التحليل الفني والاقتصادي :هل سيستمر الذهب بالانخفاض وما المتوقع للنفط والداو جونز ؟

2022-08-21

وقت القراءة: دقائق

التحليل الفني والاقتصادي لهذا الأسبوع يكشف عن مجموعة من اهم الأخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على الأسواق المالية العالمية وعلى رأسها الناتج الاجمالى المحلى الأمريكي والذي يوضح لنا مدى نشاط الاقتصاد الأمريكي وقدرته الانتاجية في الأسواق.

التحليل الفني والاقتصادي من اربيك فوركس :

التحليل الفني والاقتصادي لهذا الأسبوع يكشف عن مجموعة من اهم الأخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على الأسواق المالية العالمية وعلى رأسها الناتج الاجمالى المحلى الأمريكي والذي يوضح لنا مدى نشاط الاقتصاد الأمريكي وقدرته الانتاجية في الأسواق.

وسوف يتم الإعلان عن قيمة مؤشر الناتج الإجمالي المحلي في تمام الساعة 3:30 مساءا بتوقيت السعودية يوم الخميس القادم الموافق 25 أغسطس للعام الجاري 2022.

وخلال تداولات نفس اليوم نتابع مع البنك المركزي الأوروبي نشرته الدورية الصادرة عن اجتماع لجنة السياسة النقدية والتى من المؤكد سوف تكشف لنا عن نية المركزي الأوروبي حول أسعار الفائدة خلال الأشهر المتبقية من عام 2022.

خلال تداولات الأسبوع نجد أن الأخبار الاقتصادية الأخرى ليست ذات تأثير قوي على حركة الأسعار مما يؤكد أن تداولات هذا الأسبوع سوف يغلب عليها الهدوء والتذبذب, أما عن أسعار الذهب فسوف نقوم برصد أهم فرص التداول عليه خلال القسم الثاني من التقرير الأسبوعي.

التحليل الفني والاقتصادي واهم فرص التداول :

نلاحظ أن الأسبوع الحالي توجد به العديد من صفقات التداول المثالية على العديد من الأدوات المالية مثل الذهب والنفط والبيتكوين وغيرها من أزواج العملات وسوف نقوم بمناقشة هذه الفرص.

أما عن مؤشرات الأسهم نجد أن مؤشر الداوجونز يشهد فرص بيعية قوية نتوقع أن تستمر إلى مستويات 32244 خلال الفترة القادمة ولكن يجب الاشارة إلى أن المستهدف هو مستهدف طويل المدي نتوقع أن يتحقق خلال الربع الاخير من العام الجاري 2022.

شاهد التحليل الفني فيديو

التحليل الفني والاقتصادي :هل سيستمر الذهب بالانخفاض وما المتوقع للنفط والداو جونز ؟

التحليل الفنى والاقتصادى على أسعار اليورو مقابل الدولار :

شهدت عملة اليورو مقابل الدولار الامريكي عمليات بيعية مكثفة قبيل إغلاق تداولات الأسبوع الماضي مما سبب حالة من القلق لدى العديد من المتداولين, ولكن يجب الاشارة إلى أن أسعار اليورو مقابل الدولار قد وصلت إلى مستويات هامة بين 1.0013 و 0.9952 وهى مستويات طلب هامة من المتوقع أن ترتفع منها الأسعار خلال الفترة القادمة.

وفى حال قامت الأسعار بالاستجابة إلى مناطق الطلب المشار إليها فن الأسعار سوف ترتفع تدريجيا حتى تصل إلى المستهدف الاخير الخاص بها عند مستويات 1.0150 ثم نلاحظ ارتداد هبوطي مرة أخرى عند الوصول إلى الهدف الذي أشرنا اليه.

التحليل الفنى والاقتصادى على أسعار الذهب :

تسير أسعار الذهب ضمن الموجة الهابطة التي أشرنا إليها في فيديو التحليل الأسبوع الماضي حيث أشرنا إلى أن هناك منطقة عرض ممتازة بين مستويات 1804 و 1814 وبالفعل سيطرت القوة البيعية مجرد وصول الأسعار إلى هذه المناطق وبدأت في الهبوط بشكل قوي امتد هذا الهبوط إلى مستويات 1747 مع اغلاق تداولات الأسبوع الماضي.

وكانت تأكيدات الهبوط التي أشرنا إليها هي كسر مستويات 1783 والثبات أسفلها لكي يستمر الهبوط وهو الأمر الذي تحقق تماما كما أشرنا.

نتوقع أن تستمر الأسعار في الهبوط خلال الفترة القادمة وصولا إلى مستويات 1725 وهى مناطق طلب قوية نتوقع أن ترتفع الأسعار عند الوصول إلى هذه المستويات, ويجب الاشارة إلى أن أسعار الذهب تتأثر بالعديد من المتغيرات الاقتصادية العالمية والتي قد تؤثر في أي لحظة على أسعاره ولذلك ننصحك أن تكون ضمن أعضاء قناة التيليجرام الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس لكي تصلك كل التحديثات الخاصة بالتحليلات أول بأول فور صدورها.



التحليل الفنى والاقتصادى على أسعار النفط :

مازالت أسعار النفط تسير في الاتجاه الهابط الموضح ونستهدف الوصول إلى مستويات 81.60 قبل أن تتوقف هذه الموجة الهابطة ويأتى هذا الهبوط تأثرنا بمناطق البيع الواقعة بين مستويات 91.20 و 92.00 وهى مناطق عرض قوية توجد عندها سيطرة بيعية قوية أدت إلى هبوط الأسعار فور الوصول إليها مباشرة.

ويأتي هذا الهبوط بسبب بيانات اقتصادية كشفت عن زيادة نسب الإنتاج عالميا مما ادى انخفاض الأسعار بشكل سريع وإعطاء فرص فنية بيعية متوالية كما نلاحظ ونؤكد أنه في حال كسر مناطق 81.60 والإغلاق أسفلها فإن الأسعار سوف تستمر في الهبوط خلال الربع الأخير من العام الجاري 2022.

التحليل الفنى والاقتصادى على أسعار مؤشر الداوجونز :

فرص بيعية على مؤشر الداو جونز من المتوقع أن تؤدي إلى وصول الأسعار إلى مستويات 32244 نظرا إلى تعرض الأسعار إلى مناطق بيعية قوية والموضحة في التحليل المرفق.

ولكن هناك محطات سعرية يجب أن تصل الأسعار إليها لكي يتاكد لنا استمرار الهبوط.

يجب أن نراقب الأسعار عند المستوى 33415 ثم الوصول إلى 32960 ثم إلى 32570 وصولا إلى مستويات 32240 وهو المستهدف الأخير موجة الهبوط الحالية.

وتتكون موجة الهبوط الحالية التي أشرنا إليها نظرا إلى البيانات الايجابية التي من المتوقع أن تصدر على الدولار الأمريكي خلال الفترة القادمة مما سوف يجعل هناك سيولة منخفضة على المؤشرات والاسهم الأمريكية وبالتالي سوف يؤدي هذا الانخفاض إلى استمرار الهبوط.

التحليل الفنى والاقتصادى وكيفية التواصل معنا :

التحليل الأسبوعي هو من أهم التقارير التي نقدمها لعملائنا بشكل مجانى لمعرفة أهم فرص التداول التي يمكن الاستفادة منها ويمكنكم التواصل معنا دائما من خلال الوسائل التواصل الرسمية للرد على جميع الاستفسارات والتحليلات الخاصة بالأسواق المالية.

كما يمكنكم التواصل معنا لمعرفة أهم وافصل خدمات التداول التي يمكنكم الاستفادة منها بشكل قوي.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد
تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق, مقالات

التحليل الأسبوعي|إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة

2022-05-08

التحليل الأسبوعي إلى اين تتجه أسعار الذهب بعد رفع أسعار الفائدة تابع المتداولين تحركات الأسعار عند إعلان أسعار الفائدة الأمريكية ومدى التأثيرات القوية التي شاهدناها بسبب رفع أسعار الفائدة

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

الفرص الاسبوعية|متي يمكنك شراء سهم نتفلكس مرة اخرى؟

2022-05-16

الفرص الاسبوعية خلال تداولات الأسبوع حيث تتشكل فرص جديدة والمميزة يرصدها فريق التحليل الفنى في اربيك فوركس

قراءة المزيد