|التقويم الاقتصادي|سيناريو صعود الدولار بعد التصحيح, ما التوقعات؟

2021-10-17

2021-10-17

وقت القراءة: دقائق

التقويم الاقتصادي سيناريو صعود الدولار بعد التصحيح, خلال يوم الاثنين ومع افتتاح السوق نجد أن التقويم الاقتصادى شبه خالى من التقارير والأخبار الاقتصادية التي قد تؤثر على حركة العملات الرئيسة.

التقويم الاقتصادي لهذا الاسبوع :

التقويم الاقتصادي من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامه مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار بل يجب أن يكون التقويم الاقتصادية صوب عينيك دائما قبل بداية كل يوم تداول لكى تتعرف على أهم الاخبار الاقتصادية والتصريحات المتوقعة والتي من دورها التأثير على دورة تحرك الأسعار خلال أوقات محددة من اليوم.

ونقوم في اربيك فوركس بمتابعة آخر الأخبار والمستجدات الاقتصادية والتقارير العاجلة التي يتم إصدارها و نقوم بتوضيحها ورصد التغيرات السعرية المتوقعة على حركة أسعار العملات من خلال فريق التحليل الفنى والمالى في مؤسسة اربيك فوركس.

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى للفترة من 18/10/2021 وحتى 22/10/2021.

التقويم الإقتصادي ليوم الاحد :

خلال ساعات متأخرة من اليوم الأحد الموافق 17/10/2021 نلاحظ أن مؤشر أسعار المستهلكين النيوزلاندى الربع سنوى سوف يتم اصدار نتيجته قبل فتح الأسواق بـ 15 دقيقة مما قد يشير الى حدوث فجوات سعرية على أزواج النيوزلاندى مع افتتاح حركة الأسواق خاصة إذا كانت النتيجة المعلنة غير متوقعه أو ذات فروقات كبيرة.

في حال كان هناك تخبطات سعرية قوية يجب عليك الالتزام بمنطقة وقف الخسائر وجني الأرباح حتى تستطيع الخروج من صفقتك بشكل آمن.

التقويم الإقتصادي ليوم الإثنين :

خلال يوم الاثنين ومع افتتاح السوق نجد أن التقويم الاقتصادى شبه خالى من التقارير والأخبار الاقتصادية التي قد تؤثر على حركة العملات الرئيسة.

ولذلك ينصح دائما بالابتعاد عن اتخاذ قرارات التداول في أول يوم من افتتاح الاسبوع نظرا الى أن في بعض الاوقات تكون الأدوات المالية مثل المؤشرات والسلع والعملات غير مستقرة.

التقويم الإقتصادي ليوم الثلاثاء :

بالانتقال إلى التقويم الاقتصادى خلال تداولات يوم الثلاثاء نجد هناك تنوع في الأخبار الاقتصادية على ثلاث من العملات الرئيسية وهم الدولار الاسترالي والدولار الأمريكي والجنيه الاسترلينى.

حيث ينشر بنك الإحتياطي الأسترالي سجلاً تفصيلياً لوقائع آخر اجتماعاته المتخصصة ببحث السياسة النقدية ، وذلك أسبوعين بعد موعد الإجتماع ، مما يوفر نظرة عميقة على الأوضاع الاقتصادية التي أثرت على قرار البنك بشأن سعر الفائدة.

ويجمع مجلس البنك الإحتياطي 11 مرة في العام عادة ، وتحدث هذه الإجتماعات أول يوم ثلاثاء من كل شهر ، باستثناء شهر يناير.

أما بخصوص الجنيه الاسترليني فسوف تترقب الأسواق حديث أندرو بايلي، محافظ بنك إنجلترا في ظل ما يتمتع به الرجل من تأثير على الجنيه الإسترليني (الباوند) أكثر من أي شخصٍ آخر بحُكم موقعه كرئيس للجنة السياسة النقدية في بنك إنجلترا التي تتحكم في أسعار الفائدة على الأجل القصير.

أما في تمام الثالثة والنصف بتوقيت السعودية يتم الإعلان عن تصاريح البناء الأمريكية عن شهر سبتمبر وهو الأمر الذي يؤثر بدوره على اسعار الدولار الامريكى امام باقي العملات لأن هذا المؤشر يعتبر من الأمور التي توضح مدى نشاط القطاع العقاري الأمريكي.

التقويم الاقتصادى  ليوم الأربعاء :

نستطيع أن نطلق على يوم الاربعاء القادم يوم مؤشر أسعار المستهلكين حيث انه اذا نظرنا الى التقويم سيتم إصدار نفس التقرير في ثلاث دول كبيرة على مدار اليوم وهذه المؤشرات هي بالتحديد :

  1. مؤشر أسعار المستهلكين البريطاني
  2. مؤشر اسعار المستهلكين الاوروبي.
  3. مؤشر اسعار المستهلكين الكندي.

ويختتم اليوم بإعلان معهد النفط الأمريكي عن مخزون النفط الأمريكي الخام والذى من المتوقع أن يؤثر على حركة الأسعار على النفط بشكل كبير ومؤثر نظرا الى التوقع بحدوث تغيير في قيمة مخزون النفط الأمريكي.

التقويم الإقتصادي  ليوم الخميس :

يوم الخميس القادم يشير التقويم الاقتصادى الى كونه يوم الدولار الامريكى بلا منازع حيث نجد ثلاث اخبار من الاخبار القوية التي تؤثر على حكرة الدولار بقوة خلال تداولات الأسبوع الحالي.

في تمام الساعة الثالثة والنصف مساءا بتوقيت السعودية يصدر مؤشرين رئيسيين وهم :

  • معدلات الشكاوى من البطالة.
  • مؤشر فيلادلفيا للصناعات التحويلية

واذا ما ارادت الأسواق أن تهدأ بعد هاذين الخبرين الهامين اذ يفاجئنا مؤشر مبيعات المنازل القائمة خلال شهر سبتمبر والذي من دوره توضيح العديد من الأمور حول القطاع العقارى الأمريكى والذى يعتبر من أهم القطاعات المؤثرة على الاقتصاد الأمريكي.

التقويم الإقتصادي ليوم الجمعة :

ننهى تداولات الأسبوع خلال يوم الجمعة القادم بأخبار مؤثرة بشكل مباشر على الجنيه الإسترليني والدولار الكندي حيث في صباح يوم الجمعة وبالتحديد في التاسعة صباحا بتوقيت السعودية يتم الإعلان عن مبيعات التجزئة الشهرية وهو الأمر الذي من المؤكد سوف يحدث تأثيرا قويا على حركة الأسعار.

أما في الثالثة والنصف مساءا سوف يتحرك الدولار الكندى بشكل منتظر نظرا الى إعلان نتيجة مبيعات التجزئة الاساسية ولكن مستثنى منها مبيعات السيارات عن شهر أغسطس.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم قرر البنك المركزي الأمريكي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر زيادة في 22 عامًا.

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟ في اربيك فوركس نقوم بشكل أسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 17 مايو للعام الجاري 2022 مجموعة من الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد