|التقويم الاقتصادي| إنذارات الحرب وتأثيرها على سوق الفوركس

2022-03-06

وقت القراءة: دقائق

نتبع من خلال المقال التالي أهم التغيرات التي قمنا برصدها في التقويم الاقتصادي العالمي حيث تشهد العديد من عملات التداول الرئيسية العديد من الأخبار الاقتصادية الهامة والقوية كل أسبوع

أهمية التقويم الاقتصادي :

نتبع من خلال المقال التالي أهم التغيرات التي قمنا برصدها في  التقويم الاقتصادي العالمي حيث تشهد العديد من عملات التداول الرئيسية العديد من الأخبار الاقتصادية الهامة والقوية كل أسبوع والتي تؤثر بها بشكل كبير وتؤدى إلى حدوث العديد من الحركات السعرية القوية في سوق الفوركس, ونقوم من خلال هذا المقال الدورى بالاشارة إلى هذه البيانات ومعرفة مدى تأثيرها على العملات وكيف يمكن الاستفادة منها بشكل مميز.

وتزداد اهمية متابعة الأخبار الاقتصادية مع تزايد وتيرة الأحداث الخاصة بالشأن الروسى الأوكرانى والتغيرات الجيوسياسية التي تحدث في هذه المنطقة الإقليمية الشائكة

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى  للفترة من 7 حتى 11 مارس لعام 2022

التقويم الاقتصادي وتطورات الحرب :

أعلن اليوم عضو الوفد الأوكراني في المفاوضات بين كييف وموسكو “دافيد أراخاميا”، أن هناك جولة ثالثة من المفاوضات ستنعقد الإثنين، بهدف وضع حد للحرب الدامية في أوكرانيا، بعد جولتين فشلتا في تحقيق تقدم يذكر على طريق وقف القتال.

وقال أراخاميا على صفحته في “فيسبوك”: “ستنعقد الجولة الثالثة من المفاوضات يوم الاثنين القادم”.

ومن جهة أخرى، قال مستشار الرئيس الأوكراني “ميخايلو بودلاك”، إن روسيا بدأت “تدرك الكلفة الحقيقية للحرب في مواجهة المقاومة الأوكرانية”، مؤكدا أن المفاوضات بين وفدي البلدين بدأت تصبح “بناءة”.

وفي مقابلة في “لفيف” غرب أوكرانيا مع صحيفة “ذي غلوب آند ميل” الكندية، قال بودولاك إنه بدأ يلمس “تحولا في الموقف الروسي في ظل المقاومة الأوكرانية والعقوبات الدولية”.

وصرح بودولاك: “في بداية الحرب أصر الروس على الهيمنة الكاملة. لم يتوقعوا مقاومة قوية كهذه من أوكرانيا”.


وإذا ما توصلت هذه المفاوضات إلى حلول جذرية لإنهاء هذه الحرب الدامية بين البلدين فمن المتوقع أن تعود انتعاشة إلى الأسواق المالية بشكل جيد خلال الفترة القادمة, وخاصة سوق العملات الذي شهد حالة من الركود والقلق خلال الفترة الماضية منذ اشتعال فتيل المناوشات بين البلدين.

التقويم الاقتصادي خلال الأسبوع

التقويم الاقتصادي خلال الأسبوع :

خلال تداولات الأسبوع الحالي في الفترة من 7 مارس وحتى 11 مارس لا نجد الكثير من الأخبار الاقتصادية المؤثرة على حركة الأسعار ولكن تتحرك الأسواق بناء على متغيرات التطورات بين الجانب الروسى والاوكرانى.
وتبدأ الأخبار الاقتصادية يوم الخميس الموافق 10 مارس في التحليق في الأفق وخاصة على العملة الأوروبية الموحدة “اليورو” حيث نجد مجموعة مختلفة من الأخبار الاقتصادية الهامة التي بالطبع تؤثر على تحريك أسعار اليورو وسوف نستعرضها معكم خلال مقال اليوم.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد