الدولار الامريكي يفقد طريقه مع قرب صدور بيانات التضخم

2021-11-09

2021-11-09

وقت القراءة: دقائق

بلغ الين الياباني أمام الدولار الأمريكي أعلى مستوياته في شهر واستقر الدولار الأمريكي دون مستوياته المرتفعة التي بلغها مؤخرا يوم الثلاثاء

الدولار الأمريكي في حيرة :

بلغ الين الياباني أمام الدولار الامريكي أعلى مستوياته في شهر واستقر الدولار الامريكي دون مستوياته المرتفعة التي بلغها مؤخرا يوم الثلاثاء، إذ يترقب المتعاملون أرقام التضخم المنتظر صدورها في الولايات المتحدة والصين لاستقاء مؤشرات وتوقعات أسعار الفائدة، في حين رفع الزخم بتكوين إلى مستوى قياسي جديد.

بيانات الدولار الأمريكي القادمة :

من المتوقع أن تظهر بيانات تصدر يوم الأربعاء ارتفاع أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة. لكن ذلك يأتي أيضا في الوقت الذي تتراجع فيه أسعار السلع عن مستويات مرتفعة غير مسبوقة ويقلص محافظو بنوك مركزية التكهنات برفع أسعار الفائدة قريبا.

تأثيرات الدولار الأمريكي على سلة العملات :

يشير صعود الين، الذي ارتفع بنحو 0.4 بالمئة إلى 112.80 مقابل الدولار، والانخفاض في عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 و30 عاما إلى أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع ، إلى أن المستثمرين يتوقعون دورة من رفع أسعار الفائدة الطفيف جدا ونمو اقتصادي أبطأ على المدى الأطول.

وارتفع اليورو، الذي كان قد انخفض إلى أدنى مستوى له في 15 شهرا عند 1.15135 دولار الأسبوع الماضي، 0.2 بالمئة إلى 1.1606 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.2 بالمئة إلى 93.878، ليكون قرب منتصف الاتجاه الذي ظل فيه خلال أكتوبر الماضي.

تماسك الدولار النيوزيلندي، الذي شهد قفزة يوم الاثنين، قرب مستوى 0.7164 دولار، مدعوما بقلق المتعاملين من احتمال رفع بنك الاحتياطي النيوزيلندي أسعار الفائدة بما يصل إلى 50 نقطة أساس في وقت لاحق من الشهر الجاري.

الدولار الأمريكي و البيتكوين :

الدولار الامريكي

وارتفعت بتكوين، التي يُنظر إليها أحيانا على أنها وسيلة جديدة للتحوط من التضخم وتشهد صعودا بدعم موجة من الأنباء الإيجابية، إلى مستوى قياسي بلغ 68.500 دولار.

تقارير الدولار الأمريكي السابقة :

وقد واصل مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي النقاش حول تعافي سوق العمل، وإلى أي مدى يمكن للبنك المركزي تحمل التضخم المرتفع.

كما اعترف “تشارلز إيفانز” رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في شيكاغو يوم الإثنين بأنه أكثر توتراً قليلاً بشأن بقاء التضخم مرتفعاً عما كان عليه في السابق، لكنه لا يزال يتوقع أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يحتاج إلى رفع أسعار الفائدة حتى عام 2023. وستتحدث زميلته، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، ماري دالي في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء الموافق التاسع من نوفمبر.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|احذر من تغيرات نسب الفائدة, تغير اقتصادي كبير

2022-05-01

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد