|التقويم الاقتصادي| قرار خطير من الفيدرالي الامريكي يقلب الموازين

2022-03-13

وقت القراءة: دقائق

نتبع من خلال المقال التالي أهم التغيرات التي قمنا برصدها في التقويم الاقتصادي العالمي حيث تشهد العديد من عملات التداول الرئيسية العديد من الأخبار الاقتصادية الهامة والقوية كل أسبوع

أهمية التقويم الاقتصادي :

نتبع من خلال المقال التالي أهم التغيرات التي قمنا برصدها فى التقويم الاقتصادي العالمي حيث تشهد العديد من عملات التداول الرئيسية العديد من الأخبار الاقتصادية الهامة والقوية كل أسبوع والتي تؤثر بها بشكل كبير وتؤدى إلى حدوث العديد من الحركات السعرية القوية في سوق الفوركس, ونقوم من خلال هذا المقال الدورى بالاشارة إلى هذه البيانات ومعرفة مدى تأثيرها على العملات وكيف يمكن الاستفادة منها بشكل مميز. وتزداد اهمية متابعة الأخبار الاقتصادية مع تزايد وتيرة الأحداث الخاصة بالشأن الروسى الأوكرانى والتغيرات الجيوسياسية التي تحدث في هذه المنطقة الإقليمية الشائكة

يمكنك أيضا متابعة مقال التحليل الاخبارى الأسبوعي لمعرفة أهم الأخبار المؤثرة القادمة.

التقويم الاقتصادي وتطورات الحرب :

قال وزير المالية الروسي، أنطون سيلوانوف، في مقابلة مع التلفزيون الرسمي، إن العقوبات الغربية جمدت حوالي 300 مليار دولار من أصل 640 مليار دولار كانت تمتلكها روسيا من احتياطياتها من الذهب والعملات الأجنبية.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية RIA، أن سيلوانوف قال أيضًا إن روسيا ستفي بالتزاماتها المتعلقة بالديون الحكومية، وستدفع لأصحاب الديون بالروبل حتى يتم إلغاء تجميد احتياطيات الدولة.

وعلى جانب آخر أكد المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، الأحد، أن احتمال عقد لقاء مباشر بين الرئيسين الروسي والأوكراني وارد جدا.

وقال بيسكوف: “لا أحد يستثني احتمال عقد لقاء مباشر بين بوتين زيلينسكي إلا أنه من الضروري قبل ذلك أن يكون واضحا ومحددا ما الذي سيتم مناقشته بين الزعيمين وماهي النتائج التي يمكن التوصل إليها؟”

ورفض بيسكوف الإفصاح أو التعليق بشأن ما تم التوصل إليه حتى الآن بين الوفدين الروسي والأوكراني المنخرطين في مفاوضات، حيث اكتفى السبت بالقول إن المفاوضات مستمرة ولم تنقطع وهي تجري الآن بواسطة تقنية الفيديو.

وقد حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسى “الناتو” ينس ستولتنبرج من استخدام روسيا لأسلحة كيماوية في أعقاب هجومها على أوكرانيا .

وقال ستولتنبرج وفقا لما أوردته قناة (الحرة) الأمريكية اليوم الأحد، إن خطوة كهذه ستكون جريمة حرب، واصفا المزاعم حول معامل الأسلحة الكيماوية والبيولوجية في أوكرانيا بـ”السخيفة”، وأنه يجب التحلى باليقظة لأنه من الممكن أن تخطط روسيا نفسها لعمليات بأسلحة كيماوية.

التقويم الاقتصادي خلال الأسبوع :

خلال تداولات الأسبوع الحالي في الفترة من 14 حتى 18 مارس لعام 2022 لا نجد الكثير من الأخبار الاقتصادية المؤثرة على حركة الأسعار ولكن تتحرك الأسواق بناء على متغيرات التطورات بين الجانب الروسى والاوكرانى.


وتبدأ الأخبار الاقتصادية فعليا  يوم الأربعاء الموافق 16 مارس في التحليق في الأفق عندما يأتى موعد الإعلان عن الفائدة الأمريكية والتى يتوقع جميع المحللون أن يتم رفعها حتى يستطيع الاقتصاد الأمريكي احتواء حالة التضخم المرتفعة منذ أزمة كورونا التي أدت إلى حالة من الكساد والركود في الأسواق المالية العالمية.

التقويم الإقتصادي ليوم الاربعاء:

نشهد خلال تداولات يوم الأربعاء القادم الموافق 16 مارس للعام الجديد 2022 إعلان نتيجة احدى الأخبار المؤثرة بشكل كبير على أسعار الدولار الأمريكي وهو قرار الفائدة الصادر عن البنك الفيدرالي الأمريكي.تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى . وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة، وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل.

يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة في الغالب على التضخم.

لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة في محاولة لتخفيض الأسعار. للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة تأثير إيجابي على عملة البلاد. تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل.

تجذب أسعار الفائدة المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

وسوف يتم الإعلان عن هذا المؤشر الاقتصادي الهام في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت السعودية.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|أسبوع هادئ, ولكن الفيروس الجديد يهدد العالم

2022-05-22

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد