التقويم الاقتصادي|أسبوع غاضب ينتظر المتداولين, اعرف لماذا

2022-08-14

وقت القراءة: دقائق

التقويم الاقتصادي لهذا الأسبوع يشهد مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة على مختلف العملات الرئيسية من أهمها أخبار على الجنيه الاسترليني والدولار الكندي وأيضا الدولار النيوزلندي

التقويم الاقتصادي خلال الأسبوع الحالي :

التقويم الاقتصادي لهذا الأسبوع يشهد مجموعة من الأخبار الاقتصادية الهامة على مختلف العملات الرئيسية من أهمها أخبار على الجنيه الاسترليني والدولار الكندي وأيضا الدولار النيوزلندي, كل الأخبار التي تشهدها العملات الرئيسية الموضحة هي اخبار اقتصادية ذات اهمية عالية تؤثر في حركة الأسعار بشكل كبير للغاية ولذلك سوف نستعرضها معكم لمعرفة مدى تأثيرها.

يشهد التقويم الاقتصادي خلال الأسبوع الحالي الذي تبدأ أيام التداول الفعلية به من 15/8/2022 حتى 19/8/2022 اخبار قوية على أسعار الجنيه الاسترليني وهو مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني والذي سوف نتعرف من خلاله على تأثيرات التضخم على الاقتصاد المحلي وهو ما يعكس رؤية المركزي البريطاني حول نسب الفائدة خلال الاجتماع القادم.

التقويم الاقتصادي من أهم التقارير التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل دائم لكي يتعرف أكثر الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر ومواعيد هذه الأخبار, كما يساعدك متابعة تقرير التقويم الاقتصادي على تأكيد فرص التداول الخاصة بك.

الأخبار في التقويم الاقتصادي هي المحرك الاساسى للأسعار في الأسواق المالية العالمية كما أن الأخبار الاقتصادية والسياسية تؤثر بقوة على أسعار العملات والأسهم والعقود الاجلة والسلع.

نقوم  في اربيك فوركس بشكل أسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار الاقتصادية ونقوم بتقديمها بشكل مفصل لكي تساعد كل متداول على معرفة الأخبار القوية التي من المتوقع أن تؤثر في حركة الأسعار خلال كل أسبوع تداول.

التقويم الاقتصادي خلال يوم الثلاثاء :

خلال يوم الثلاثاء الموافق 16 أغسطس للعام الجاري 2022 سوف يتم الإعلان عن مؤشر اسعار المستهلكين الكندي.

مؤشر أسعار المستهلك يقيس التغير في أسعار السلع والخدمات باستثناء المواد الغذائية والطاقة. يقيس التغير في الأسعار من وجهة نظر المستهلك.

هو وسيلة أساسية لقياس التغيرات في الاتجاهات الشرائية ومعدلات التضخم في كندا.

بيانات أعلى من المتوقع ينبغي أن تتخذ كحافز ايجابي لـ عملة CAD, (لأن الطريق المعتادة لمحاربة التضخم المالي هي رفع أسعار الفائدة,شيئ الذي قد يجذب استثمارات من الخارج) بينما بيانات أقل من المتوقع ينبغي أن تؤخذ كاتجاه سلبي لـ عملة CAD.

سوف يتم الإعلان عن هذا البيان في تمام الساعة 3:30 مساءا بتوقيت السعودية

التقويم الاقتصادي
التقويم الاقتصادي خلال يوم الأربعاء :

خلال يوم الأربعاء الموافق 17 أغسطس للعام الجاري 2022 سوف نشهد خبرين مهمين في أسواق تداول العملات على عملة الدولار النيوزلندي وايضا خبر هام على الجنيه الاسترليني.

نبدأ مع الدولار النيوزلندي والذي سوف يتم الإعلان عن نسب الفائدة الخاصة به وهو من أهم الأخبار الاقتصادية التي يمكن متابعتها والتأثر بها.

يجتمع البنك الاحتياطي النيوزلندي ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى.

وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم.

لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.

للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد.

تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل.

تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الإعلان عن الخبر في تمام الساعة 5:00 صباحا بتوقيت السعودية.

وفى نفس اليوم سوف يتم الإعلان عن مؤشر اقتصادي هام على عملة الجنيه الاسترليني وهو مؤشر أسعار المستهلكين وسيكون الخبر في تمام الساعة 9:00 صباحا بتوقيت السعودية.

مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.

للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد.

يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في المملكة المتحدة.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي, فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

التقويم الاقتصادي خلال يوم الخميس:

خلال يوم الخميس الموافق 18 أغسطس للعام الجاري 2022 سوف يتم الإعلان عن خبر هام بشأن الاقتصاد الأوروبي وهو مؤشر أسعار المستهلكين في القارة الأوروبية.

مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد.

يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في منطقة اليورو.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي ، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الإعلان عن الخبر في تمام الساعة 12:00 صباحا بتوقيت السعودية.

التقويم الاقتصادي في اربيك فوركس :

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسار الخاصة بـ التقويم الاقتصادي ومعرفة أهم التقارير الاقتصادية المؤثرة على حركة الأسواق.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد