المفتاح الدائم لنجاح في تجارة الفوركس

2021-06-24

وقت القراءة: دقائق

المفتاح الدائم لنجاح في تجارة الفوركس عناصر إدارة رأس المال في تداول العملات > في درس اليوم سوف أطلب منك أن تحفر في أعماق نفسك وتسأل هل حقا تريد ان تغيير حياتك ؟ هل تريد أن تصبح متداولا ناجحا ؟ هل أنت على استعداد للقيام بكل ما يلزم، حتى لو كان ذلك يعني بشكل ملحوظ تغيير الطريقة التي تفكر بها في التداول؟ , معظم الناس يجدون انه من الصعب جدا التغيير , هناك أشياء معينة صعبة التغيير مثل الغرور والكبرياء والكسل ، الخ. ولكن الحقيقة البسيطة هي أن التغيير هو الخطوة الأولى نحو وضع الحد مع العادات التجارية القديمة التي تدمر حسابك، والحصول على مسار تداول تجاري ناجح.

التداول عبر الانترنت | المفتاح الدائم لنجاح في تجارة الفوركس

عناصر إدارة رأس المال في تداول العملات > في درس اليوم سوف أطلب منك أن تحفر في أعماق نفسك وتسأل هل حقا تريد ان تغيير حياتك ؟ هل تريد أن تصبح متداولا ناجحا ؟ هل أنت على استعداد للقيام بكل ما يلزم، حتى لو كان ذلك يعني بشكل ملحوظ تغيير الطريقة التي تفكر بها في التداول؟ , معظم الناس يجدون انه من الصعب جدا التغيير , هناك أشياء معينة صعبة التغيير مثل الغرور والكبرياء والكسل ، الخ. ولكن الحقيقة البسيطة هي أن التغيير هو الخطوة الأولى نحو وضع الحد مع العادات التجارية القديمة التي تدمر حسابك، والحصول على مسار تداول تجاري ناجح.

أولا تحتاج إلى تغير الطريقة التي تفكر بها في التداول:

ادا كنت ممن يفكرون في سوق تداول العملات الفوركس علي انه سوق تفتح فيه 10 صفقات و تفوز في 9 منها و تخسر واحدة فانت مخطئ كثيرا و تحتاج الي تغيير كل هاته الافكار و ازاحتها من راسك , فان كبار التجار و المستثمرين في هدا السوق لا تتجاوز نسبة ارباحهم العامة خلال سنة من التداول ما بين 60 الي 70 في المئة أي , انه من بين كل 10 صفقات يفتحونها يربحون فقط 6 او 7 و تكون الصفقات الخاسرة ما بين 3 الي 4 , لدلك يجب ان تفكر في الامر جيدا فحتي نسبة 51 في المئة تعتبر اكتر من جيدة بالنسبة الي متداول مبتدئ .

فكر في الاحتمالات لتجنب الصدمة العاطفية :

يجب علي كل متداول في سوق الفوركس ان يفكر في كل الاحتمالات التي قد يتعرض لها في السوق و تقلباته , و تقدير الاخطار التي تواجه صفقاته , و تخيل حجم الربح و الضرر بعد نهاية الصفقة عبر  التداول عبر الانترنت , والتفكير في كيفية التعامل مع الوضع في اسوء الحالات و كدلك في احسن الحالات , و دلك لتجنب الاصابة بصدمة عاطفية و التعرض لانتكاسة و انكسار في وسط الطريق وايضا عليك معرفة أن العمل باستراتيجية و نمط معين و نجاحه في صفقة او اثنين سواء بضربة حض او أي شيء اخر لا يعني دلك أنه سوف يعمل مرة أخرى علي نفس الطريقة فالسوق متغير بطبعه .

كيفية القضاء على الأخطاء في التداول عبر الانترنت والبدء في جني المال :

جميع حسابات التداول المفلسة هي نتيجة لتأثير كرة الثلج المكونة من مجموعة من اخطاء التداول , ما ان تتعلق بالتداول و تبحت عن الارباح بسرعة و تبدا في مضاعفة الخطر الي ضعفين او ثلاثة أضعاف ذلك و تأمل ان تصل إلي الربح السريع , بعدها مباشرة تكون النتيجة المباشرة هي الفشل ، وعندها ستواجه صدمة عاطفية شديدة وتشعر بالإحباط الدي يؤدي هذا التأثير المتزايد للبدء بالشعور بالجنون وأنك ضائع و تغضب، لذلك تقفز مرة أخرى إلى السوق بمخاطر أكثر، على أمل أن تسترجع المال المفقود. وبهذا تكون قد ذهبت الي تفجير حسابك، ودلك لن يستغرق وقتا طويلا جدا.

كل ما ذكرناه فوق هو مجموعة من الاخطاء يتم ارتكابها بالتسلسل و يقودك اليها تيار السوق ان لم يكن لديك حس تجاري و تحليلي عالي جدا , وكنت دكيا في تعاملك مع كل حركة يقوم بها السوق سواء إيجابية لك او سلبية , فان الخسارة هي ما ينتظرك , لدلك تمعن جيدا و حاول تجنب كل تلك الاخطاء و الطرق المؤدية لها .

الأحدث من الفئة

مقالات, تجارة الفوركس, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

تجارة العملات عبر الانترنت بوابتك لتحقيق الربح, تعرف على الأسرار

2022-05-05

تعرف تجارة العملات بأنها عمليات شراء العملات وبيعها بقصد تحقيق الأرباح في سوق العملات الأجنبية (بالإنجليزية: Foreign exchange market) أو ما يُعرف بالفوركس (بالإنجليزيّة: Forex)

قراءة المزيد
مقالات, استراتيجيات التداول, تجارة الفوركس, نصائح ومقالات

العقود مقابل الفروقات تداولات مربحه، ام مخاطر عالية؟!

2022-05-08

العقود مقابل الفروقات من احدى المشتقات المالية وهو عبارة عن عقد اتفاق بين البائع والمشتري على تداول أحد الأصول، أي الفرق بين القيمة الحالية للأصل والقيمة في نهاية العقد

قراءة المزيد
مقالات, عالم التداول الالى, نصائح ومقالات

لايتكوين تنطلق بقوة, تعرف على أسرار هذه العملة

2022-05-12

لايتكوين هي شبكة على الإنترنت يمكن للأشخاص استخدامها لإرسال مدفوعات من شخص لآخر. تعتبر الـ لايتكوين نظام نظير إلى نظير (peer-to-peer) و و هو نظام لا مركزي

قراءة المزيد