الجديد 2022 تنكشف

2022-01-02

اسبوع تداول يشهد العديد من فرص التداول المميزة نظرا الى الاخبار الاقتصادية المتنوعة التي يشملها وسوف نقدم لكم أهم فرص التحليل الاسبوعى المتنوعة

قراءة المزيد