الحسابات التجريبية في الفوركس

2021-06-17

وقت القراءة: دقائق

الحسابات التجريبية في الفوركس .

الحسابات التجريبية

الحسابات التجريبية في الفوركس

الحسابات التجريبية في الفوركس وكيف يمكن الاستفادة منها

أن اتخذت القرار في البدء في التداول في الفوركس فإن أول ما سوف يخطر على بالك هو أن تقوم بفتح حساب تجريبى مع شركة الوساطة التي تريد العمل معها وتبدأ في التدرب عليها بتنفيذ عمليات البيع والشراء محاكاة لعملية التداول الحقيقية ولكن هناك عوامل كثيرة يتم فقدها عما إذا كنت تتداول على حساب حقيقى.

دور العواطف في التداول الحقيقي للفوركس :

تحدثنا سابقا حول مدى تأثير سيكولوجية المتداول على اتخاذ قراراته في أسواق المال وان التداول على حساب حقيقى يختلف تماما عن التداول على حساب تجريبى وهذا يرجع إلى أنه في حالة المكسب على الحسابات التجريبية فأنت لا تشعر بالعائد على متابعتك وتحليلك لحركة السوق كما أنه في حالة الخسارة أنت لا تشعر بأى شعور للفقد في رأس المال.

الأرصدة الكبيرة في الحسابات التجريبية تجعل من التداول يبدو أكثر سهولة

أن الأمر ليس بهذه البساطة التي يصدرها لك العقل الباطن لأن التداول على حساب حقيقى يحتاج إلى هدوء وثقة. هل تمتلك أعصاب حديدية لشراء إحدى العملات والاحتفاظ بها لفترة طويلة حتى عندما تتضاعف خسائرك 50 أو 100 أو 1000 ضعف بسبب الرافعة المالية؟!!

إذا لم تحسب مخاطرتك بشكل دقيق، فسيظل من المحتمل أن تتعرض إلى “الخسارة الكاملة لحسابك” حتى قبل أن تحصل الصفقة على فرصة الوصول إلى التعافى من الخسائر المتكونة.

يساعد الرصيد الكبير أيضا في بقائك وقت طويل داخل السوق مما يعزز من فرص نجاح تداولاتك بشكل أكبر مما تتوقع ولكن هذا لا يمنع أنه يجب عليك التعامل بشكل حذر دائما وذلك عن طريق استخدام وقف الخسائر وتخصيص نسبة مخاطرة محددة في كل صفقة.

بعبارة أخرى، إذا كان لديك رصيد بقيمة 10,000$ وكنت تتداول لوت قياسي واحد بحجم 100,000 وحدة، ولنفترض برافعة مالية 1:200، عندها يمكنك تحمل خسارة عدد أكبر من النقاط مقارنة بالتداول برصيد لا يتجاوز 2,000$ تحت نفس الشروط. إذا حاولت “الشراء والاحتفاظ”، فسوف تواجه الخسارة المطلقة في حسابك مع مرور الوقت.

كيف تجهز نفسك للتداول الحقيقي في سوق الفوركس

هناك بضعة نقاط يجب مراعاتها لتجهيز نفسك “للقفزة الكبيرة” من التداول التجريبي إلى الحقيقي:

في البداية، لا تخاطر بأكثر من 1% إلى 2% من رصيد حسابك في الصفقة الواحدة، وذلك عن طريق الالتزام بوضع أوامر إيقاف الخسارة المناسبة وتجنب أن تتجاوز هذه النسبة 3% لكل صفقة على حدى في بداية الامر.

لا تبدأ التداول الحقيقي ما لم تكن لديك استراتيجية مجربة وقواعد واضحة لإدارة رأس المال, وذلك بعد تجربتها عدد كبير من المرات على الحساب التجريبى.

قم بتسجيل كل صفقة واكتب السبب الذي دفعك للدخول إليها، والخروج منها، ونتيجة الصفقة.

هذه بعض النصائح البسيطة التي تشجعك على تخطى الأمر والتحول من حساب تجريبى إلى حساب حقيقى ويمكنكم دائما متابعة مقالتنا التعليمية للتعرف على المزيد من المعلومات التي تفيد كل متداول للحصول على الوعى الكافى لفهم منطق تحركات السوق.

الأحدث من الفئة

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية
استراتيجيات التداول, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية

2021-06-09

منصات التداول الالى للعملات الاجنبية افضل برنامج تداول العملات تعرف علي تجربتي مع الفوركس | من هنا افضل برنامج تداول العملات تمكن منصات التداول الألى المتداولين من إظهار أو نسخ...

قراءة المزيد
الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة
استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة

2021-06-09

الاستراتيجية الذكية للتداول علي الاخبار المهمة الاستراتيجية الذكية للتداول | افضل استراتيجية تداول العملات افضل استراتيجية تداول العملات | تعرف معنا علي أنواع الاخبار المهمه التي تؤدي الي انزلاقات سعريه...

قراءة المزيد
كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟
نصائح ومقالات, تجارة الفوركس

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟

2021-06-10

كيف تختار شركة الوساطة المناسبة ؟ تحقيق 50 دولار بشكل يومي في عالم تجاره العملات في الفوركس ليس بالامر الصعب ولكنه يحتاج الي العديد من المحاولات والتطبيقات لكي تتمكن من...

قراءة المزيد