|التقويم الاقتصادي|الاسترليني يسيطر على الصفقات القادمة, لماذا؟

2022-02-06

2022-02-06

وقت القراءة: دقائق

نتبع من خلال المقال التالي أهم التغيرات التي قمنا برصدها في التقويم الاقتصادي حيث تشهد العديد من عملات التداول الرئيسية العديد من الأخبار الاقتصادية الهامة والقوية

أهمية التقويم الاقتصادي :

نتبع من خلال المقال التالي أهم التغيرات التي قمنا برصدها في التقويم الاقتصادي حيث تشهد العديد من عملات التداول الرئيسية العديد من الأخبار الاقتصادية الهامة والقوية كل أسبوع والتي تؤثر بها بشكل كبير وتؤدى إلى حدوث العديد من الحركات السعرية القوية في سوق الفوركس, ونقوم من خلال هذا المقال الدورى بالاشارة إلى هذه البيانات ومعرفة مدى تأثيرها على العملات وكيف يمكن الاستفادة منها بشكل مميز.

التقويم الاقتصادي ليوم الاثنين :

نشهد خلال تداولات يوم الاثنين القادم الموافق 7 فبراير للعام الجديد 2022 إعلان نتيجة احدى الأخبار المؤثرة بشكل كبير على أسعار الدولار الاسترالي وهو مؤشر مبيعات التجزئة.
يحدد قيمة المبيعات على مستوى التجزئة المحلية, يراقب متداولي الفوركس عن قرب تقرير مبيعات التجزئة، حيث أنه يعتبر من أولى المؤشرات التي يتم نشرها في الشهر عن سلوك المستهلك، وبالتالي فإن السوق يكون حساسًا من أي مفاجآت من هذا التقرير. للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث تؤلف مبيعات التجزئة جزء كبير من الاستهلاك، وهو المحرك الرئيسي للاقتصاد كما أن له تأثير كبير على الإنتاج المحلي الإجمالي.

وسوف يتم الإعلان عن هذا المؤشر الاقتصادي الهام في تمام الساعة 3:30 فجرا بتوقيت السعودية.

التقويم الاقتصادي

التقويم الاقتصادي ليوم الخميس :

نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء القادم الموافق 10 فبراير للعام الجديد 2022 إعلان نتيجة احدى الأخبار المؤثرة بشكل كبير على أسعار الدولار الأمريكي وهو معدلات الشكاوى من البطالة.

يحدد مقدار الأفراد المطالبين بالتأمين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي.يقدم هذا المؤشر الأسبوعي بيانات وقتية للغاية، ولكن يرى التجار البطالة كمؤشر متباطئ يعطي إشارة بسيطة إلى الأداء المستقبلي للاقتصاد. للاتجاه الهبوطي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويؤلف الاستهلاك جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.

وسوف يتم الإعلان عن هذا المؤشر الاقتصادي الهام في تمام الساعة 4:30 مساءا بتوقيت السعودية.

التقويم الاقتصادي ليوم الجمعة :

نشهد خلال تداولات يوم الجمعة القادم الموافق 11 فبراير للعام الجديد 2022 إعلان نتيجة واحد من الأخبار المؤثرة بشكل كبير على أسعار الجنيه الاسترليني هو الناتج الإجمالي المحلي.

يحدد الإنتاج المحلي الإجمالي القيمة الاجمالية للسلع والخدمات التي ينتجها الاقتصاد. وهو مقياس أوسع للنشاط الاقتصادي ومؤشر أساسي للصحة الاقتصادية. التغير الربعي في نسبة الأنتاج المحلي الاجمالي يؤشر على النمو الاقتصادي ككل.

وسوف يتم الإعلان عن هذا المؤشر الاقتصادي الهام في تمام الساعة 10:00 صباحا بتوقيت السعودية.

للتواصل حول التقويم الاقتصادي :

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسارات الخاصة بتحليل البيانات الاقتصادية ومعرفة أهم التغيرات التي قد تحدث على أسعار العملات العالمية وأفضل الصفقات التي نشاركها معكم من خلال مجموعة التوصيات الخاصة بالمؤسسة

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد