التحليل الاسبوعي | متى سوف يفجر الفيدرالى المفاجاة القادمة؟

2022-09-18

وقت القراءة: دقائق

التحليل الاسبوعى على اسعار الذهب تكشف لنا أن الذهب سوف يشهد تراجع كبير خلال الفترة القادمة ولكن هناك شروط يجب أن تتحقق

التحليل الاسبوعي واهم الاخبار الاقتصادية :

التحليل الاسبوعي واهم الاخبار الاقتصادية :

التحليل الاسبوعى على اسعار الذهب تكشف لنا أن الذهب سوف يشهد تراجع كبير خلال الفترة القادمة ولكن هناك شروط يجب أن تتحقق لك يحدث هذا السيناريو سوف نتعرف على هذه الشروط من خلال مقال التحليل اليوم للفترة من 19 وحتى 23 سبتمبر لعام 2022

مقال التحليل الفني والأساسي لهذا الأسبوع ملئ بالأخبار الاقتصادية الهامة التي من المؤكد سوف تؤثر بقوة على أسعار العملات والمؤشرات والمعادن وهو الأمر الذي يدعونا إلى التعرف على الأيام والأخبار التي سوف تصدر فيها بيانات اقتصادية قوية.

ولكن يجب الاشارة إلى أن بداية الأسبوع سوف تكون بداية هادئة نظرا إلى إلى وجود إجازة في البنك المركزي البريطاني مما سوف يجعل هناك سيولة محدودة على أزواج الباوند (الجنيه الاسترليني).

أما عن باقي ايام التداول فإن الأخبار الهامة تبدأ يوم الثلاثاء الموافق 20 سبتمبر لعام 2022 حيث نشهد في تمام الساعة 3:30 مساءا بتوقيت السعودية خبر الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي في كندا.
هذا المؤشر يقيس التغير في أسعار السلع والخدمات باستثناء المواد الغذائية والطاقة يقيس ايضا التغير في الأسعار من وجهة نظر المستهلك.

بل هو وسيلة أساسية لقياس التغيرات في الاتجاهات الشرائية ومعدلات التضخم في كندا.

بالانتقال إلى يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر فموعدنا مع الخبر الاهم على الاطلاق خلال هذا الشهر وهو إعلان البنك الفيدرالي الأمريكي عن معدلات الفائدة الجديدة والتى من المتوقع أن ترتفع بوتيرة عالية تصل إلى 100 نقطة أساس دفعة واحدة بناء على بيانات التضخم الاخيرة التي تم الإعلان عنها.
تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى.
وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل.
يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.
بالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل.
تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.
سوف يتم الإعلان عن الخبر في تمام الساعة 9:00 مساءا بتوقيت السعودية.

أما عن تداولات يوم الخميس فإن البنك المركزي البريطاني سوف يعلن أيضا عن نسب الفائدة الخاصة به والتى من المتوقع أن ترتفع ايضا.
سوف يتم الإعلان أيضا على نسب الفائدة على اليورو وسوف يكون الإعلان عن الخبر في تمام الساعة 2:00 مساءا بتوقيت السعودية.

التحليل الاسبوعي | متى سوف يفجر الفيدرالى المفاجاة القادمة؟

التحليل الأسبوعي على الذهب :

تسير أسعار الذهب ضمن الموجة الهابطة التي أشرنا إليها في فيديو التحليل الأسبوع الماضي وقبل اختتام تداولات الأسبوع الماضي قامت الأسعار ببعض التصحيحات السعرية الصاعدة مما جعل الكثير من المتداولين يعتقدوا أن الأسعار سوف تستمر في الصعود ولكن مازالت الرؤية البيعية قائمة ونتوقع أن تتجه الأسعار إلى استكمال موجة الهبوط بمجرد افتتاح حركة الأسواق وصولا إلى مستويات 1650$ خلال تداولات الأسبوع الجديد.

وتعتبر مناطق العرض الموضحة بين مستويات 1683$ و 1678$ مناطق قوية سوف تؤدى إلى استمرار الهبوط فنيا أما عن السبب الرئيسى الذي يدفعنا إلى تأكيد استمرار الهبوط هو أن الفيدرالي الأمريكي في كل تصريحاته مازال يدعم الدولار بقوة ويؤكد أن نسب التضخم مازالت مرتفعة وسوف يكون هناك المزيد من الزيادة في نسب الفائدة على الدولار الأمريكي وهو الأمر الذي يضعف الذهب ويجعل المستثمرين يتخلون عنه تماما وبالتالي سوف تستمر الأسعار في الهبوط.

التحليل الأسبوعي على اليورو مقابل الدولار :

شهدت عملة اليورو مقابل الدولار الامريكي عمليات شراء مكثفة قبيل إغلاق تداولات الأسبوع الماضي مما سبب حالة من القلق لدى العديد من المتداولين, وعند الاغلاق نلاحظ أن النمط اليومي الذي تكون يؤيد بشدة فكرة استمرار حركة الهبوط خلال الفترة القادمة.

ونظرا إلى التطورات الروسية مع الجانب الأوروبى بشكل عام الذي وصل إلى إغلاق خط الغاز الرئيسى “نورد ستريم” لأجل غير مسمى حتى موعد كتابة التقرير فمن الواضح أن الجانب الأوروبي مع موعد مع شتاء قارس بقدرة انتاجية ضعيفة للغاية وبالتالى تباطؤ في الاقتصاد مما سوف يزيد من ضعف عملت الاتحاد (اليورو)

تعتبر مناطق البيع بين مستويات 1.0042 و 1.0032 مناطق بيع هامة جدا سوف تؤدى إلى هبوط الأسعار بشكل قوي خلال تداولات الأيام القادمة.
نتوقع أن تستمر الأسعار في الهبوط وصولا إلى مستويات 0.9850 وفى حال كسر هذه المستويات فإن الأسعار سوف تستمر في الهبوط اكثر واكثر نظرا إلى قوة الدولار وضعف اليورو اقتصاديا.

التحليل الأسبوعي على الباوند مقابل الدولار :

تسير أسعار زوج الباوند مقابل الدولار الأمريكي على سيناريو شبيه لـ أسعار اليورو مقابل الدولار حيث تسيطر قوة سلبية وتجبر الزوج على استمرار حركة الهبوط ومع اغلاق تداولات الأسبوع الماضي فإن الأسعار قد كونت مناطق عرض قوية بين مستويات 1.1446 و 1.1404 نتوقع أن تستمر حركة الهبوط طالما استقرت الأسعار أسفل المنطقة المشار إليها.

أما عن مستهدفات البيع في الفترة الحالية فمن المتوقع أن تهبط الأسعار لكي تحقق مستهدفين رئيسيين وهما مستوى 1.1270 كمستهدف أول يليها مستوى 1.1188 كـ مستهدف ثاني ومن ثم سوف نلاحظ ارتداد صعودي تصحيحي بسيط.

التحليل الأسبوعي وكيفية التواصل معنا :

التحليل الأسبوعي هو من أهم التقارير التي نقدمها لعملائنا بشكل مجانى لمعرفة أهم فرص التداول التي يمكن الاستفادة منها ويمكنكم التواصل معنا دائما من خلال الوسائل التواصل الرسمية للرد على جميع الاستفسارات والتحليلات الخاصة بالأسواق المالية.

كما يمكنكم التواصل معنا لمعرفة أهم وافصل خدمات التداول التي يمكنكم الاستفادة منها بشكل قوي.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد
تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق, مقالات

التحليل الأسبوعي|إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

2022-05-08

التحليل الأسبوعي إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة تابع المتداولين تحركات الأسعار عند إعلان أسعار الفائدة الأمريكية ومدى التأثيرات القوية التي شاهدناها بسبب رفع أسعار الفائدة

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

الفرص الاسبوعية|متي يمكنك شراء سهم نتفلكس مرة اخرى؟

2022-05-16

الفرص الاسبوعية خلال تداولات الأسبوع حيث تتشكل فرص جديدة والمميزة يرصدها فريق التحليل الفنى في اربيك فوركس

قراءة المزيد