التحليل الفني والاساسي | أسرار تراجع الناسداك والذهب وتوقعات الدولار

2022-08-28

وقت القراءة: دقائق

التحليل الفني والأساسي لهذا الأسبوع ملئ بالأخبار الاقتصادية الهامة التي من المؤكد سوف تؤثر بقوة على أسعار العملات والمؤشرات والمعادن ولكن يجب الاشارة إلى أن بداية الأسبوع سوف تكون بداية هادئة للغاية

التحليل الفني والاساسي من اربيك فوركس :

التحليل الفني والأساسي لهذا الأسبوع ملئ بالأخبار الاقتصادية الهامة التي من المؤكد سوف تؤثر بقوة على أسعار العملات والمؤشرات والمعادن وهو الأمر الذي يدعونا إلى التعرف على الأيام والأخبار التي سوف تصدر فيها بيانات اقتصادية قوية.

ولكن يجب الاشارة إلى أن بداية الأسبوع سوف تكون بداية هادئة للغاية نظرا إلى عدم وجود اخبار اقتصادية قوية بالاضافة إلى وجود عطلة في البنوك البريطانية.

أما عن باقي ايام التداول فإن الأخبار الهامة تبدأ يوم الثلاثاء وخاصة على الدولار الأمريكي حيث يصدر أحد أهم المؤشرات الاقتصادية الهامة والرئيسية وهو مؤشر ثقة المستهلكين وهو مقياس قوي يوضح لنا مدى صلابة وقوة الاقتصاد الأمريكي وقدرته على التغلب على المخاوف الحالية التي تشهدها الأسواق العالمية بشأن التضخم.

تشير القراءة المرتفعة إلى ارتفاع معدل تفاؤل المستهلك. عندما بتفائل المستهلكين، فإنهم يميلون إلى شراء المزيد من السلع والخدمات، مما ينشط الاقتصاد. يتم استخراج هذه القراءة من مسح شهري يتم فيه سؤال المستجوبين لتقييم الاقتصاد في المستقبل.

بالانتقال إلى يوم الأربعاء مباشرة وهو يوم انتهاء تداولات شهر أغسطس ولذلك يجب التداول به بحذر شديد حيث سوف يتم الإعلان عن خبرين هامين للغاية الأول هو مؤشر أسعار المستهلكين في الاتحاد الأوروبي والذي يوضح لنا نسب التضخم الحقيقية التي تواجهها الدول الأوروبية, أما الخبر الثاني هو الناتج الإجمالي المحلي في كندا والذي يوضح لنا  الإنتاج المحلي الإجمالي القيمة الإجمالية للسلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد. وهو مقياس أوسع للنشاط الاقتصادي مؤشر أساسي للصحة الاقتصادية.

ونختتم تداولات الأسبوع يوم الجمعة بخبر هام للغاية في الولايات المتحدة الأمريكية وهو تقرير التوظيف بالقطاع الخاص والذي يوضح لنا مستوى التغير في مستوى الناس الموظفين خلال الشهر الماضي، وذلك باستثناء قطاع الزراعة. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يعتبر هذا التقرير من أولى التقارير التي تنشر في الشهر والتي لها علاقة بالموارد البشرية، مما يجعل السوق حساسًا لأي مفاجآت كبيرة منها.

التحليل الفني واهم فرص التداول :

نلاحظ أن الأسبوع الحالي توجد به العديد من صفقات التداول المثالية على العديد من الأدوات المالية مثل الذهب والنفط والبيتكوين وغيرها من أزواج العملات وسوف نقوم بمناقشة هذه الفرص.

أما عن مؤشرات الأسهم نجد أن مؤشر الناسداك يشهد فرص بيعية قوية نتوقع أن تستمر إلى مستويات 11711 خلال الفترة القادمة ولكن يجب الاشارة إلى أن المستهدف هو مستهدف طويل المدي.

 

 

 

شاهد فيديو التحليل الفني 

 

التحليل الفنى على أسعار الذهب :

تسير أسعار الذهب ضمن الموجة الهابطة التي أشرنا إليها في فيديو التحليل الأسبوع الماضي حيث أشرنا إلى أن هناك منطقة عرض ممتازة بين مستويات 1804 و 1814 وبالفعل سيطرت القوة البيعية مجرد وصول الأسعار إلى هذه المناطق وبدأت في الهبوط بشكل قوي امتد هذا الهبوط إلى مستويات 1747 مع اغلاق تداولات الأسبوع الماضي.

وكانت تأكيدات الهبوط التي أشرنا إليها هي كسر مستويات 1783 والثبات أسفلها لكي يستمر الهبوط وهو الأمر الذي تحقق تماما كما أشرنا.

وبعد أن وصلت الأسعار إلى تحقيق المستهدف النهائى الخاص بها فإن الأسعار الآن تحت سيطرة شرائية قوية بسبب مناطق الطلب المتواجدة بين مستويات 1728 و 1711 بالاضافة إلى تزايد احجام الشراء في الوقت الحالي.

نتوفع أن ترتفع الأسعار من المستويات الحالية وصولا إلى مستوى 1750 ومن هذه المستويات سوف تراقب التحركات القادمة على الأسعار. لانه قد تستكمل موجة الهبوط التي تسيطر على الأسعار حاليا نظرا إلى البيانات الاقتصادية التي تدعم الدولار بقوة.

التحليل الفنى على أسعار النفط :

أسعار النفط تتأثر بتصريحات أوبك حول خفض نسب الإنتاج وبالتالى قلة المعروض في الأسواق العالمية مما سوف يدفع الأسعار إلى الارتفاع خلال الفترة القادمة, فنيا نلاحظ أن الأسعار بالفعل قد قامت بتكوين نماذج فنية واضحة تؤكد صعود الأسعار خلال الفترة القادمة وصولا إلى مستويات 100$ خلال الفترة القادمة ومن المتوقع أن يحدث هذا السيناريو خلال شهر سبتمبر.

تتواجد الأسعار الآن بالقرب من مستوي طلب هام عند 91.20 و 92.00 وهو مستوى دعم قوي للأسعار نتوقع أن ترتفع منه خلال الفترة القادمة وصولا إلى المستهدف الذي أشرنا إليها.

ولكن لكي تصل الأسعار إلى المستهدف يجب أن يحدث اختراق مستوى 95.80 والثبات أعلاه بشمعة تداول يومية لكي يتحقق السيناريو المطلوب.

التحليل الفنى على أسعار مؤشر الناسداك :

هبط مؤشر الناسداك بقوة خلال تداولات يوم الجمعة متخطيا مستويات دعم قوية بين مستويات 12727 و 12813 ونتوقع أن يتحول هذا المستوى إلى منطقة عرض قوية تقوم الأسعار باعادة اختبار هذا المستوى لكي تقوم بالانخفاض على المدى الطويل ومن المتوقع أن يستمر الانخفاض إلى مستويات 11711 خلال الفترة القادمة.

وكان مؤشر الناسداك قد تأثر ببيانات الدولار الأمريكي الذي تم الإعلان عنها يوم الجمعة الماضي مما ادى إلى هذا الانخفاض القوي والمفاجئ والذي من المتوقع أن يستمر مع استمرار البيانات السلبية التي تظهر على الاقتصاد الأمريكي.

التحليل الفنى على أسعار اليورو مقابل الدولار :

شهدت عملة اليورو مقابل الدولار الامريكي عمليات بيعية مكثفة قبيل إغلاق تداولات الأسبوع الماضي مما سبب حالة من القلق لدى العديد من المتداولين, وعند الاغلاق نلاحظ أن النمط اليومي الذي تكون يؤيد بشدة فكرة استمرار حركة الهبوط خلال الفترة القادمة.

نتوقع أن تستمر الأسعار في الهبوط خلال الفترة القادمة وصولا إلى مستويات 0.9560 خلال الفترة القادمة. ولكن يجب أن تكون هناك احجام سعرية بيعية قوية لكي يستمر الهبوط بشكل قوي إلى تحقيق الهدف.

التحليل الفني وكيفية التواصل معنا :

التحليل الأسبوعي هو من أهم التقارير التي نقدمها لعملائنا بشكل مجانى لمعرفة أهم فرص التداول التي يمكن الاستفادة منها ويمكنكم التواصل معنا دائما من خلال الوسائل التواصل الرسمية للرد على جميع الاستفسارات والتحليلات الخاصة بالأسواق المالية.

كما يمكنكم التواصل معنا لمعرفة أهم وافصل خدمات التداول التي يمكنكم الاستفادة منها بشكل قوي.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد
تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق, مقالات

التحليل الأسبوعي|إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

2022-05-08

التحليل الأسبوعي إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة تابع المتداولين تحركات الأسعار عند إعلان أسعار الفائدة الأمريكية ومدى التأثيرات القوية التي شاهدناها بسبب رفع أسعار الفائدة

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

الفرص الاسبوعية|متي يمكنك شراء سهم نتفلكس مرة اخرى؟

2022-05-16

الفرص الاسبوعية خلال تداولات الأسبوع حيث تتشكل فرص جديدة والمميزة يرصدها فريق التحليل الفنى في اربيك فوركس

قراءة المزيد