التحليل الاقتصادي الاسبوعي ومصير الدولار الكندي

2023-01-23

وقت القراءة: دقائق

يرصد فريق الخبراء في مؤسسة اربيك فوركس مجموعة من البيانات الاقتصادية ذات التأثير المرتفع خلال فترة التداول من 23 يناير وحتى 27 يناير للعام الجاري 2023 سوف نقوم من خلال هذا المقال برصدها وشرحها بشكل مفصل لمعرفة ادق التفاصيل الخاصة بها.

التحليل الاقتصادي من اربيك فوركس :

التحليل الاقتصادي هو أحد أهم التقارير الأسبوعية التي تقدمها مؤسسة اربيك فوركس لمتابعيها بشكل دوري لكي نرصد من خلالها آخر التطورات الاقتصادية المؤثرة على أسواق المال العالمية ومعرفة المتغيرات القادمة على أهم العملات الرئيسية في العالم.

ويرصد فريق الخبراء في مؤسسة اربيك فوركس مجموعة من البيانات الاقتصادية ذات التأثير المرتفع خلال فترة التداول من 23 يناير وحتى 27 يناير للعام الجاري 2023 سوف نقوم من خلال هذا المقال برصدها وشرحها بشكل مفصل لمعرفة ادق التفاصيل الخاصة بها.

التحليل الاقتصادي
التحليل الاقتصادي ليوم الثلاثاء :

تبدأ الأخبار الاقتصادية يوم الثلاثاء الموافق 24 يناير حيث سوف يتم الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين الربع سنوي في دولة نيوزيلندا والذي يعتبر من أهم التقارير الاقتصادية ذات التأثير المرتفع على أسعار الدولار النيوزلندي أمام باقي العملات العالمية الرئيسية.

مؤشر أسعار المستهلك CPI يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد.

يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في نيوزيلندا.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي ، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض.

وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الإعلان عن نتيجة هذا الخبر الهام في تمام الساعة 11:45 مساءا بتوقيت السعودية ويتوقع الخبراء أن تنخفض نسبة قيمة المؤشر من 2.2% حتى 1.3%

التحليل الأقتصادي ليوم الأربعاء :

خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق 25 يناير سوف يكون خبرين مهمين للغاية على عملتين مختلفتين وهما الدولار الأسترالي والدولار الكندي.

نبدأ من الدولار الأسترالي والذي سوف يتأثر بنتيجة إعلان مؤشر أسعار المستهلكين الربع سنوي ايضا.

مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.

للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد.

يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في استراليا.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي ، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الإعلان عن نتيجة هذا الخبر الهام في تمام الساعة 2:30 صباحا بتوقيت السعودية ويتوقع الخبراء أن تنخفض نسبة قيمة المؤشر من 1.8% حتى 1.6%

وخلال تداولات نفس اليوم سوف ستم الإعلان عن قرار الفائدة الصادر من البنك المركزي الكندي.

يجتمع المجلس الحاكم للبنك الكندي ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى.

وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل.

يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.

للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد وتعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل.

تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الإعلان عن نتيجة هذا الخبر الهام في تمام الساعة 5:00 مساءا بتوقيت السعودية ويتوقع الخبراء أن ترتفع نسبة قيمة الفائدة من 4.25% حتى 4.50%

التحليل الأقتصادي ليوم الخميس :

خلال تداولات يوم الخميس الموافق 26 يناير سوف يكون هناك اخبار قوية على الدولار الأمريكي الخاص بالناتج الإجمالي المحلي في الولايات المتحدة الأمريكية.

الناتج المحلي الإجمالي (GDP) هو أوسع مقياس للنشاط الاقتصادي و مؤشرا أساسيا لصحة الاقتصاد يشير الى النمو الاقتصادي ككل.

الاستهلاك يشكل أكبر جزء في الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة الأمريكية وله أكبر تأثير عليه.

قراءات اعلى من المتوقع ينبغي ان تُفهم إيجابية للدولار الأمريكي, بينما قراءات أقل من المتوقع ينبغي أن تُفهم سلبية للدولار الأمريكي.

سوف يتم الإعلان عن نتيجة هذا الخبر الهام في تمام الساعة 3:30 مساءا بتوقيت السعودية ويتوقع الخبراء أن تنخفض نسبة قيمة المؤشر من 3.2% حتى 2.6%

التحليل الاقتصادي في إيجاز :

مع بداية كل أسبوع تداول يجب على كل متداول أن ينظر ويأخذ قراءة سريعة على قائمة الأخبار الاقتصادية المرتقبة حتى يعرف المواعيد التي سوف تتحرك فيها الأسعار بقوة ويقوم بمعرفة مناطق تحرك صناع السوق ويعمل على تأمين صفقاته من اى حركات سعرية قوية قد تؤثر على حسابه.

يمكنك دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الرسمية للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بكم حول الأسواق المالية.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم قرر البنك المركزي الأمريكي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر زيادة في 22 عامًا.

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟ في اربيك فوركس نقوم بشكل أسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو للعام الجاري 2022 مجموعة من الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد