التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

وقت القراءة: دقائق

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

التقويم الاقتصادي خلال الأسبوع الحالي :

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر ومواعيد هذه الأخبار, كما يساعدك متابعة التقويم الاقتصادي على تأكيد فرص التداول الخاصة بك.
وقود الأسعار الحقيقى في الأسواق المالية العالمية هي الأخبار الاقتصادية والسياسية التي تؤثر بقوة على أسعار العملات والأسهم والعقود الاجلة والسلع.

وهنا في اربيك فوركس نقوم بشكل اسبوعي بقراءة اقتصادية متعمقة في التقويم الاقتصادي لرصد أهم هذه الأخبار الاقتصادية ونقوم بتقديمها بشكل مفصل لكي تساعد كل متداول على معرفة الأخبار القوية التي من المتوقع أن تؤثر في حركة الأسعار خلال كل أسبوع تداول.

لمتابعة تحليلات منتصف الاسبوع

التقويم الاقتصادي خلال يوم الأربعاء :

قرر البنك المركزي الأمريكي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية في أكبر زيادة في 22 عامًا.

وواصل سعر خام برنت الصعود ويقفز لأكثر من 5 دولارات إلى 110.17 دولار للبرميل، حسبما ذكرت فضائية “إكسترا نيوز”، في نبأ عاجل، اليوم الأربعاء.

وقفزت العقود الأمريكية للغاز الطبيعي لأعلى مستوى في 14 عامًا، بنسبة 5.38 % بدعم من صعود النفط.

وكانت صعدت عقود برنت، منذ قليل، لـ  نحو 5 دولارات لتصل إلى 109.96 دولار للبرميل.

يأتي قرار الفيدرالي الأمريكي في إطار خطة السيطرة على معدلات التضخم غير المسبوقة الذي تجاوز معدل الـ 6 % وهي مستويات لم تشهدها أمريكا منذ الثمانينيات.

التقويم الاقتصادي
التقويم الاقتصادي خلال الربع الثاني من 2022 :

كما أشار الفيدرالي الأمريكي إلى أنه سيبدأ في تقليل حيازات الأصول في ميزانيته العمومية البالغة 9 تريليونات دولار.

كان بنك الاحتياطي الفيدرالي يشتري السندات للحفاظ على أسعار الفائدة منخفضة وتدفق الأموال عبر الاقتصاد، لكن ارتفاع الأسعار استلزم إعادة التفكير الدراماتيكي في السياسة النقدية.

وستشهد الخطة الأمريكية تخفيض الميزانية العمومية على مراحل، حيث سيسمح بنك الاحتياطي الفيدرالي بمستوى محدد من العائدات من السندات المستحقة للتداول كل شهر أثناء إعادة استثمار الباقي.

اعتبارًا من 1 يونيو، ستشهد الخطة تقليص 30 مليار دولار من سندات الخزانة و17.5 مليار دولار على الأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري.

وبعد ثلاثة أشهر، سيرتفع سقف تقليص مشتريات سندات الخزانة إلى 60 مليار دولار و35 مليار دولار للرهون العقارية.

التقويم الاقتصادي وتأثيره على الفائدة البريطانية :

من المتوقع أن يرفع بنك إنجلترا هذا الأسبوع أسعار الفائدة إلى أعلى مستوى لها في 13 عامًا ويوضح كيف يخطط لبيع بعض من حيازته من السندات الحكومية البالغة 847 مليار جنيه إسترليني (1.1 تريليون دولار). وستأخذ هذه الخطوة البنك المركزي البريطاني إلى منطقة مجهولة ، حيث لم يقم أي من نظرائه في الاقتصاد الرئيسي ببيع السندات الحكومية المتراكمة بموجب التسهيل الكمي منذ عام 2008.

يتعين على صانعي السياسة بقيادة محافظ البنك أندرو بيلي أن يوازن بين الجهود المبذولة لاحتواء التضخم الذي قفز إلى أعلى مستوى في 30 عامًا مقابل خطر أن يؤدي رفع أسعار الفائدة إلى إبطاء الانتعاش. وتتوقع الأسواق والمستثمرون والاقتصاديون أن تصوت لجنة السياسة النقدية المؤلفة من تسعة أعضاء يوم الخميس على زيادة ربع نقطة في سعر الإقراض القياسي إلى 1٪. وستكون هذه هي الزيادة الرابعة على التوالي وتطابق المستوى المسجل في فبراير 2009 ، عندما كان بنك انجلترا يخفض بشدة تكاليف الاقتراض في الأزمة المالية.

وتعني زيادة ربع نقطة أن المعدلات تصل إلى الحد الذي قال صانعو السياسات بأنهم سينظرون عنده في بدء مبيعات نشطة للمحفظة المذهبة التي بلغت ذروتها عند 875 مليار جنيه في نهاية العام الماضي. وقد بدأت عملية “التضييق الكمي” في مارس ، عندما نضجت 28 مليار جنيه من السندات الذهبية وخرجت من الميزانية العمومية. وأعرب المستثمرون عن قلقهم من أن المبيعات النشطة سوف تزعج الأسواق دون نشر خطة مفصلة مفصلة.


التقويم الاقتصادي في اربيك فوركس :

يمكنكم التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمؤسسة اربيك فوركس للرد على جميع الاستفسار الخاصة بـ التقويم الاقتصادي ومعرفة أهم التقارير الاقتصادية المؤثرة على حركة الأسواق.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|أسبوع هادئ, ولكن الفيروس الجديد يهدد العالم

2022-05-22

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد