الدولار في أعلى مستوى خلال عام, هل سيستمر؟

2021-09-30

2021-09-30

وقت القراءة: دقائق

يستمر الدولار في الارتفاع، وذلك بفضل مجموعة من المخاوف بشأن النمو في الصين، والزيادة الحادة في الخوف من المخاطرة التي أثارها المسرح السياسي في الولايات المتحدة

ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له في 12 شهرا :

يستمر الدولار في الارتفاع، وذلك بفضل مجموعة من المخاوف بشأن النمو في الصين، والزيادة الحادة في الخوف من المخاطرة التي أثارها المسرح السياسي في الولايات المتحدة
ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل سلة من عملات الأسواق المتقدمة عند 94.42، بعد أن سجل مكاسب كبيرة مقابل كل من الين والجنيه الاسترليني هذا الأسبوع.
كما ارتفع بأكثر من 2٪ هذا الأسبوع مقابل البيزو المكسيكي والريال البرازيلي.

تداول النفط في نطاق محدد مع استمرار أزمة الطاقة :

ظلت أسعار النفط الخام في نطاق ضيق بعد أن أدت البيانات التي أكدت أول ارتفاع في المخزونات الأمريكية في أكثر من شهرين إلى خروج بعض القوة من الارتفاع الأخير.
انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي بنسبة 0.2٪ إلى 74.69 دولارًا للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.2٪ عند 77.91 دولارًا للبرميل.
ومع ذلك، لم تتوقف أزمة الطاقة المستمرة في أوروبا، حيث لامس كل من الغاز الطبيعي وأسعار الطاقة ارتفاعات جديدة في ألمانيا.

بيانات هامة تحرك الذهب :

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.49٪ لتصل إلى 1731.35 دولارًا ، لتعويض بعض خسائرها يوم الأربعاء عندما انخفضت إلى 1720.49 دولارًا، وهو أدنى مستوى لها منذ 9 أغسطس.

وقد صدرت منذ دقائق بيانات البطالة وسجلت 362 ألف طلب إعانة من البطالة وكان التقدير أن تبلغ 335 ألف طلب إعانة بطالة، وتعد هذه الأرقام سلبية. كما سجل تقرير تداعيات البطالة المستمرة ارتفاعًا إلى 2802 ألف وكان التقدير أن يقف عند 2800 ألفًأ.

وتعد بيانات البطالة الأمريكية مؤشرًا هامًا لحالة التعافي الاقتصادي، وتصدر أسبوعيًا ويستخدمها المستثمرين في التعرف على حالة الاقتصاد الأمريكي وقوة الشركات في هذه الفترة.

أما بالنسبة للناتج المحلي الإجمالي للربع الثاني في أمريكا فقد سجلت 6.7% أعلى من توقعات الخبراء التي اتجهت نحو تحقيق 6.6%.

يمكنكم التواصل معنا ومتابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمتابعة أهم التقارير والاخبار الاقتصادية فور صدورها للتعرف على أهم فرص التداول التي قد تتكون في كل وقت.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد