الحكومة الأمريكية توقف نشاطها لاول مرة منذ 2013

2021-06-14

وقت القراءة: دقائق

الحكومة الأمريكية توقف نشاطها لاول مرة منذ 2013

الحكومة الأمريكية توقف نشاطها لاول مرة منذ 2013 

لم يتوصل أعضاء الكونجرس الأمريكى إلى اتفاق بخصوص الميزانية المؤقته لتمويل الحكومة حيث كان القرار  بحاجة إلى موافقة 60 صوتاً في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو إلا أنه لم يحصل إلا على موافقة 50 صوتا فقط. وعارض معظم أعضاء الكونجرس من الديمقراطيين مشروع القرار وفشلت المفاوضات التي أجراها ميتش مكونيل زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ وتشاك شومر زعيم الأغلبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ في التوصل لاتفاق قبل انتهاء المهلة ، وأصبحت الحكومة بلا تمويل من الناحية الفنية وتوقفت أنشطة الحكومة يوم  السبت مع حلول الذكرى الأولى لتنصيب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة.

وقال مدير الميزانية بالبيت الأبيض ميك مولفاني إن نشاط الحكومة توقف عند منتصف الليل، لكنها ستعاود نشاطها في مرحلة ما خلال مطلع الأسبوع، متوقعا التوصل لاتفاق بين الجمهوريين والديمقراطيين بشأن الميزانية، خلال الـ24 ساعة المقبلة.ولم تسبب عمليات إغلاق الحكومة في الماضي ضرراً دائماً على نحو يذكر بالاقتصاد الأميركي، لكنها أجبرت مئات الآلاف من الموظفين الاتحاديين “غير الأساسيين” على إجازة مؤقتة غير مدفوعة الأجر. وسيواصل الموظفون “الأساسيون” الذين يتعاملون مع الأمور المتعلقة بالسلامة العامة والأمن العام العمل، في ظل توقف أنشطة الحكومة.

وربما يؤثر توقف أنشطة الحكومة على فعالية الجيش الأميركي لكن وزارة الدفاع قالت، الجمعة، إنه لن يؤثر على حربها في أفغانستان أو عملياتها ضد المسلحين المتشددين في العراق وسوريا. وقال وزير الدفاع جيمس ماتيس إن مأزق التمويل المستمر سيتسبب في عدم صيانة السفن والطائرات الحربية.

ويمكن أن تؤدي عمليات إغلاق الحكومة إلى توتر بالأسواق المالية، لكن هيئة الأوراق المالية والبورصات قالت إنها ستمول نفسها من خلال جمع الرسوم.

وكانت هيئة الأسواق المالية قالت سابقا إنها ستكون قادرة على مواصلة عملياتها مؤقتا في ظل توقف أنشطة الحكومة. ولكن يتعين على عمالها غير الأساسيين الحصول على إجازة غير مدفوعة الأجر إذا تأخر الكونغرس في إقرار الميزانية.

وفي الوقت نفسه، سيتعين على 95 في المائة من موظفي لجنة تداول السلع الآجلة الحصول على إجازة فورا، لكن يمكن استدعاؤهم في حالة حدوث طارئ في الأسواق المالية.

انتهز الفرص وزود عدد نقاطك بنسب ممتازة من خلال توصيات مؤسسة أربيك فوركس اليومية.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد