الفائدة الأمريكية تجذب أعين المتداولين والدولار يستعد

2021-11-02

2021-11-02

وقت القراءة: دقائق

تصدر غدا في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت السعودية بيانات التغير في الفائدة الأمريكية والتى يعلنها الفيدرالى الأمريكي في ظل قلق وحيرة

قرار الفائدة الأمريكية :

تصدر غدا في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت السعودية بيانات التغير في الفائدة الأمريكية والتى يعلنها الفيدرالى الأمريكي في ظل قلق وحيرة حول استمرار والإبقاء على معدلات الفائدة كما هي وهو عكس التصريحات التي كان باول قد ادلى بها سابقا.

مواعيد الإعلان عن الفائدة الأمريكية :

تجتمع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ثماني مرات كل عام لتحديد سعر الفائدة قصيرة المدى.

وبعد الاجتماع ينشر البنك بيانًا يحتوي على القرار الخاص بسعر الفائدة الأمريكية وعلى تعليق مختصر على الأوضاع الاقتصادية والتي أثرت على قرارهم، والأكثر أهمية من ذلك، أنه يحتوي على إشارات فيما يتعلق بنتيجة الاجتماعات في المستقبل.

العوامل المؤثرة في الفائدة الأمريكية :

الفائدة الأمريكية

يعتمد قرار تحديد سعر الفائدة الأمريكية في الغالب على التضخم، لأن الهدف الأساسي للبنك المركزي هو تحقيق استقرار السعر؛ وبالتالي عندما يرتفع التضخم فوق مستوى 2% تقريبًا، فإن البنك يقدم على رفع سعر الفائدة الأمريكية في محاولة لتخفيض الأسعار.

تأثيرات الفائدة الأمريكية :

للاتجاه الصعودي في أسعار الفائدة الأمريكية تأثير إيجابي على عملة البلاد. تعتبر أسعار الفائدة قصيرة المدى عامل مؤثر على ارتفاع العملة، وبالتالي يراقب التجار أغلب المؤشرات الأخرى لمجرد التنبؤ بالكيفية التي يمكن أن تتغير بها أسعار الفائدة في المستقبل. تجذب أسعار الفائدة الامريكية المرتفعة الأجانب الذين يبحثون عن أفضل عائد بأقل مخاطرة على أموالهم، الأمر الذي يؤدي إلى تزايد الطلب على عملة البلاد.

النظرة الفنية :

من المتوقع أن ترتفع أسعار مؤشر الدولار الرئيسى في حال أعلن رئيس الاحتياطي الأمريكي عن رفع قيمة الفائدة للوصول إلى مستويات 95.00 خلال تداولات الأسبوع الحالي.

ولكن الابقاء أو الخفض سوف يؤدون إلى هبوط أسعار مؤشر الدولار الرئيسى أمام باقي العملات.

سوف نكون غدا متابعين معكم بشكل دقيق كل التغيرات السعرية التي قد تطرأ على أسعار الدولار
ولذلك لا تنسوا اشتراككم معنا في وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لكي يصلكم كل جديد.

الأحدث من الفئة

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا
احداث السوق

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا

2021-06-10

بيان إعانات البطالة الأمريكية اليوم يسبق بيانات هامة غدا تستقبل جلسات اليوم أجندة اقتصادية هادئة نسبياً, حيث أنه على مدار اليوم نستقبل فقط البيان الأسبوعى لإعانات البطالة الأمريكية وذلك فى...

قراءة المزيد
التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين
احداث السوق

التوقعات القادمة لحركة أسعار البيتكوين

2021-06-10

قراءة المزيد
انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى
احداث السوق

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى

2021-06-10

انتظار مشتريات المديرين بقطاع الخدمات البريطانى الجلسة الأوروبية اليوم تستقبل الجلسة الأوروبية اليوم ثالث بيانات مشتريات المديرين بمنطقة الاسترلينى عن شهر يوليو, وبالأخص ننتظر اليوم بيان مشتريات المديرين بقطاع الخدمات...

قراءة المزيد