التحليل الاسبوعي|الذهب بعد الفدرالى ومتي يتوقف نزيف البيتكوين

2022-06-19

وقت القراءة: دقائق

التحليل الاسبوعي يوضح لنا أن التقارير المالية والاقتصادية التي قد تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ذات تأثير كبير على حركة الأسعار خصوصا مؤشر الدولار والذهب

التحليل الاسبوعي من اربيك فوركس :

التحليل الاسبوعي يوضح لنا أن التقارير المالية والاقتصادية التي قد تم الإعلان عنها الأسبوع الماضي ذات تأثير كبير على حركة الأسعار خصوصا مؤشر الدولار والذهب حيث قام الفدرالي الأمريكي بشكل مفاجئ برفع نسب الفائدة 75 نقطة أساس والذي جاء اعلى من المتوقع بمعدل 25 نقطة أساس, حيث كان من المتوقع أن ترتفع بنسبة 50 نقطة فقط.

لمتابعة التقويم الاقتصادي

وتتأثر أيضا أسواق العملات الرقمية بحالة من السلبية والهبوط الشديد خلال تداولات الأسابيع الماضية وسوف نتعرف من خلال مقال التحليل الفني للفترة من 20 وحتى 24 يونيو على أهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال هذا الأسبوع وكيف يمكن الاستفادة منها.

التحليل الأسبوعي يساعدك على معرفة أهم فرص التداول التي سوف تتكون خلال أسبوع التداول الجديد حيث نقوم برصد أهم فرص التداول في الأسواق المختلفة مثل العملات والمؤشرات والمعادن ونقوم بتوضيح اهمية هذه الفرص وكيف يمكن تنفيذها بشكل مفصل.

يمكنكم أيضا مشاهدة فيديو التحليل الأسبوعي في تمام الساعة العاشرة بتوقيت السعودية

التحليل الاسبوعي على الذهب :

وصلت أسعار الذهب إلى مستويات سعرية هامة للغاية بسبب ملامسة الأسعار لمناطق ال POC اى مناطق التحكم السعري لصناع السوق والتى تتواجد عند مستويات 1850 دولار ومجرد أن قامت الأسعار بملامسة هذه المستويات بدأت في الهبوط بشكل واضح وقوي وذلك دليل على سيطرة البائعين على الأسعار في هذه المستويات.
وكانت أسعار الذهب قد ارتفعت يوم الخميس بشكل مفاجئ ولكن كان من الواضح أن هذه الصعود مجرد محاولة للتصحيح أو الاستعداد قبل عملية الهبوط الكبيرة المقبلة.

وتدعم التقارير الاقتصادية هبوط أسعار الذهب خلال الفترة القادمة وذلك نظرا إلى إعلان الفيدرالي الأمريكي عن نيته عن رفع نسب الفائدة خلال الفترة القادمة وحتى نهاية العام القادم على مدار الـ 3 اجتماعات المتبقية للفدرالى خلال هذا العام, وهو الأمر الذي من المؤكد سوف يضيف المزيد من القوة على أسعار الدولار وبالتالى تحدث سلبية على أسعار الذهب

التحليل الاسبوعي

التحليل الاسبوعي على البيتكوين:

تشهد أسعار البيتكوين نزيف مستمر على حركة الأسعار خلال الفترة الماضية وذلك بسبب تصريحات سلبية حول ضعف سوق العملات الرقمية من مؤسسات ومسؤولين رفيعي المستوى.

ولكن يتكون السؤال الآن حول مصير هذا الهبوط خلال الفترة القادمة, هل سوف تستمر أسعار البيتكوين والعملات الرقمية الرئيسية في الهبوط.

نلاحظ من خلال الرسم الفني الموضح أن الأسعار قد وصلت إلى مناطق طلب متميزة بين مستويات 19660 و 18414 وهو الأمر الذي سوف يعطى دفعة سعرية للاعلى على أسعار البيتكوين, وسوف يكون مستهدف الشراء في حال قام المشترون بالسيطرة على حركة الأسعار هو الوصول إلى مستويات 26600 كهدف أول أما إذا استمر الاتجاه الهابط وكسرت الأسعار منطقة الطلب الموضحة فمن المتوقع أن تستمر الأسعار في الهبوط وصولا إلى مستويات 19000

التحليل الاسبوعي على مؤشر الناسداك:

استطاع مؤشر الناسداك أن يقوم بتكوين مناطق دعم قوية قبل اغلاقات يوم الجمعة الماضي ومن المتوقع أن تقوم الأسعار بالارتفاع من هذه المستويات خلال الفترة القادمة  وذلك بعد رحلة هبوط متأثرا بالاخبار الاقتصادية على الدولار

سوف يكون المستهدف السعري لعملية الصعود هي الوصول إلى مستويات 12200 أما إذا استطاعت الفوي البيعية السيطرة على الأسعار مرة أخرى فسوف نشهد مزيد من الهبوط على أسعار الناسداك وصولا إلى مستويات 9800 خلال الأسابيع القادمة.


الاستفادة من التحليل الاسبوعي :

بعد الانتهاء من مقال التحليل الاسبوعي نذكركم أنه يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا للرد على جميع الاستفسارات والاستشارات المالية القوية التي تعزز من فرص نجاحكم في أسواق المال.

كما نود أن نلعن لكم أنه ولفترة محدودة يمكنكم الانضمام بشكل مجانى إلى قناة التوصيات الخاصة “توصيات النخبة” والتى نشارك فيها مع المشتركين توصيات خاصة على جميع الأدوات المالية والتى تتناسب مع جميع احجام الحسابات المختلفة ونرجو من جميع المنضمين أن يلتزموا بالادارة المالية السليمة للوصول إلى أفضل نتيجة ايجابية ممكنة في حساباتكم.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد