المعدن الأصفر ينخفض وسط آمال الحزمة التحفيزية الأمريكية

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

المعدن الأصفر ينخفض وسط آمال الحزمة التحفيزية الأمريكية المعدن الأصفر اليوم أو الذهب ينخفض قليلاً بعدما عاود صعوده من جديد ، حيث ارتفع في الأيام القليلة الماضية إلى 1635.5 دولاراً، وهو يعد أعلى مستوى له في أسبوعين ، ومن ثم بدأ اليوم في الهبوط من جديد وسط آمال عن الحزمة التحفيزية الأمريكية التي تتم مناقشتها بقيمة 2 تريليون دولار أمريكي ، وهو يسجل في الوقت الحالي سعر 1599 دولاراً للأوقية .

المعدن الأصفر ينخفض وسط آمال الحزمة التحفيزية الأمريكية


فاطمة علي

أسعار المعدن الأصفر

المعدن الأصفر اليوم أو الذهب ينخفض قليلاً بعدما عاود صعوده من جديد ، حيث ارتفع في الأيام القليلة الماضية إلى 1635.5 دولاراً، وهو يعد أعلى مستوى له في أسبوعين ، ومن ثم بدأ اليوم في الهبوط من جديد وسط آمال عن الحزمة التحفيزية الأمريكية التي تتم مناقشتها بقيمة 2 تريليون دولار أمريكي ، وهو يسجل في الوقت الحالي سعر 1599 دولاراً للأوقية .

آمال جديدة

أدى الخطاب الإيجابي من المشرعين الأمريكيين فيما يتعلق بمشروع قانون تحفيزي لتخفيف الأضرار الاقتصادية الناجمة عن تفشي الفيروس التاجي إلى رفع معنويات المستثمرين ، وكلما ارتفعت المعنويات أدى ذلك إلى إحباط سعر المعدن الأصفر الذي يرتفع غالباً وقت الأزمات وفي حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي .

كلمة منظمة الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية أن الولايات المتحدة يمكن أن تصبح المركز العالمي للفيروس ، ومن ناحية أخرى أعلنت الهند إغلاقها الكامل على مدار 24 ساعة وهى ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في العالم .

احجز مقعدك الأن

أرقام محبطة في إيطاليا

قالت وكالة الحماية المدنية يوم الثلاثاء أن عدد القتلى في إيطاليا ارتفع خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية ، وذلك بعد المزيد من الأرقام المشجعة في اليومين السابقين ، وانهار النشاط التجاري من أستراليا واليابان وأوروبا الغربية إلى الولايات المتحدة بوتيرة قياسية في مارس ، حيث أدت التدابير لاحتواء الوباء إلى ضرب الاقتصاد العالمي ، مما عزز آراء الاقتصاديين بشأن احتمالية حدوث الركود العالمي العميق .

رد فعل المعدن الأصفر

أما بالنسبة إلى الذهب أو المعدن الأصفر فإنه من الواضح أنه سيحاول إعادة اختبار المستويات المرتفعة التي لامسها في عام 2020 ، ووسط الذعر بشأن فيروس كورونا فإن حيازة الذهب والتوجه إليه يعاود الارتفاع من جديد .

البلاديوم يرتفع بدوره

أما معدن البلاديوم فقد ارتفع بدوره من جديد ، وذلك لليوم الثالث على التوالي ، خاصةً بعدما عاني من الانخفاض الحاد في الأسبوع قبل الماضي ، ويسجل في الوقت الحالي سعر 1878.7 دولاراً للأوقية .

أسعار المعادن الأخرى

وبالنسبة إلى معدن الفضة الذي يلي المعدن الأصفر في الأهمية ، نلاحظ اليوم أنه قد استقر حول السعر 14.30 دولاراً للأوقية ، وذلك بعدما تكبد الفضة خسائر فادحة في الأسبوعين السابقين حتى وصل إلى سعر 11.27 دولاراً للأوقية في وقت سابق من الأسبوع الماضي ، وقد استقر معدن النحاس أيضاً حول مستوى 2.196 دولاراً .

رؤية المحللين

تقول محللة الأسواق مارجريت يانج أن التطور الأخير في أسعار الذهب لم يعد له علاقة بالأحداث الحالية ، ففي هذه الفترة لا يمكننا أن نعمل على تبرير أي شيء ، وتضيف يانج أن معنويات المستثمرين لا تزال حتى الآن هشة وحذرة للغاية ، فمن المرجح أن تستمر التقلبات ما بين سوق الذهب وأسواق الأسهم .

المعدن الأصفر والاحتفاظ بالقيمة

يقول جون شارما الاقتصادي في بنك أستراليا الوطني ، أن المستثمرين يشعرون أن المعدن الأصفر قد يحتفظ بقيمته ، ولهذا سيرتفع في ظل الاضطرابات المالية وأوقات عدم اليقين السائدة ، ووسط ذلك نجد أن المستثمرين يحاولون تغطية خسائر التداولات الأخرى من خلال البحث عن ملجأ آمن في المعدن الأصفر .  

الأحدث من الفئة

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة
استراتيجيات التداول, فيديوهات التداول

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة

2021-06-09

إستراتيجية تداول مربحة ومضمونة استراتيجية الايشيموكو نظام الايشيموكو احد اهم انظمه التداول المشهوره والقوريه المستخدمه في سوق الفوركس الكثير لا يستطيع التداول معه بسهوله سنقدم في الفيديو استراتيجيه بسيطه جدا...

قراءة المزيد
البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر
استراتيجيات التداول, فيديوهات التداول

البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر

2021-06-09

البترول – إصنع ربحك بمؤشر النسر كيف تصنع الاموال – فرصه تداول حية علي البترول نشاهد في الفيديو فرص تداول متميزه بيعيه علي البترول بناء علي استخدام تحليل السلوك السعري...

قراءة المزيد
التداول باستخدام الاسكالبينج
فيديوهات التداول, استراتيجيات التداول

التداول باستخدام الاسكالبينج

2021-06-09

التداول باستخدام الاسكالبينج عن طريق منظومة النسر تعلم كيفية التداول والتنفيذ المباشر لتحقيق أرباح من خلال اشارات مؤشر النسر قصيرة الاجل

قراءة المزيد