|التقويم الاقتصادي|حالة من التوازن تسيطر على العملات, اعرف السبب

2021-10-24

2021-10-24

وقت القراءة: دقائق

التقويم الاقتصادي من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامه مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية

التقويم الاقتصادي لهذا الاسبوع :

التقويم الاقتصادي من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامه مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار بل يجب أن يكون التقويم الاقتصادي صوب عينيك دائما قبل بداية كل يوم تداول لكى تتعرف على أهم الاخبار الاقتصادية والتصريحات المتوقعة والتي من دورها التأثير على دورة تحرك الأسعار خلال أوقات محددة من اليوم.

ونقوم في اربيك فوركس بمتابعة آخر الأخبار والمستجدات الاقتصادية والتقارير العاجلة التي يتم إصدارها و نقوم بتوضيحها ورصد التغيرات السعرية المتوقعة على حركة أسعار العملات من خلال فريق التحليل الفنى والمالى في مؤسسة اربيك فوركس.

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى للفترة من 25/10/2021 وحتى 29/10/2021

التقويم الإقتصادي ليوم الإثنين :

بداية اسبوع هادئة بشكل كامل على جميع العملات حيث لا يوجد تأثيرات تماما وقد نشهد ركود سعرى على الدولار النيوزلندي نظرا الى وجود عطلة رسمية في البلاد غدا الاثنين وبالتالى سوف تكون الدوافع لتحرك الأسعار ضعيفة للغاية وقد نشاهد حركة عرضية على جميع أزواج النيوزلندي.

لذا نرجو أن تكون حذرين تماما أثناء تداولات يوم الاثنين على الدولار النيوزلندي, ومن لديه مراكز مفتوحة على أزواج النيوزلاندى يمكنه الإبقاء عليه لحين عودة الحركة السعرية المعتادة على الأسواق.

التقويم الإقتصادي ليوم الثلاثاء :

بالانتقال إلى التقويم الاقتصادى خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 26/10/2021 نجد هناك تركيز على اخبار الدولار الامريكى حيث نجد خبرين مهمين على الدولار الامريكى هما :

  • مؤشر ثقة المستهلكين عن شهر اكتوبر.
  • مبيعات المنازل الجديدة عن شهر سبتمبر.

ويعتبر الخبرين من المؤثرات القوية على حركة الأسعار الخاصة بالدولار الامريكى, حيث نتوقع أن نجد تغيرات سعرية قوية على الأسعار خلال الأوقات التي يتم فيها الإعلان عن نتائج هذه الأخبار الهامة والذي يمكننا رصد ميعاد إصدارها من خلال التقويم الاقتصادى.

يتم الاعلان عن نتيجة كلا الخبرين في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت السعودية.

ومن المتوقع أن ترتفع نسب مبيعات المنازل عن شهر سبتمبر خلال الإعلان عنها مما سوف يؤثر على الدولار الأمريكي بشكل ايجابى وهو ما نلاحظه يتكون في الأفق حيث أن الدولار الامريكي في طريقه الى الوصول الى مناطق طلب جيدة خلال الفترة القادمة.

التقويم الاقتصادى

التقويم الاقتصادى  ليوم الأربعاء :

ويبدأ التقويم الاقتصادي في الدخول إلى منعطف قوي مع بداية تداولات يوم الأربعاء حيث نجد اخبار اقتصادية هامة على العديد من العملات الرئيسية مثل : الدولار الكندي والدولار الامريكى وايضا الدولار الاسترالى.

ويبدأ الأمر في الساعة 3:30 صباحا بتوقيت السعودية حيث يتم الاعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين الاسترالى وهو الأمر الذي سوف يضفى حركة على اسعار الدولار الكندي خلال تداولات يوم الأربعاء.

وبعد ساعات تداول طويلة في تمام الخامسة مساءا بتوقيت السعودية يعلن المركزي الكندي عن أسعار الفائدة الجديدة وهو الأمر الذي بكل تأكيد يغير من أسعار العملة حيث أن الزيادة في نسب الفائدة يضيف المزيد من القوة للعملة والعكس صحيح.

التقويم الإقتصادي  ليوم الخميس :

يوم الخميس يعلن عن نفسه انه يوم هام خاصة على زوج الـ EUR USD حيث نلاحظ من خلال التقويم الاقتصادى سيل من الأخبار على كل من اليورو وأيضا الدولار الأمريكي.

حيث يبدأ الأمر في الثالثة إلا الربع بتوقيت السعودية حين يعلن المركزي الأوروبي عن التغير في أسعار الفائدة وهو الأمر والذى كما اشرنا من قبل يؤدى الى تحرك العملة بشكل ملحوظ خاصة على أزواج اليورو الرئيسية.

أما بعدها بدقائق في الثالثة والنصف يتم الإعلان عن نسبة معدلات الشكاوى من البطالة والتي من شأنها التأثير في أسعار الدولار الامريكى بشكل ملحوظ, ويجب الاشارة الى كلما نقص معدل الشكاوى من البطالة كان هذا الامر ايجابي بشكل كبير على الدولار الأمريكي.

التقويم الإقتصادي ليوم الجمعة :

تنتهى تداولات الأسبوع بأخبار جيدة نلاحظها على التقويم الاقتصادى ومن شأنها أن تحرك اليورو والدولار الكندي بشكل كبير حيث يتم الاعلان عن مؤشر اسعار المستهلكين الاوروبي في تمام الساعة الثانية عشر مساءا بتوقيت السعودية.

كما يتم الإعلان خلال نفس اليوم عن الناتج الاجمالى المحلى الكندي ايضا في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءا بتوقيت السعودية.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا
احداث السوق

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا

2021-06-10

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا تستقبل جلسات اليوم أجندة اقتصادية هادئة نسبياً, حيث أنه على مدار اليوم نستقبل فقط البيان الأسبوعى لإعانات البطالة الأمريكية وذلك فى...

قراءة المزيد
التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين
احداث السوق

التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين

2021-06-10

قراءة المزيد
انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى
احداث السوق

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى

2021-06-10

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى الجلسة الأوروبية اليوم تستقبل الجلسة الأوروبية اليوم ثالث بيانات مشتريات المديرين بمنطقة الاسترلينى عن شهر يوليو, وبالأخص ننتظر اليوم بيان مشتريات المديرين بقطاع الخدمات...

قراءة المزيد