التقويم الاقتصادي|هل تستمر نسب التضخم في الارتفاع؟ تعرف على الاسباب

2022-06-19

وقت القراءة: دقائق

التقويم الاقتصادي هذا الأسبوع متأثرا بشده ببيانات الفائدة الأمريكية التي جاءت مرتفعة أكثر من المتوقع ولكن ما الأمور التي سوف تترتب على رفع الفائدة؟

التقويم الاقتصادي خلال الأسبوع الحالي :

التقويم الاقتصادي هذا الأسبوع متأثرا بشده ببيانات الفائدة الأمريكية التي جاءت مرتفعة أكثر من المتوقع ولكن ما الأمور التي سوف تترتب على رفع الفائدة؟

التقويم الاقتصادي المحرك الاساسى للأسعار في الأسواق المالية العالمية كما أن الأخبار الاقتصادية والسياسية تؤثر بقوة على أسعار العملات والأسهم والعقود الاجلة والسلع.

التقويم الاقتصادي من أهم التقارير التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل دائم لكي يتعرف أكثر الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر ومواعيد هذه الأخبار, كما يساعدك متابعة التقويم الاقتصادي على تأكيد فرص التداول الخاصة بك.

نقوم  في اربيك فوركس بشكل أسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار الاقتصادية ونقوم بتقديمها بشكل مفصل لكي تساعد كل متداول على معرفة الأخبار القوية التي من المتوقع أن تؤثر في حركة الأسعار خلال كل أسبوع تداول.

التقويم الاقتصادي خلال يوم الاثنين:

ونشهد خلال تداولات يوم الاثنين الموافق 20 يونيو  للعام الجاري 2022 حديث لمحافظ المركزي الأوروبي حيث يدلى من خلال هذا المؤتمر رؤية المركزي الأوروبي حول المتغيرات الاقتصادية وحالة التضخم التي تشهدها الأسعار في العالم وكيف سيتمكن من محاولة علاج الآثار السلبية لحالة التضخم. وسيكون هذا الحديث في تمام الساعة 4:00 مساءا بتوقيت السعودية.

التقويم الاقتصادي
التقويم الاقتصادي خلال يوم الثلاثاء:

ونشهد خلال تداولات يوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو للعام الجاري 2022 خبر هام من الأخبار الاقتصادية الهامة التي تؤثر على تحركات الأسعار خاصة على عملة الدولار الكندي والذي يعتبر من أهم وأكثر التقارير الاقتصادية المؤثرة على حركة العملة وهو الإعلان عن مبيعات التجزئة الاساسية.
المؤشر المشتق من مبيعات التجزئة، ويتم فيه حذف عنصر مبيعات السيارات. يُعتقَد أن مبيعات التجزئة باستثناء هذا العنصر سريع التغير كأفضل مؤشر الاتجاه الأساسي للاستهلاك. تؤلف مبيعات السيارات 25% تقريبًا من مبيعات التجزئة، ولكنها قد تكون سريعة التغير من شهر إلى آخر مما قد يشوه صورة المؤشر العام.

سوف يتم الإعلان عن الخبر في تمام الساعة 3:30 مساءا بتوقيت السعودية.

تابع التحليل الأسبوعي

التقويم الاقتصادي خلال يوم الأربعاء:

خلال يوم الأربعاء الموافق 22 يونيو للعام الجاري 2022 الإعلان عن مؤشر أسعار المستهلكين على أساس سنوي في بريطانيا وهو المؤشر الذي يكشف لنا عن نسب التضخم في بريطانيا.

مؤشر أسعار المستهلك يحدد معدل التضخم (أي معدل التغير في الأسعار) من وجهة نظر المستهلكين عندما يشترون السلع والخدمات.

للاتجاه الصعودي تأثير إيجابي على عملة البلاد GBP. يعتبر مؤشر أسعار المستهلك من أكثر المؤشرات التي يراقبها تجار العملة ويعتبر مؤشر أساسي لتحديد التضخم المالي اتجاهات الشراء عند المجتمع في المملكة المتحدة.

ويعتبر الهدف الأساسي الذي يسعى إليه البنك المركزي هو تحقيق استقرار الأسعار؛ وبالتالي عندما يريد البنك المركزي محاربة التضخم المالي ، فإن رد فعل البنك يكون هو رفع سعر الفائدة لمساعدة الأسعار على الانخفاض. وتجذب أسعار الفائدة المرتفعة الاستثمار الأجنبي، وبالتالي يزيد الطلب على عملة البلاد.

سوف يتم الإعلان عن الخبر في تمام الساعة 9:00 صباحا بتوقيت السعودية

التقويم الاقتصادي خلال يوم الخميس:

خلال يوم الخميس الموافق 23 يونيو للعام الجاري 2022 الإعلان عن معدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية.

يحدد مقدار الأفراد المطالبين بالتأمين من البطالة للمرة الأولى خلال الأسبوع الماضي.يقدم هذا المؤشر الأسبوعي بيانات وقتية للغاية، ولكن يرى التجار البطالة كمؤشر متباطئ يعطي إشارة بسيطة إلى الأداء المستقبلي للاقتصاد. للاتجاه الهبوطي تأثير إيجابي على عملة البلاد، حيث يميل العاملون إلى إنفاق المزيد من المال، ويؤلف الاستهلاك جزء كبير من الإنتاج المحلي الإجمالي.
سوف يتم الإعلان عن الخبر في تمام الساعة 3:30 مساءا بتوقيت السعودية

التقويم الاقتصادي في اربيك فوركس :

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسار الخاصة بـ التقويم الاقتصادي ومعرفة أهم التقارير الاقتصادية المؤثرة على حركة الأسواق.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, تقارير فنية واقتصادية, توقعات و تحليلات السوق

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية

2022-05-05

فرص التداول المتاحة للتفعيل بعد إعلان رفع نسب الفائدة الأمريكية أسعار اليورو قد وصلت إلى مستويات 1.0474 في أدنى سعر خلال موجة الهبوط الأخيرة التي أشرنا إليها

قراءة المزيد