التقويم الاقتصادي | أسبوع تداول حاد على اليورو بسبب هذه الأخبار

2022-07-17

وقت القراءة: دقائق

نلاحظ من خلال التقويم الاقتصادي أن من أكثر الأزواج التي سوف تتأثر بالتحركات هذا الأسبوع هو العملة الموحدة اليورو

التقويم الاقتصادي لهذا الاسبوع :

نلاحظ من خلال التقويم الاقتصادي أن من أكثر الأزواج التي سوف تتأثر بالتحركات هذا الأسبوع هو العملة الموحدة اليورو نظرا الذي تأثرها الشديد بمعدلات التضخم العالية التي يواجهها العالم خلال الفترة الحالية.

نشهد من خلال التقويم الاقتصادي خلال الفترة من 18 وحتى 22 يوليو لعام 2022 مجموعة من الأخبار الاقتصادية القوية على جميع العملات الرئيسية في العالم وهو الأمر الذي سوف نستعرضها خلال المقال الأخباري الأسبوعي من أرابيك فوركس.
كما نشهد العديد من الأخبار الاقتصادية الاخرى المؤثرة على حركة العملات سوف نتعرف عليها ايضا.

التقويم الاقتصادي يوم الاثنين :

نشهد خلال تداولات يوم الاثنين الموافق 18 يوليو خبر واحد هام على عملة الدولار النيوزيلندي حيث سوف يتم الاعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين في نيوزيلندا.

مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.

للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد حيث يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في نيوزيلندا.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الاعلان عن قيمة المؤشر في تمام الساعة 1:45 مساءا بتوقيت السعودية.

التقويم الاقتصادي
التقويم الاقتصادي يوم الثلاثاء :

نشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو إحدى أهم الأخبار الرئيسية المؤثرة على عملة اليورو حيث سوف يتم الاعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين على عملة اليورو وهو المؤشر الذي يكشف لنا نسب التضخم في أوروبا.

مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.

للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في منطقة اليورو.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي ، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الاعلان عن قيمة المؤشر في تمام الساعة 12:00 مساءا بتوقيت السعودية.

التقويم الاقتصادي يوم الاربعاء :

نشهد خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق 20 يوليو إحدى أهم الأخبار الرئيسية المؤثرة على عملة الجنيه الاسترلينى حيث سوف يتم الاعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين على عملة الجنية الاسترلينى وهو المؤشر الذي يكشف لنا نسب التضخم في بريطانيا.

مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.

للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد. يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في المملكة المتحدة.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي ، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الاعلان عن قيمة المؤشر في تمام الساعة 9:00 صباحا بتوقيت السعودية.

التقويم الاقتصادي يوم الخميس :

نشهد خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق 21 يوليو إحدى أهم الأخبار الرئيسية المؤثرة على عملة اليورو حيث سوف يتم الاعلان عن نسب الفائدة الجديدة على عملة اليورو.

يجتمع المجلس الحاكم للبنك المركزي الأوروبي مرة واحدة شهريًا لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى.

وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة. يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم.
لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.
للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد.
تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل. تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الاعلان عن قيمة المؤشر في تمام الساعة 15:15 مساءا بتوقيت السعودية.

أهمية التقويم الاقتصادي :

يعتبر التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب أن تعتمد عليها في اتخاذ قرارات التداول لأنها تكشف لك متى يجب أن تتخذ قرار التداول الصائب ومتى يجب أن تتجنب التداول وتنتظر الفرصة المناسبة لدخول السوق.

يمكنك أيضا الانتقال الذي التحليل الفني الاسبوعي من اربيك فوركس الذي يساعدك على فهم ودراسة السوق بشكل مفصل حيث نقوم في هذا المقال التحليلى برصد أهم الفرص والاتجاهات التي يمكنك تحقيق منها نتائج مميزة.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد