|التقويم الاقتصادي|تداولات هادئة خلال الفترة القادمة ولكن احذر!

2022-04-03

وقت القراءة: دقائق

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

التقويم الاقتصادي خلال هذا الأسبوع :

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر ومواعيد هذه الأخبار, كما يساعدك متابعة التقويم الاقتصادي على تأكيد فرص التداول الخاصة بك.

وهنا في اربيك فوركس نقوم بشكل دوري بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار ونقوم بتقديمها بشكل مفصل لكي تساعد كل متداول على معرفة الأخبار القوية التي من المتوقع أن تؤثر في حركة الأسعار خلال كل أسبوع تداول.

يمكنكم أيضا متابعة أهم فرص التداول الاسبوعية

التقويم الاقتصادي
التقويم الاقتصادي على الدولار الاسترالي :

تواجه البنوك المركزية العالمية موجة كبيرة من التضخم بسبب تأثيرات أزمة كورونا وايضا تداعيات الحرب الروسية – الاوكرانية وهو ما دفع البنك الفدرالي الأمريكي والمركزي البريطاني إلى رفع الفائدة خلال الاجتماعات الاخيرة الماضية مستخدما هذه الاداة كوسيلة نقدية هامة لمحاربة التضخم في أسواق النقد.

ومن هذا المنطلق تتوجه الأنظار إلى المركزي الاسترالي خلال الاجتماع القادم له والذي يعقد خلال تداولات يوم الثلاثاء القادم الموافق الخامس من ابريل للعام الجاري 2022 في تمام الساعة 7:30 صباحا بتوقيت السعودية للإعلان عن أسعار الفائدة الحديدة.

يجتمع المجلس الحاكم للبنك الاحتياطي الأسترالي شهريًا فيما عدا شهر يناير لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى.

وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وإن كان هناك تغيير في سعر الفائدة، يقومون بنشر بيان يحتوي على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم.

يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على نسب التضخم, لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع المعدل السنوي للتضخم فوق مستوى 3% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار.

للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد. تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل.

تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

التقويم الاقتصادي على الدولار الأمريكي :

ونشهد خلال تداولات يوم الأربعاء الموافق السادس من ابريل للعام الجاري 2022 الإعلان عن احد الاخبار الاقتصادية الهامة ذات التأثير الفعال على الدولار الأمريكي وهو نشر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية وذلك بعد رفع الاشارة من رئيس الفدرالي الأمريكي خلال الاجتماع الماضي أن الزيادة السابقة في أسعار الفائدة قد لا تكون الاخيرة ونشهد المزيد من مستويات الزيادة.

يقدم محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تسجيل مفصل لاجتماع اللجنة الخاص بسعر الفائدة والذي ينعقد قبل أسبوعين تقريبًا من نشر المحضر. يقدم محضر الاجتماع تفاصيل حول موقف اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تجاه السياسة النقدية، وبالتالي يفتش تجار العملة في هذا المحضر بعناية عن أي إشارات تتعلق بالتغييرات المستقبلية في أسعار الفائدة.

سوف يتم الإعلان عن هذا المحضر في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت السعودية.

التقويم الاقتصادي خلال يوم الخميس :

معدلات الشكاوى من البطالة في الأسواق الأمريكية من الأخبار الاقتصادية الهامة التي يجب متابعتها بشكل دوري حيث يحدد مقدار الأفراد المطالبين بالتأمين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي.

يقدم هذا المؤشر الأسبوعي بيانات وقتية للغاية، ولكن يرى التجار البطالة كمؤشر متباطئ يعطي إشارة بسيطة إلى الأداء المستقبلي للاقتصاد. للاتجاه الهبوطي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويؤلف الاستهلاك جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.

ونتابع خلال يوم الخميس القادم الموافق السابع من ابريل للعام الجاري 2022 في تمام الساعة 3:30 مساءا بتوقيت السعودية الإعلان عن نتيجة هذا الخبر والذي من المؤكد أنه سوف يؤثر بشكل ملحوظ على تحركات أسعار الدولار الأمريكي مقابل باقي العملات الرئيسية.

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسار الخاصة بـ التقويم الاقتصادي.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|أسبوع هادئ, ولكن الفيروس الجديد يهدد العالم

2022-05-22

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد