|المفكرة الاقتصادية|اسبوع تداول حذر على الدولار الامريكى, لماذا؟

2021-10-03

2021-10-03

وقت القراءة: دقائق

المفكرة الاقتصادية من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية

المفكرة الاقتصادية لهذا الاسبوع :

المفكرة الاقتصادية من أهم أدوات التداول التي يجب على كل متداول في أسواق المال العالمية أن يقوم باستخدامها مع بداية كل اسبوع تداول لمعرفة اهم الاخبار الاقتصادية التي سوف تؤثر على حركة الأسعار بل يجب أن تكون المفكرة الاقتصادية صوب عينيك دائما قبل بداية كل يوم تداول لكى تتعرف على أهم الاخبار الاقتصادية والتصريحات المتوقعة والتي من دورها التأثير على دورة تحرك الأسعار خلال أوقات محددة من اليوم.

ونقوم في اربيك فوركس بمتابعة آخر الأخبار والمستجدات الاقتصادية والتقارير العاجلة التي يتم إصدارها و نقوم بتوضيحها ورصد التغيرات السعرية المتوقعة على حركة أسعار العملات من خلال فريق التحليل الفنى والمالى في مؤسسة اربيك فوركس.

كما يمكنكم الاطلاع على مقال التحليل الفنى لاهم فرص التداول التي قد نشهدها خلال أسبوع التداول الحالى للفترة من 4/10/2021 وحتى 8/10/2021 .

المفكرة الاقتصادية ليوم الإثنين :

نبدأ اول ايام التداول الموافق الرابع من أكتوبر للعام الجارى 2021 بهدوء على جميع العملات سواء الاساسية أو الثانوية نظرا إلى وجود حالة من الهدوء الاخبارى الذي يسيطر على تداولات يوم الاثنين كما أن هناك عطلة في دولة الصين مما يجعل هناك حالة من الثبات النسبي خلال تداولات المنطقة الآسيوية خلال يوم الاثنين.
أثناء أيام العطلات ينصح بالتداول الهادئ نظرا إلى حالة التذبذب التي قد تتعرض لها الأسواق خلال هذه الأيام على مدار العام.

المفكرة الاقتصادية ليوم الثلاثاء :

تستمر التداولات الهادئة في المنطقة الآسيوية نظر إلى استمرار الاجازة الوطنية في الصين كما الحال يوم الاثنين ولكن تنشط التداولات على اثنين من العملات الأساسية في سوق الفوركس وهي الدولار الاسترالى والجنيه الاسترلينى.

ونبدأ القوة في التداول يوم الثلاثاء الموافق الخامس من أكتوبر للعام الجاري 2021 عندما يعلن البنك المركزي الاسترالي عن أسعار الفائدة الجديدة ومن المتعارف عليه أن المركزى الاسترالي دائم التثبيت لفائدة الدولار الاسترالى ولكن يجب أن نتوقع حدوث أى تغيرات قد تطرأ بشكل مفاجئ, سوف يتم الاعلان عن نتيجة التغير في الفائدة في تمام الساعة السادسة والنصف صباحا بتوقيت السعودية.

وخلال تداولات الجلسة البريطانية وبالتحديد في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بتوقيت السعودية يتم الاعلان عن نتيجة مؤشر مديري المشتريات البريطانى والذى يؤثر بشكل مباشر في تحركات أسعار الجنيه الاسترليني أمام باقي العملات.

وفى نفس اليوم يتم الاعلان عن نتيجة مؤشر مديري المشتريات الأمريكي في تمام الساعة الخامسة مساءا بتوقيت السعودية ليؤثر بدوره ايضا على تحركات الدولار الامريكى امام باقي العملات.

المفكرة الاقتصادية ليوم الأربعاء :

تستمر الإجازة الآسيوية في الصين على اليوم الثالث للتوالى ولكن تنشط التداولات بشكل ملحوظ على الدولار النيوزلندي نظرا الى إعلان البنك المركزى عن أسعار الفائدة الجديدة والتي يتوقع المحللون أن يتم زيادتها من نسبة 0.25% الى مستويات 0.50% خلال الإعلان القادم لأسعار الفائدة مما سوف يؤدى الى ارتفاع اسعار الدولار النيوزلندي في حال قام البنك المركزى برفع الفائدة.

وفى تمام الخامسة والنصف بتوقيت السعودية يعلن معهد النفط الأمريكي أن آخر قيم المخزونات الأمريكية من احتياطي النفط مما يؤثر بشكل مباشر على أسعار النفط عالميا.

المفكرة الاقتصادية ليوم الخميس :

وخلال يوم الخميس يودع الصينيون الاجازة الخاصة بهم حيث يعتبر يوم الخميس الموافق السابع من اكتوبر اخر ايام الاجازة الصينية التي لاحقتنا خلال الأسبوع ولكن تصدر بعض التقارير الهامة الاخرى على اليورو والدولار وهم :

  • نشرة البنك المركزي الأوروبي عن اجتماع لجنة السياسة النقدية.
  • معدلات الشكاوى من البطالة الأمريكية.

المفكرة الاقتصادية ليوم الجمعة :

تظهر العديد من الأخبار الهامة للدولار الأمريكي خلال تداولات يوم الجمعة القادم مع اختتام تداولات الأسبوع حيث يتم الإعلان عن تقرير التوظيف بالقطاع الخاص والذي يحدد من خلاله مستوى التغير في مستوى الأشخاص الموظفين خلال الشهر الماضي، وذلك باستثناء قطاع الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفى نفس الوقت ايضا يتم الاعلان عن معدل البطالة الامريكية خلال شهر سبتمبر مما سوف يؤثر بشكل قوي على اسعار الدولار الامريكى خلال إصدار هذه الأخبار والتي سوف يتم الاعلان عنها في تمام الساعة الثالثة والنصف بتوقيت السعودية.

يرجى الاشارة انه في نفس التوقيت يعلن في كندا عن معدل التغير في التوظيف عن شهر سبتمبر مما سوف يؤثر بشكل مباشر على اسعار الدولار الكندي امام باقي العملات.

يمكنكم دائما التواصل معنا من خلال وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بنا لمعرفة اهم فرص التداول وأفضل طرق التداول في اسواق المال العالمية, مع فريق من نخبة المتداولين في الوطن العربي.

الأحدث من الفئة

مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

التقويم الاقتصادي|ماذا سوف يفعل الفدرالى في الاجتماع القادم

2022-05-05

التقويم الاقتصادي من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|بعد زيادة معدلات الفائدة, ماذا ننتظر؟

2022-05-08

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية التي من المتوقع أن تؤثر على حركة الأسعار بشكل مباشر

قراءة المزيد
مقالات, أخبار الفوركس, احداث السوق

المفكرة الاقتصادية|لماذا يجب أن تتداول بحذر مع اخبار المستهلكين

2022-05-16

المفكرة الاقتصادية من أهم الأدوات التي يجب على كل متداول أن يهتم بمتابعتها بشكل مستمر لكي يعرف أهم الأخبار الاقتصادية

قراءة المزيد