|التقويم الاقتصادي|مائدة دسمة من التحركات على الدولار, هل استعدت؟

2021-10-31

2021-10-31

وقت القراءة: دقائق

التقويم الاقتصادي من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامه مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية

التقويم الاقتصادي لهذا الاسبوع :

التقويم الاقتصادي من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامه مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار بل يجب أن يكون التقويم الاقتصادي صوب عينيك دائما قبل بداية كل يوم تداول لكى تتعرف على أهم الاخبار الاقتصادية والتصريحات المتوقعة والتي من دورها التأثير على دورة تحرك الأسعار خلال أوقات محددة من اليوم.

ونقوم في اربيك فوركس بمتابعة آخر الأخبار والمستجدات الاقتصادية والتقارير العاجلة التي يتم إصدارها و نقوم بتوضيحها ورصد التغيرات السعرية المتوقعة على حركة أسعار العملات من خلال فريق التحليل الفنى والمالى في مؤسسة اربيك فوركس.

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى للفترة من 01/11/2021 وحتى 05/11/2021 

التقويم الإقتصادي ليوم الإثنين :

بداية اسبوع هادئة بشكل كامل على جميع العملات حيث لا يوجد تأثيرات قوية تماما وقد نشهد حالة من الهدوء التام خلال تداولات يوم الاثنين نظرا الى أن الأخبار التي سوف يتم اصدارها خلال يوم الاثنين ليست ذات تأثير قوي للغاية على أسعار العملات الخاصة بها.

لذا نرجو أن تكون حذرين تماما أثناء تداولات يوم الاثنين على الدولار النيوزلندي, ومن لديه مراكز مفتوحة يمكنه الإبقاء عليه لحين عودة الحركة السعرية المعتادة على الأسواق.

التقويم الإقتصادي ليوم الثلاثاء :

خلال تداولات يوم الثلاثاء نجد أن أكثر عملة سوف تشهد تحركات قوية هو الدولار الاسترالي حيث اننا نجد من خلال التقويم الاقتصادى ليوم الثلاثاء أنه في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت السعودية سوف يتم الاعلان عن معدل التغير في الفائدة على الدولار الاسترالي وهو ما يؤثر على تحركات أسعار الدولار الاسترالي حيث انه من المعروف أن ارتفاع معدلات الفائدة يؤدي الى ارتفاع اسعار العملة والعكس صحيح عندما يتم تخفيض أسعار الفائدة يبتعد المستثمرين عن العملة وبالتالي ينخفض سعرها حيث يتم زيادة المعروض عليها مع قلة الطلب تهبط الأسعار.

نرجو أن تكون تداولات اسعار الدولار الاسترالي امام باقى العملات على صفيح ساخن لذا نرجو منكم الحذر التام أثناء هذه التداولات.

التقويم الإقتصادي

التقويم الاقتصادى  ليوم الأربعاء :

تداولات يوم الاربعاء سوف تكون هي وقود التحركات على اسعار الدولار الامريكى بالحديد حيث نجد أنه هناك العديد من الاخبار الهامة التي سوف تؤثر على اسعار الدولار الامريكى مثل :

  • مخزون النفط الأمريكي الخام.
  • تقرير الفائدة الصادر عن الفيدرالى الامريكى.

وهى من أهم واقوى الاخبار التي تؤثر بقوة على اسعار الدولار الامريكى وايضا يمكنك أن تلاحظ أن هناك تحركات قوية على أسعار الجنيه الاسترليني قبل اخبار الفائدة على الدولار الأمريكي وهو ما يجعل تداولات زوج GBPUSD خلال يوم الأربعاء عنيف للغاية لذا يرجى الحذر من التداولات على هذا الزوج خلال تداولات يوم الأربعاء.

التقويم الإقتصادي  ليوم الخميس :

التقويم الاقتصادى ليوم الخميس يؤكد لنا انه سوف تستمر الحركة على أسعار زوج GBP USD خلال تداولات يوم الخميس حيث تصدر اخبار قوية ايضا على الدولار الامريكى والأمر هام بقوة هذه المرة حيث سوف يتم الاعلان عن نتيجة معدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية وهي من المؤشرات القوية التي تؤثر بقوة على اسعار الدولار الامريكى.

وفى نفس اليوم يعلن البنك المركزي البريطاني عن التغيرات في أسعار الفائدة على الجنيه الاسترلينى وهو االمر الذي يؤدي إلى اشتعال فتيل الأسعار على الجنيه الاسترلينى كالعادة يكون رفع الفائدة ايجابى بقوة على العملة والعكس صحيح.

التقويم الإقتصادي ليوم الجمعة :

ولانه اسبوع حافل على اسعار الدولار الامريكى سوف تختتم تداولات يوم الجمعة والاسبوع بخبر هام على الدولار الأمريكي وهو مؤشر معدل البطالة وسوف يكون الخبر في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت السعودية

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|احذر من تغيرات نسب الفائدة, تغير اقتصادي كبير

2022-05-01

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد